العناية بالشعر

فوائد زيت الثوم للشعر وطريقة استخدامه

يعتبر زيت الثوم من أهم الزيوت الغنية بالعديد من الفوائد الجمالية لشعرك، وحرصاً منا على تقديم كل ما يعزز جمال شعرك أحضرنا لكِ فوائد زيت الثوم للشعر وطريقة استخدامه للتمتع بشعر كثيف وأكثر لمعاناً.

فوائد زيت الثوم للشعر وطريقة استخدامه

مضاد للميكروبات

يتميز زيت الثوم بخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا، ولذلك فإن استخدامه يساعد على محاربة فطريات فروة الرأس والقضاء على الحكة الناتجة عن هذه الفطريات.

تكثيف الشعر

يساعد زيت الثوم على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته والتقليل من تساقطه، كما يساعد على إنبات الشعر وتغذية جذوره.

ترطيب الشعر

يحتوي زيت الثوم على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للشعر مثل السيلينيوم والمنجنيز وفيتامين سي، لذلك فاستخدامه يساعد على حماية الشعر من الجفاف وترطيبه وزيادة نعومته.

اقرئي أيضاً: طريقة استخدام زيت الحشيش لتساقط الشعر

كيفية استخدام زيت الثوم للشعر

نقدم لكِ بعض الوصفات الطبيعية لاستخدام زيت الثوم للشعر للحصول على شعر كثيف وناعم والاستفادة من فوائده في تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف، ومنها:

  • يمكنك خلط زيت الثوم مع زيت النعناع أو زيت جوز الهند بكميات متساوية ثم تدليك فروة الرأس والشعر بهذا الخليط، وتركه على الشعر لمدة 10 دقائق ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.
  • يمكنك خلط زيت الثوم مع زيت الزيتون وعصير الليمون ثم وضع هذا الخليط على شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً.
  • يمكنك خلط زيت الثوم مع العسل ثم تدليك الشعر جيداً بهذا الخليط، ثم تركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك.
  • يمكنك خلط زيت الثوم مع زيت إكليل الجبل وزيت جوز الهند ثم تدليك فروة الرأس والشعر بهذه الزيوت وتركها لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بعد ذلك.
  • يمكنك خلط زيت الثوم مع زيت الخروع وبعض قطرات ماء الورد ثم وضع هذا الخليط على الشعر وتركه لمدة 10 دقائق للحصول على شعر ناعم وكثيف.
  • يمكنك تدليك شعرك بزيت الثوم قبل الاستحمام لتكثيف الشعر والتخلص من قشرة فروة الرأس.

اقرئي أيضاً: أفضل 6 زيوت لتطويل الشعر بسرعة

وأخيراً جميلة الجميلات بعد أن تعرفتي على فوائد زيت الثوم للشعر وطريقة استخدامه يجب عليكِ تجربة زيت الثوم على مساحة صغيرة من الجلد فإذا حدث أي التهاب أو احمرار توقفي عن استخدامه فوراً.

أسئلة وأجوبة حول فوائد زيت الثوم للشعر وطريقة استخدامه

ما هي فوائد زيت الثوم للشعر المتساقط؟

يساعد زيت الثوم على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر وبالتالي الحد من تساقطه، مما يمنحك شعراً قوياً وصحياً.

ما هي فوائد زيت الثوم للشعر الجاف؟

يساعد زيت الثوم على ترطيب الشعر الجاف، وتقليل الحكة الناتجة عن جفاف الشعر، كما يساعد على زيادة نعومته ولمعانه.

ما هي فوائد زيت الثوم للشعر والبشرة؟

توجد فوائد عديدة لزيت الثوم للشعر والبشرة فهو يساعد على إنبات الشعر وزيادة كثافته، أما بالنسبة للبشرة فهو يساعد على تأخير ظهور التجاعيد وقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى