صحة ورشاقة

مشروبات لتخفيف ألم الدورة الشهرية

يصاحب نزول الدورة الشهرية العديد من الأعراض المزعجة والمؤلمة، ولذلك نقدم لكِ في هذا المقال مشروبات لتخفيف ألم الدورة الشهرية والتي تعمل كمسكن طبيعي للتخلص من آلام الحيض المزعجة.

مشروبات لتخفيف ألم الدورة الشهرية

مشروب القرفة

يساعد مشروب القرفة الدافئ على تخفيف ألم الدورة الشهرية المزعج، وذلك لأن القرفة تحتوي على خصائص طبيعية مسكنة للألم.

مشروب الحلبة

مشروب الحلبة من أكثر المشروبات الغنية بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، كما أنه يساعد على تسكين ألم الدورة الشهرية، لذلك احرصي على شرب كوب من الحلبة خلال أيام الدورة الشهرية.

مشروب النعناع

يتميز مشروب النعناع بخصائصه الطبيعية التي تساعد على تخفيف حدة آلام وتقلصات الدورة الشهرية، لذا يجب عليكِ شرب مشروب النعناع الدافئ للتخلص من ألم الحيض وتشنجات البطن.

اقرئي أيضاً: فوائد زيت النعناع الصحية والتجميلية وأهم استخداماته

مشروب البابونج

يساعد مشروب البابونج على تهدئة الأعصاب وتخفيف الشعور بالألم، لذا احرصي على شربه في أيام الدورة الشهرية لتخفيف الشعور بالتوتر خلال هذه الأيام وتقليل الإحساس بألم الدورة الشهرية.

مشروب الزنجبيل

إن شرب كوب من الزنجبيل الدافئ يساعد على تهدئة ألم وتشنجات الدورة الشهرية، وذلك لأن الزنجبيل له تأثير كبير على تسكين الألم مثل تأثير الإيبوبروفين.

مشروب الشمر

شرب مشروب الشمر الدافئ يساعد على تخفيف الشعور بألم الحيض، كما أنه مضاد للتشنجات والتقلصات، لذا احرصي على شربه خلال أيام الدورة الشهرية.

مشروب الميرمية

يساعد مشروب الميرمية على تخفيف الآلام التي تسبق الدورة الشهرية، كما يساعد على تخفيف الشعور بالتوتر والقلق وتحسين الحالة المزاجية.

الماء

يجب عليكِ الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء أثناء نزول الدورة الشهرية وذلك لأهمية الماء في استرخاء العضلات والتخلص من احتباس السوائل في الجسم، وتقليل الانتفاخات المصاحبة للحيض.

وفي نهاية المقال عزيزتي الجميلة وبعد أن تعرفتي على مشروبات لتخفيف ألم الدورة الشهرية يجب عليكِ اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات مع الحرص على أخذ حمام دافئ، وإذا كان لديكِ أي سؤال يسعدنا مشاركتك به في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول مشروبات لتخفيف ألم الدورة الشهرية

كيف أخفف ألم الدورة الشهرية أول يوم؟

يمكنك تخفيف الشعور بألم الدورة الشهرية أول يوم عن طريق تجنب شرب المشروبات الباردة والحرص على شرب المشروبات الساخنة مثل القرفة والزنجبيل.

هل هناك مشروب يخفف ألم الدورة الشهرية وينزلها؟

توجد مشروبات عديدة تساعد على تسكين ألم الدورة الشهرية ولكن أفضل مشروب فعال لتخفيف هذا الألم هو مشروب القرفة الدافئ، كما أنه يساعد على نزول الحيض.

هل توجد مشروبات مفيدة وقت الدورة؟

هناك مشروبات يجب شربها خلال الدورة الشهرية وذلك لفوائدها المتعددة في تخفيف ألم وتشنجات الدورة الشهرية ومنها القرفة والأناناس والزنجبيل والشمر.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى