العناية بالشعر

طريقة عمل الحنة للشعر في المنزل

حناء الشعر من أحسن أنواع الملونات التي تستخدم للشعر، تغذي الحناء الشعر بشكل عميق لأنها في الأصل مكونة من أعشاب طبيعية، في العموم لا تؤثر الحناء على الشعر إلا إذا كانت فروة الرأس مصابة بالحساسية الشديدة، تتمتع حناء الشعر بأنه يوجد الكثير من الألوان التي يمكن أن تختاري منها ما يناسبك.

طريقة عمل الحنة للشعر

يمكنك أن تستخدمي حناء الشعر في المنزل بكل سهولة و يسر حتى توفري على نفسك الكثير من الوقت والمال، اتبعي هذه الخطوات حتى تحصلي على لون مثالي للشعر:

  •  احضري مقدار من الحناء يكفي طول و كثافة شعرك.
  •  كمية من عصير الليمون أو الخل.
  •  ملعقتين كبيرتان من الشاي الأخضر.
  •  مقدار من الماء مناسب لكمية الحناء.
  •  ملعقة و غطاء للشعر.

اخلطي كل هذه المكونات جيداً مع بعض، ثم أفرديه على الشعر جيداً واتركيه على جنب لمدة أربعة وعشرون ساعة أو يمكن أن تتركيها خمسة عشر ساعة فقط.

ادهني القليل من الفازلين على حواف الشعر كله حتى لا يتم تغيير لون بشرة الوجه باللون، واحرصي على استخدام القفازات حتى تتجنبي أن يتغير لونها هي الأخرى.

اغسلي شعرك جيداً حتى يعود لحالته الطبيعة و يكون خالياً تماماً من الأتربة و الزيوت و أي شيء يمكن أن يغطي الشعر.

حتى تستطيعي أن تغطي كل الشعر بالحناء، قسمي شعرك إلى أجزاء وقومي بربط كل جزء بملقط الرأس، أفردي كل جزء من الشعر وغطيه بالحناء جيداً.

اجعلي الحناء تتغلل للجذور و فروة الرأس حتى تغذي حناء الشعر فروة الرأس جيداً، اتركيها على الشعر لمدة أربعة ساعات و كلما أردتي أن يكون اللون أغمق اتركيها لوقت أطول.

لا تغسلي الشعر بالشامبو ابداً بعد استخدام الحنة بل ضعي القليل من البلسم على الشعر مع الماء بديلاً عن الشامبو.

عند غسل الشعر من الحناء احرصي على تسريحه جيداً بمشط ذو أسنان واسعة حتى تتخلصي من كل قطع خليط الحناء.

يجب عليكي عند شراء حناء الشعر أن تكون من مصدر موثوق فيه حتى لا تضر الشعر أو تسبب أي مشاكل في فروة الرأس، حيث يمكن أن يضاف مواد كيميائية تصيب فروة الرأس بالتهابات الرأس.

حناء الشعر من أقدم أنواع الصبغات التي كانت تستخدم في الحضارات القديمة، مجرد أن تقرري أن تستخدميها اقرأي مقال اليوم جيداً حتى تكوني على علم بكل التفاصيل.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى