العناية بالشعر

صبغات شعر طبيعية ..بالشمندر والجزر والقهوة

تغير لون الشعر يضيف روح جديدة لكل سيدة، ولكن للصبغة الكيمائية أضرار كثيرة، ولكن هناك صبغات شعر طبيعية لا تضر شعرك، اكتشفيها معانا.

صبغات شعر طبيعية

يمكن أن تستخدمي الكثير من المنتجات الطبيعة حتى تصبغي شعرك بصبغات شعر طبيعية وتقوم على تغذية الشعر ومده بالمكونات التي تعمل على ترطيبه بل تجعله أيضاً يتخلص من القشرة التي تصيب فروة الرأس، سوف نعرض عليكي بعض أنواع  هذه الصبغات:

البيكنج صودا

هي تستخدم بشكل كبير في الخبز و الطهي، وتعمل على إزالة الشوائب و المواد الكيماوية التي تغطي على الشعر مما تجعل لونه أغمق من المعتاد.
يمكنك وضع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع كمية من الشامبو و خلطهم جيداً ثم إغسلي شعرك به جيداً وكرري الأمر كل أسبوع حتى تحصلي على اللون الذي تريدين.

الشمندر والجزر

تعمل هذه الخلطة على جعل الشعر بالون أحمر فريد من نوعه وهي تناسب أصحاب الشعر الأحمر أو الأشقر أما أصحاب الشعر الغامق فلن تؤثر عليهم بشكل كبير.

ضعي بعضاً من الجزر والشمندر في إناء به ماء يغلي و اتركيهم في حالة الغليان حتى يصبحوا أطري و يمكن أن يطحنوا.

اطحنيهم جيداً مع القليل من الماء ثم صفيهم جيداً بواسطة قطعة من الشاش نظيفة ثم ضعي العصير الناتج على شعرك و دلكي به الفروة جيداً ثم أتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم إغسلي الشعر بالماء.

القهوة

تعد من أفضل صبغات الشعر الطبيعية التي تقوم بجعل الشعر الفاتح يكون لونه أغمق و تعطي الشعر الغامق المزيد من الإشراق في لونه.

يمكنك خلط كوب كبير من القهوة مع كوب كبير من الخل ويفضل خل التفاح ثم قومي بغسل الشعر بهم جيداً وضعي الخليط على كل أطراف الشعر و الجذور ثم ضيفي المزيد من الخل حتى تزيلي كل بواقي القهوة من الشعر، كرري الأمر حتى تحصلي على اللون المراد.

اللبان الدكر والمرمرية

تعد هذه الوصفة هي الأفضل عندما تريدين أن تصبغي الشعر الأبيض، ضفي كلاً من اللبان الدكر و المرمرية في كوب به ماء مغلي ثم أتركي هذا الماء حتى يبرد.

اغسلي الشعر بهذا الماء جيداً حتى يتم صبغ كل الشعر الأبيض، كما يمكنك إضافة بعض من الكركم إذا كان لون شعرك أشقر.

احرصي قبل اتباع أي طريقة من طرق صبغات الشعر الطبيعية التي قدمناها لكي أن تكوني متأكدة من أن اللون الذي تريدين القيام به يناسبك حتى لا تقومي بإزالة اللون من الشعر لأن هذا أمر يضر الشعر كثيراً.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى