العناية بالشعر

بخاخ مخدر موضعي ..10 أنواع تخلصكِ من الألم نهائياً عند إزالة الشعر

أدوية المخدر الموضعي واسعة الانتشار بين العديد من الأشخاص نظراً لاستخداماتها واستعمالاتها المتعددة، ولهذا يبحث من يستخدمونه دوماً عن أفضل بخاخ مخدر موضعي متوفر في الأسواق لتفادي الأضرار التي قد تنتج عن استخدام الأنواع غير معروفة المصدر، وفي هذا الصدد نتعرف من خلال مقال اليوم على أفضل أنواع المخدر الموضعي التي تتواجد في الصيدليات كما سنتعرف على دواعي استخداماتها والآثار الجانبية المحتملة لاستخدامها.

بخاخ مخدر موضعي لإزالة الشعر

يبحث العديد من الأشخاص عن طرق آمنة وغير مؤلمة لإزالة الشعر الزائد في الجسم، ويعد بخاخ المخدر الموضعي أحد الحلول الفعالة في مثل هذه الأمور، حيث يساعد على إزالة الشعر بسرعة دون الشعور بألم كما لا يتسبب في الإصابة باحمرار وحساسية الجلد، وإليكم أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها في هذا الغرض: 

مخدر وباركو كايين

 بخاخ مخدر موضعي شهير يُستخدم في تخدير خلايا الجلد قبل إزالة الشعر منها، ويعد من الأنواع الفعالة للغاية حيث يبدأ مفعوله بعد مرور خمسة دقائق من الاستخدام ويدوم لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، كما أنه لا يسبب أياً من الأضرار الجانبية التي يخشاها الكثير من الأشخاص.

بخاخ مخدر موضعي فاركوكايين

عند الحديث عن أفضل بخاخ مخدر موضعي يجب أن نذكر فاركوكايين والذي يعد أحد أكثر أنواع المخدر الموضعي انتشاراً واستخداماً نظراً لكفاءته العالية وقدرته الكبيرة على تخدير خلايا الجلد في عشرة دقائق مع استمرار فعاليته لمدة نصف ساعة، وأحد أهم مميزاته هو سعره الرمزي المناسب للجميع.

بخاخ مخدر موضعي فاركوكايين

مخدر زايلوكايين

زايلوكايين مخدر موضعي آمن على البشرة وذو فعالية وكفاءة عالية، يساعد على إزالة الشعر بسهولة دون الشعور بألم، حقق نتائج فعالة مع العديد من الأشخاص الذين استخدموه.

مخدر زايلوكايين

جاستوبنز بخاخ مخدر موضعي

يعد نوعاً فعالاً من المخدر الموضعي، يعطي نتائج سريعة ويساعد على تخدير الأسنان والجلد والتخلص من الشعر الزائد بسهولة دون إحداث التهابات أو احمرار في البشرة. 

ليدوكايين مخدر موضعي

ليدوكايين مخدر موضعي

ليدوكايين مخدر موضعي شهير وواسع الإنتشار بفضل نتائجه الفعالة وسرعتها وسعره الرمزي، وهو أحد المخدرات الموضعية التي تحتوي على مادة هيدروكلوريد ليدوكايين الشهيرة متعددة الاستعلامات.

ويوجد في العديد من الأشكال بتركيزات مختلفة، مثل ليدوكايين بخاخ سبراي 10%، جل ليدوكايين Lidocaine Gel 2%، كريم ليدوكايين Lidocaine Cream 5%، حقن ليدوكايين 2%.

ليدوكايين مخدر موضعي

دواعي الاستعمال

تتنوع استخدامات مخدر ليدوكايين وتتباين نظراً لفعاليته وكفاءته العالية، ومنها التالي:

  • معالجة الحروق البسيطة وتسكين آلام الجروح.
  • التقليل من آلام حروق الشمس.
  • تخفيف آلام البواسير وتسكينها.
  • تخدير المناطق التي يتواجد فيها شعر زائد لإزالته.
  • يعالج آلام اللثة والتقرحات الفموية.
  • يُستخدم في عمليات إزالة الشعر بالليزر لتخدير الجلد.

تجربتي مع ليدوكايين مخدر موضعي

من خلال تجربتي مع بخاخ مخدر موضعي ليدوكايين، يمكنني القول بأنه قد حقق معي نتائج فعالة وسريعة للغاية عندما استخدمته في إزالة الشعر من المناطق الحساسة حيث لم أشعر بالآلام التي تنتج عن استخدام الطرق التقليدية كالسويت وشفرات الحلاقة كما لا يسبب التهابات أو احمرار في المنطقة المستهدفة.

أفضل كريم مخدر موضعي 

تتواجد العديد من أنواع المخدر الموضعي في شكل كريم وجل، ويستخدمها قطاع كبير من الناس في العديد من الأغراض لعل أهمها هي تسكين الألم والتخدير، ومنها:

كريم التراكايين

أحد أنواع المخدر الموضعي التي يمكنكِ شراؤها من أية صيدلية مجاورة، يتميز بسعره الرمزي وفعاليته العالية.

الترا كايين

كريم ليجنوكايين

يُستخدم في تسكين الآلام وتخدير الجلد عند إزالة الشعر للتقليل من الشعور بالألم، كما يؤدي نتائج فعالة في تسكين آلام البواسير.

ليجنوكايين

بخاخ مخدر موضعي للفم

تتعدد أنواع بخاخ المخدر الموضعي المستخدمة في تخدير الأسنان أثناء إجراء جراحات الفم والأسنان، ومنها ما يلي:

بخاخ مخدر موضعي BBC 

هو أفضل بخاخ مخدر موضعي يمكنكِ استخدامه، حيث يتمتع هذا الدواء بكفاءة وفعالية عالية في تسكين الآلام، ويتميز بأنه آمن ولا يسبب الحساسية، ويتوفر في الصيدليات في شكل واحد فقط وهو البخاخ.

بخاخ مخدر موضعي BBC

بخاخ أفوكايين مخدر موضعي

مخدر موضعي واسع الانتشار يُستخدم في عمليات الأسنان، ويتميز بفعاليته الكبيرة وكفاءته العالية، ويُستخدم في التخدير السطحي للبلعوم والقصبة الهوائية، ويعالج مشاكل الأسنان مثل التهاب اللثة واللسان، كما يُستخدم في علاج الأنف والأذن ومنطقة الحنجرة، ويمكن استخدامه في تخدير الجلد عند إزالة الشعر وأثناء ثقب الأذن أو الأنف.

بخاخ أفوكايين مخدر موضعي

في الختام نتمنى أن نكون قد وُفقنا في عرض مقال اليوم الذي تطرقنا فيه إلى الحديث عن أفضل بخاخ مخدر موضعي يمكن استخدامه في إزالة الشعر وتسكين الآلام.  

أسئلة وأجوبة متعلقة حول أفضل بخاخ مخدر موضعي

ما هو أفضل بخاخ مخدر موضعي لإزالة الشعر؟

بخاخ ليدوكايين، بخاخ وباركوا كايين.

ما هو أفضل بخاخ مخدر موضعي للأسنان؟

بخاخ BBC، بخاخ افوكايين Avocaine، بخاخ ليدو Lido.
قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى