العناية بالشعر

فوائد الحلبة للشعر وطريقة استخدامها

تتعدد فوائد الحلبة للشعر فتتميز بمفعول سحري في علاج مشاكل الشعر والحصول على شعر صحي، فكما نعرف أن الكثير من السيدات تعاني من بعض المشكلات في الشعر كالتساقط والتقصف وغيره، فإذا كنتي تبحثين عن علاج لهذه المشكلات نقدم لكي اليوم فوائد الحلبة للشعر وطرق استخدامها للحصول على أفضل نتائج تابعي معنا الموضوع.

فوائد الحلبة للشعر

نقدم لكي اليوم مجموعة من الصفات المجربة والفعالة في علاج مشاكل الشعر وطرق استخدامها.

ترطيب فروة الرأس وعلاج الجفاف

تستخدم الحلبة مع الزبادي في نظافة وترطيب فروة الرأس والتخلص من جفاف فروة الرأس ليمنح الشعر لمعاناً غير طبيعياً.

  • المكونات: 3 ملاعق حلبة مطحونة مع نصف كوب من الزبادي.
  • طريقة التحضير قومي بمزج هذه الحلبة المطحونة مع الزبادي ووضع الخليط على فروة الرأس لمدة ساعة ثم أغسلي شعرك وكرري الوصفة مرة كل أسبوع.

علاج القشرة

الحلبة لها خواص مضادة للبكتيريا فتحافظ على الجلد من الالتهابات والتعرض للقشرة فهي علاج فعال للقشرة.

  • المكونات: ملعقتين من حبوب الحلبة مع كمية أكبر من الزبادي.
  • طريقة التحضير دعي حبوب الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة ثم اطحني الحبوب لتصبح كالعجينة وأضيفي الزبادي عليها ثم أفردي الخليط على فروة الرأس واتركيه لعدة ساعات ثم أغسلي الشعر جيدا وكرري الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً.

(الزبادي اختياري فليس من الضروري أن تستخدميها)

علاج الشيب المبكر

للحلبة خصائص تحد من الشيب المبكر للشعر.

  • المكونات: ١/٢ كوب من زيت جوز الهند مع 5 ملاعق من حبوب الحلبة.
  • طريقة التحضير ضعي زيت جوز الهند في إناء وأتركيه على النار حتى يغلي ثم أضيفي حبوب الحلبة إلى الزيت وسخني لمدة 7 دقائق ثم أغلقي النار من على الزيت واتركيه ليبرد ثم قومي بتصفية الزيت من حبوب الحلبة ادهني فروة الرأس بكمية مناسبة من الزيت في الليل ثم اغسلي شعرك جيداً بالشامبو وكرري الوصفة مرة ثلاث مرات أسبوعياً.

منع تساقط الشعر

تساقط الشعر من أكثر مشاكل الشعر المنتشرة بين العديد من السيدات، للحلبة نتائج مذهلة في علاجه.

  • المكونات: كوب من زيت الزيتون مع ملعقتين من الحلبة.
  • طريقة التحضير قومي بخلط الحلبة مع زيت الزيتون في برطمان وأغلقيه جيداً وضعيه في مكان بعيد عن الشمس لمدة 21 يوم ثم صفي الخليط من الحلبة واستخدمي الزيت على شعرك لمدة 60 دقيقة ودلكي فروة الرأس ثم اشطفي شعرك جيداً.

تطويل الشعر

تحتوي الحلبة على بعض العناصر الهامة التي تعمل على تطويل الشعر.

  • المكونات: ثلاثة أكواب من حبوب الحلبة.
  • طريقة التحضير قومي بغلي الحلبة ثم صفي الحلبة وخذي مغلي الحلبة وافرديه على فروة الرأس لمدة 60 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء الفاتر.

تنعيم الشعر

تحتوي الحلبة على بعض المكملات التي تساعد على تنعيم الشعر ولمعانه.

  • المكونات: ربع كوب ماء مقطر و ملعقتين من زيت الزيتون و5 ملاعق من الزبادي مع ملعقة من مطحون الحلبة.
  • طريقة التحضير امزجي المكونات السابقة في إناء غويط ثم غطي الإناء بكيس بلاستيك واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم اضيفي الماء المقطر وافردي الخليط على شعرك بالكامل لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك جيداً.

قدمنا لكي اليوم عزيزتي العديد من الوصفات التي توضح فوائد الحلبة المتعددة للشعر فإذا كنتي ترغبين في الحصول على شعر صحي وقوي اتبعي إحدى الوصفات والاستمرار عليها للحصول على أفضل النتائج وشاكرينا برأيك في التعليقات.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى