العناية بالبشرة

أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة

اكتشفي أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة حتي تستفيدي من مستحضرات التجميل عند وضعها علي البشرة، ولكي تتمتعي ببشرة نضرة وجميلة خالية من الحبوب والهالات السوداء.

روتين يومي للعناية بالبشرة

يجب عليكي قبل أن تبدأي في العناية ببشرتك أن تعلمي ما هو نوع بشرتك للحرص على استعمال الأدوات المناسبة للعناية بها.

فإذا كانت دائماً ما تتعرض بشرتك إلى وجود القشور بها سواء كان في فصل الشتاء أو الصيف فهذا دليل على أن بشرتك جافة.

أما إذا كانت بشرتك تفرز الكثير من الدهون في فصل الصيف و الشتاء فهي بشرة الدهنية، أما إذا كانت بشرتك تفرز الدهون في منطقة الأنف والجبهة فتصبح بشرتك مختلطة، بعد أن تحددين نوع بشرتك يمكنك أن تتبعي الروتين الآتي بشرط أن تستخدمي المنتجات التي تتناسب مع بشرتك:

غسول البشرة

الغسول خطوة أساسية لا غنى عنها حتى تنظف خلايا البشرة ومسامها من أي أوساخ بها أو بكتيريا ضارة يمكن أن تسبب الحبوب.

يجب عليكي استعمال الغسول مرتين يومياً إذا كنتي تعانين من البشرة الدهنية أو المختلطة إلا إذا كنتي صاحبة بشرة جافة يمكنك استخدام الغسول مرة واحدة فقط.

سيرم

يجب عليكي الحرص على استخدام سيرم يناسب نوع بشرتك و أيضاً يكون مستخدم لعلاج مشكلة بشرتك التي تعانين منها، يفضل استخدام السيرم قبل النوم للحصول على فوائده الكثيرة.

ماء ميسيلار

يستخدم في إزالة المكياج من مسام البشرة و هو يعتبر من أفضل مزيلات المكياج لأنه ينظف المسام بعمق و أيضاً يعمل على قبض المسام وإغلاقها حتى لا تحتوي على أي أوساخ أو جراثيم.

يمكنك استخدام زيت جوز الهند الخام إذا لم يتوافر عند ماء ميسيلار وإذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية يمكنك استخدام الزبادي حتى لا يتم إفراز الكثير من الدهون في الوجه.

كريم مرطب

ترطيب البشرة شيء أساسي مهما كان نوعها، الترطيب المستمر للبشرة يجعلها تقاوم ظهور الحبوب بها والتجاعيد وعلامات تقدم السن، يجب الحرص على استخدام مرطب يناسب نوع بشرتك و يتم الترطيب مرتين يوميا.

كريم للهالات

الهالات السوداء أكثر الأشياء التي تزعج الكثير من البنات لهذا يجب أن تعالج الهالات بالطريقة الصحيحة، يجب عليك وضع الكريم المخصص للهالات على بشرتك مرتين يومياً مع الحرص على وضعه بطريقة الطبطبة لأن هذه المنطقة تعد حساسة للغاية.

عمل ماسكات طبيعية

يجب عليكي أن تحرصي على عمل ماسكات طبيعية للبشرة في الأسبوع مرتين حتى تغذي البشرة أكثر وجعلها أكثر مرونة وإشراقة.

قدمنا لكي اليوم روتين سهل و بسيط للحصول على بشرة نضرة و مشدودة و خالية من العيوب مهما كان نوع بشرتك يمكنك اتباعه ومشاركتنا برأيك في التعليقات.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى