العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة صباحا فى 5 خطوات

الحصول على بشرة نضرة رائعة عند الذهاب إلى العمل صباح أو عند الخروج لقضاء حاجاتهم حلم لدى الكثير من السيدات، ولتحقيق هذا تحتاجي إلى روتين العناية بالبشرة صباحا حتى تحصلي على هذا المظهر الجذاب الذي تريدينه، وبسبب تأثير الوقت علينا يمكنك أتباع هذا الروتين للعناية بالبشرة صباحاً الذي سوف نقدمه إليك في المقال حتى تحصلي على أفضل عناية لبشرتك.

روتين العناية بالبشرة صباحا

عند الذهاب إلى أي مكان صباحاً نلجأ جميعنا إلى وضع كمية كبيرة من المكياج حتى نخفي الإرهاق الموجود في بشرتنا و الظهور بمظهر جيد، ولكن هذا المكياج الكثير يتسبب في ظهور مشاكل بالبشرة لهذا سوف نقدم لكي روتين يومي صباحي للحصول على بشرة نضرة دون الحاجة إلى وضع مكياج كثير:

غسل الوجه

يجب عليكي غسل وجهك بالغسول الذي يناسب نوع بشرتك عند الاستيقاظ من النوع حتى يصبح وجهك نظيف و خالي من أي شوائب أو زيوت يمكن أن تؤثر في مظهره.

مرطب نهاري

يجب عليكي أن تضعي مرطب يكون مختص بالنهار حتى تكون تركيبته خفيفة على البشرة ولا يجعل البشرة مختنقة من كثرة الدهون والزيوت التي تكون موجودة في الكريم.

يجب عدم وضع الكريم إذا كنتي سوف تتعرضين إلى أشعة الشمس لأنها سوف تتفاعل مع الكريم وتجعل بشرتك تسمر بسرعة، يجب عليكي وضع المرطب قبل الطلوع إلى الشمس بساعة تقريباً.

واقي الشمس

هو من أهم الخطوات التي يجب الحرص على الانتظام عليها عند الخروج في النهار، يعمل واقي الشمس على حماية البشرة من أن تسمر أو يحدث لها الكلف أو النمش بسبب تعرضها للشمس بكثرة، يوجد الكثير من أنواع واقيات الشمس التي تحتوي على مرطبات للبشرة حتى توفر وضع كريم مرطب و أيضاً واقي للبشرة.

كريم الأساس الخفيف

يعتبر هذا النوع من كريمات الأساس الطبية التي تجعل عيوب الوجه غير مرئية بالنسبة للغير و أيضاً هي لا تؤثر على البشرة مثل كريمات الأساس العادية، أيضاً تعالج بعض هذه الكريمات البشرة حتى تصبح خالية من العيوب.

بودر خفيفة

يمكنك وضع البودرة على الوجه حتى تثبت كريم الأساس الطبي الذي سبق و تم وضعه على البشرة مع الحرص على أن تكون البودرة تناسب نوع بشرتك.

يجب عليكي الحرص على إزالة المكياج هند العودة إلى المنزل حتى تحصلي على بشرة نقية، أيضاً يمكنك أتباع النصائح التي قدمناها إليك في مقال اليوم للحصول على بشرة نضرة في الصباح.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى