العناية بالشعر

زيت البرافين للشعر

زيت البرافين للشعر !هل سبق وسمعتي عن تلك الزيت من قبل؟ إذا كانت إجابتك نعم فما علاقته بالشعر؟ هل هو يمثل أهمية حقيقة للشعر ويفيده؟.

الإجابة بالطبع نعم فهو هام للغاية لصحة الشعرك، زيت البرافين هو عبارة عن أحد الزيوت التي يتم استخراجها عند تقطير البترول ومشتقاته ويتيمز تلك الزيت بأن ليس له لون معين أو رائحة نفاذة يستخدم لعدة أغراض بعضها صناعي والبعض الأخر تجميلي وطبي.

أثبتت التجارب أن له فائدة عظيمة للشعر، ويوجد في الطبيعة على حالتين مختلفتين الأولى كأي زيت شعر في صورة سائل خفيف والحالة الثانية نجده في صورة سائل ثقيل ولزج يشبه الشمع بمعني أوضح خام البرافين وأما عند فوائدة للشعر وطرق استخدامه سنذكرها لكي في موضوع اليوم بشكل تفصيلي تابعينا حتى النهاية.

فوائد زيت البرافين للشعر

سؤال هام عليكي عزيزتي أن تبحثين عن إجابة له خاصًة إذا كنتي تحبين أن يظهر شعرك دائما في أحسن حال وتكمُن فوائد زيت البرافين للشعر في الآتي:

  •  تغذية البصيلات يساهم زيت البرافين بفعل مكوناته على تغذية البصيلة بشكل طبيعي مما يعزز من نمو الشعر.
  •  ترطيب الشعر قد تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة جفاف الشعر الحل الأمثل لها هو استخدام زيت البرافين، فهو يعيد للشعر رطوبته ويحمي أطرافه ويوفر له بيئة مناسبة حتى ينمو بشكل صحي.

وصفات زيت البرافين للشعر

 كما ذكرنا من قبل زيت البرافين من الزيوت المعدنية التي يمكن أن نعتمد عليها بشكل أساسي لتغذية الشعر، ولكن قد نحتاج لإضافة بعض العناصر معه حتى نحصل على الفائدة القصوى من ذلك المركب السحري ومن أبرز وصفات زيت البرافين للشعر ما يلي:

الوصفة الأولى

زيت البرافين مع زيت القرنفل في تلك الوصفة فقط كل ما عليكي إحضار كوب صغير من زيت البرافين مع كوب صغير من زيت القرنفل ونصف كوب من ماء الورد.

وتخلط المكونات بشكل جيدا ثم تطبيق ذلك الخليط على الشعر قُرابة 180 دقيقة وبعد ذلك يشطف جيداً ثم يجفف بالفوطة وينصح بتكرار تلك التجربة مرة كل أسبوع.

الوصفة الثانية

زيت البرافين مع زيت جوز الهند، تقومي في تلك الوصفة بخلط كمية مناسبة من كل نوع وتركه جانباً لمدة ساعة ثم نضعه على الشعر باستخدام فرشة أسنان، حتى تتأكدي من تشبع الشعر منه ويترك لمدة ساعة ويشطف بماء دافيء وتكرر مرتين كل أسبوع للحصول على نتائج سريعة.

 وأخيرا عزيزتي انتبهي كثيرا قبل تطبيق زيت البرافين على الشعر عليكي أن تتأكدي أنه صافي تماماً، وخالي من أي شوائب ضارة قد تضر بشعرك وفروة رأسك ويفضل شرائه من مكان معروف أو علامة تجارية تكون مسجلة.

قد يعجبك أيضا

أميرة جمعه

كاتبة محتوى، لدي خبرة ٤ سنوات في المحتوى الحصري والمميز، أحب كتابة عن كل ما يخص المرأة، الجمال، الموضة، الأزياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى