لايف ستايل

افضل قلاية هوائية ..مقارنة بين 15 نوع الأبرز هذا العام واختاري الأنسب لكِ

هل تتساءلين عن افضل قلاية هوائية، هل أصبح الأمر صعب في الاختيار من بين الأنواع التي ظهرت بكثرة في الأسواق، ولكنها ابتكار رائع يصلح لكل سيدة تبحث عن كماليات لمطبخها، وقد قررنا من خلال هذا المقال الشيق أن نوفر عليكِ الجهد والوقت ونعرض مجموعة متنوعة تضم أفضل أنواع القلايات الهوائية، فلا تسئمي من كمية الزيوت التي تهدر عند قلي البطاطس وغيرها من المأكولات لأن هذه الأداة الرهيبة سوف تمنحك الأطعمة المقلية دون حاجة إلى كمية من الزيوت.

افضل قلاية هوائية

تعتبر المقلاة الهوائية في الأساس هي فرن حراري دون أن تقلى طعامك، وهي حاصلة على براءة اختراع من شركة Philips Electronics Company، القلاية الهوائية أو الأير فراير تقدم نتائج القلي العميق باستخدام الهواء الساخن والقليل من الزيت أو بدونه، دعونا نتعرف على أشهر أنواعها من خلال السطور التالية:

افضل قلاية هوائية من فيليبس 6.2 لتر

المقاس الكبير من فيليبس 6.2 لتر وهو المقاس الكبير من قلاية فيليبس ومزود بشاشة ديجيتال، الحلة الداخلية على شكل نجمة البحر والهدف هو مساعدة على تسوية الطعام بشكل أفضل من الحلة المستوية من الداخل.

لا يوجد فتحات تهوية في الجوانب لأن أسلوب تصميم الحلة يحل مشكلة التهوية وتحريك الهواء الساخن، بسبب شكل نجم البحر مع تصفية للدهون بنسبة تصل لأكثر من تسعين في المائة.

فيليبس لا تسمح بإزالة الشبكة الداخلية والاستعمال بدونها، وهذه الميزة تعد أمان أكثر في الاستخدام من القلايات التي تسمح بإزالة الحلة منها، مزودة بثرموستات تفصل بمجرد الوصول لدرجة الحرارة المطلوبة.

بها سبعة برامج حيث يمكن عمل الخضار المشوي، والبطاطس المجمدة، وبطاطس مقلية طازجة، واللحوم، سمك دجاج كب كيك، وتبدأ بستين إلى مئتين درجة مئوية.

فيليبس بها خاصية لا توجد في غيرها من القلايات الهوائية ببرنامج التسخين الفوري للطعام بعد الطهي، مقاساتها في الطعام تعتبر لا تتناسب مع حجمها حيث إن الشبكة تتحمل كم طعام أقل من حجمها بكثير وربما هذا عيبها الوحيد.

شركة فيليبس كان لها السبق في إنتاج وتقديم القلايات الكهربائية الهوائية أو الأير فراير، القلاية تساعد في النظام الغذائي الخالي من الدهون لأن معلقة واحدة من الزيت كافية لطهي الطعام.

مقلاة فيليبس هي المقلاة الأصلية وهي مقلاة مزودة بتقنية Smart Sensing للطعام مع دهون أقل يتولى جهاز القلاية بحجم XXL من فيليبس مهمة التسوية مع تقنية Smart Sensing.

فهو جهاز القلاية الهوائية الوحيد الذي يضبط الوقت ودرجة الحرارة تلقائيًا لأطباق مطبوخة بشكل مثالي، يمكن إعداد مئات الأطباق في جهاز القلاية الهوائية حجم XXL قلي، خبز، شوي، تحميص، وحتى إعادة تسخين الوجبات.

وبالنسبة لـ سعر قلاية فليبس بدون زيت أو الأير فراير القلاية الهوائية، فهي تباع بأسعار مختلفة بحسب الحجم والإمكانيات، بسعر يبدأ من أربعة ألاف جنيه ويصل أقصاها لعشرة آلاف جنيه بحسب الحجم.

افضل قلاية هوائية من فيليبس 6.2 لتر

افضل قلاية هوائية من ديلونجي De’Longhi

تختلف القلاية الهوائية من ديلونجي عن غيرها من القلايات الهوائية الأخرى سواء في الشكل الخارجي أو التصميم، وأيضاً في الوظائف صُمم جهاز ديلونحي شيف بلس لمساعدتك على الطهي دون عناء.

تصميم ديلونجي متعدد الوظائف سهل الاستخدام، وذلك بفضل مجموعة من الميزات، تتيح اللوحة الرقمية التحكم في العملية بسهولة، كما تتيح لك مجموعة MultiFry الخاصة بها قلي أصابع البطاطس والأطعمة الأخرى المماثلة بسرعة.

يتميز هذا الطباخ متعدد الوظائف أيضًا بشبكة من الفولاذ المقاوم للصدأ تساعدك على طهي الأسماك واللحوم بشكل مثالي، الطهي الثابت ممكن وسهل أيضًا بسبب الوعاء المصمم خصيصًا.

القلاية الهوائية سعة 1.7 لتر مثالية لطهي وجبة لعائلة صغيرة، بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك الغطاء الشفاف رؤية الطعام أثناء طهيه حتى تتأكدي من مدى النضج في حال أردتي أن لا ينضج جيداً أو ينضج جيدًا.

افضل قلاية هوائية من كينوود 5.5 لتر

قلاية كينوود الخمسة ونصف لتر الكبيرة شبكتها حجمها كبير تتحمل ألف وأربعمائة جرام من الطعام الصلب، ميزة كينوود أنها تسمح لك استخدامها بدون الشبكة مما يتيح لك الاستفادة من مساحة أكبر للطعام.

الشبكة في كينوود مزودة بفتحات تهوية من اليسار من جانب الشبكة وهي مصنوعة من التيفال، المقاس الكبير ألف وثماني مائة واط مع سبعة برامج البطاطس المجمدة والكب كيك والبانية والدجاج واللحوم والقشريات.

الديجيتال لتحديد الوقت والبرنامج المخصص للطعام المطلوب طهيه تبدأ درجة الحرارة في قلاية كينوود من ثمانين إلى مائتين درجة مئوية، ونفس الإمكانيات موجودة في المقاس الصغير 3.8 لتر، ولها لون أبيض أو أسود، القلاية بها خاصية الاحتفاظ بدرجة الحرارة للأكل.

افضل قلاية هوائية ميانتا 1.2 لتر

هذه القلاية بسعر يقارب الألف جنيه تقريباً، بقوة ألف وستمائة واط، وتسع لأقل من واحد كيلو جرام من الطعام، وتحتوي على نافذة تسمح لك برؤية الطعام أثناء التسوية.

القلاية الهوائية لها جوانب تعزل الحرترة لتقديم أقصى أمان، وفلتر امتصاص لبخار الزيت، القلاية الهوائية تقدم تحكم لدرجة الحرارة مع مفتاح التشغيل الذي يحتوي على مؤشر من الضوء.

افضل قلاية هوائية ميانتا 1.2 لتر

افضل قلاية هوائية من تورنيدو

قلاية بدون زيت توشيبا قدمت تورنيدو، وتعتبر القلاية الهوائية من تورنيدو يعد إضافة جيدة للمطبخ العصري حتى يمكنك عمل الوصفات الجميلة في وقت قليل مع توفير في الجهد، ويمكن قلي البطاطس وغيرها من الوصفات الصحية.

والقلاية الهوائية لها تصميم وشكل مميز مع سهولة في التنظيف حيث يمكن تسوية الأطعمة بدون تسرب للخرارة مع يسر التنظيف، القلاية الهوائية من تورنيدو تقدم الطعام الصحي مع لمسة جمال في المطبخ.

افضل قلاية هوائية تورنيدو

افضل قلاية هوائية من تيفال

تعتبر تيفال من القلايات الهوائية الشهيرة ولكنها ليست في الحقيقة لم تقدم منتج من القلايات الهوائية العالية القيمة فهي تعتبر مناسبة لمن يملك ميزانية محدودة لا يستطيع شراء ماركة مرتفعة في السعر.

قلاية بلاك اند ديكر 11 لتر

قلاية بلاك آند ديكر هي الاختراع المذهل في عالم القلايات الهوائية حيث قدمت بلاك اند ديكر كمالية من الكماليات المهمة للقلاية وهي الباسكت رول، الباسكت رول هي قطعة رائعة وممتاز في القلاية يمكن من خلالها عمل الفشار أو البوب كورن.

الباسكت رول يقول بتقليب الطعام بالداخل فيمنح نضج متساوي للطعام من كافة الاتجاهات، القلاية ذات حجم كبير يصل لـ 11 لتر مع شواية للدجاج.

القلاية مزودة بفرن كهربائي فهي اثنين في واحد، الفرن داخلي وهي قلاية ممتازة للعائلة بحجم كبير، ومن لا يمتلك فرن منفصل يصل سعرها لستة ألاف جنيه مصري تقريباً.

ايهما افضل قلاية فيليبس أو اديسون؟

تعتبر قلاية اديسون افضل قلاية هوائية منافسة للكثير من القلايات الهوائية الموجودة في الأسواق، وتحتوي القلاية على سلة داخلية لها يد عازل للحرارة، وتعد آمنة للاستخدام، والقلاية سهلة في التنظيف.

القلاية أيضاً مقاومة للصدأ وبها ملحقات تساهم في تجهيز الطعام المتنوع منها الملقاط الذي يمكن مسك الطعام به، وسلة لقلي الطعام وقوالب للبيتزا بعدد واحد قالب، مع رف للشواء.

ولكن بمقارنة قلاية هوائية من أديسون بالقلاية الهوائية من فيليبس تبين من خلال الكثير من ريفيوهات المستخدمين أن كل من النوعين مناسبين تماما، وأن الاختلافات بينهم قريبة.

افضل قلاية هوائية 5 لتر

مع الانتباه أن السعة المذكورة في القلايات الهوائية ليست هي السعة الحقيقية لها لأن السعة تحسب على كل القلاية ولكن الطعام يوضع داخل شبكة أصغر في الحجم مما تتقلص معه سعة القلاية.

وأغلب الماركات تقدم قلايات هوائية متعددة الأحجام لكن هناك القليل منهم الذي أنتج قلاية هوائية بمساحة أو سعة خمسة لتر مثل بلاك أند ديكر، أما الزيادة ملليلتر قليل قدمته باقي الشركات.

قلاية هوائية 5لتر
افضل قلاية هوائية من سماكوك

شوي وقلي وطهي بالبخار من خلال القلاية الهوائية سماكوك القلاية 900 واط ، سعة القلاية سبعة لتر ويمكن استخدامها للقلي والطهي بالبخار في نفس الوقت، مع تسع وظائف.

لوحة التحكم تعمل باللمس مع ال اي دي للضوء، وتايمر ودرجة حرارة يمكن ضبطها، مع سلة للطهي يمكن إخراجها وهي مصنوعة من مادة التيفال العازلة.

أفضل قلاية هوائية في مصر

تعتبر فيليبس ديلونجي أفضل قلاية هوائية لكن مؤخراً لم تعد مل من الماركتين يمكن شراؤها من نصر مباشرة أصبحوا غير متاحين ويجب استيرادهم من الخارج أو عن طريق وكلاء.

افضل قلاية هوائية من نينجا Ninja Fryer

هذه القلاية التي تقدمها شركة نينجا تمنحك طهي سهل للغاية وتقدم لكِ أفضل الأطعمة، سوف تقومين بقلي كمية كبيرة من البطاطس باستخدام قليل من الزيت أو بدون زيت نهائي، سوف تجدين بها تقنية Mixcrisp 450 والتي توفر درجة الهواء المحمص لطهي بشكل أسرع، ومن أبرز مميزاتها أنها تقلل من نسبة الدهون بدرجة نحو 75% من طرق القلي التقليدية كما أنها تأتي بسعة كبيرة تناسب ثلاثة أرطال من البطاطس مع سلة غير لاصقة مصنوعة من السيراميك، كذلك سوف تجدين أن تنظيفها سهل للغاية.

قلاية هوائية نينجا Ninja Fryer

افضل قلاية هوائية من كوسوري Cosori Air Fryer

تتمتع هذه القلاية بسلة غير لاصقة قابلة للإزالة والتنظيف بشكل سهل، كما أنها تأتي بشكل مربع لتمنحك مساحة أكبر وتستوعب كمية كبيرة، هذا إلى جانب أنها تأتيك بوظائف متعددة حيث تقوم بعمل ستيك ودواجن ولحوم وبطاطس وخضروات وحلويات وغيرها، كذلك سوف تجدين أن وقت الطهي سريع والأطعمة لذيذة للغاية.

قلاية هوائية كوسوري Cosori Air Fryer

افضل قلاية هوائية من سوينج Soing Air Fryer

تأتي هذه القلاية بسعة 17 لتر وبالتالي تمنحك خيارات طبخ متعددة، يمكنك من خلالها تحميص 6 أرطال من الدجاج، تتضمن أيضًا الشاشة التي تعمل باللمس وبها ثمانية خيارات متنوعة، يمكنك من خلال الباب الزجاجي متابعة الطعام وتتمتع كذلك بميزة الدوران 360 درجة.

وبالتالي يتم طهي الأطعمة وتوزيع الهواء بالتساوي، يمكنك الحصول عليها مزودة برف به سيخ وشبكة قلي وسلة كيك وشوكة دجاج وصينية تقطير، كما تمنحك ميزة الغلق التلقائي لمنع الإفراط في عملية الطهي.

قلاية هوائية سوينج Soing Air Fryer

افضل قلاية هوائية Chefman Air Fryer

هي عبارة عن قلاية هوائية ذات حجم مضغوط من تشيف مان وتقوم بتدوير الهواء الساخن بسرعة عالية، كما أنها تمكنك من صنع مجموعة متنوعة من الأطعمة وتستخدم أفضل التطورات الحديثة، وهي تحقق لكِ نتائج مذهلة دون الإفراط في طهي الطعام بالإضافة إلى سلة وصينية للمقلاة بسعة 2 لتر وهي قابلة للإزالة وسهلة التنظيف.

قلاية هوائية Chefman Air Fryer

افضل قلاية هوائية Instant Vortex Air Fryer

هي من أفضل الأنواع سهلة الاستخدام وسهلة التنظيف كما أنها سريعة ومتعددة الاستخدام، كما أنها قادرة على قلي الأطعمة بزيت قليل أو بدون زيت وسوف تستمتعين بنكهة لذيذة بلمسة واحدة على الزر، كما أنها تأتي بمقلاة مع أربع برامج ذكية مدمجة في جهاز واحد، كما أن سعتها كبيرة بما يكفي لتناسب كيس 2 باوند من البطاطس المقلية.

قلاية هوائية Instant Vortex Air Fryer
اضرار القلاية الهوائية

مثل الكثير من الأجهزة قد يكون هناك أضرار للقلاية الهوائية، أو الأير فراير منها على سبيل المثال:

  • معظمها مصنوع من البلاستيك، والذي يمكن أن يؤثر على الجسم إذا تسربت من الطعام.
    الكمية القليلة من الزيت تؤثر على المذاق.
  • إنها ليست مثالية لطهي الأطعمة التي تحتوي على السكر والأحماض الأمينية.
  • يطبخ الطعام في درجات حرارة وضغط مرتفعين للغاية، وهذا يعني أنه قد يكون محفوفين بالمخاطر عند تشغيلها.
  • جميع المقالي الهوائية غير مصنوعة من بلاستيك خالٍ من البيسفينول أ (BPA).

تجربتي مع افضل قلاية هوائية

من خلال تجربتي وجدت أن افضل قلاية هوائية هي فيليبس التي تعد من أفضل الماركات العالمية التي يمكنك الحصول عليها واستخدامها في منزلك بكل سهولة، فقد كنت استهلك كمية كبيرة من الزيوت عند قلي البطاطس أو الدجاج ولم يخرج الطعام بنكهة جيدة كما أن الزيوت والدهون تتراكم في الأطعمة وتسبب المزيد من الأمراض.

بالإضافة إلى أنها تتراكم على أسطح المطبخ والأواني ولقد سئمت من ذلك حتى أصبح الأمر أكثر صعوبة في ظل الغلاء وارتفاع الأسعار حيث أصبح الزيت بسعر مرتفع للغاية، لذلك قررت شرائها فكانت تجربة رائعة للغاية، خرج الطعام بأفضل طعم ومساحتها الكبيرة وفرت علي الكثير من الوقت والجهد لأنها تتسع لكمية كبيرة من البطاطس أو الدجاج وغيرها، وأصبحت أنصح بها كل الفتيات خاصًة المقبلات على الزواج.

أسئلة وأجوبة حول افضل قلاية هوائية؟

هل القلايات الهوائية تختلف في أحجامها؟

نعم هناك سعة وحجم مختلف للقلايات الهوائية يتم شراؤها حسب عدد أفراد الأسرة.

أي القلايات الهوائية الأنسب للعروسة؟

القلايات الهوائية بالحجم الصغير تكفي العروس إذا كانت تحتاجها لفردين فقط، ويفضل ان تكون بشاشة ديجيتال.
قد يعجبك أيضا

Nessrin Elgebaly

كاتبة ومحررة محتوى منذ 11 عام، أكتب محتوى حصري، إبداعي، ثراء في الحصيلة اللغوية لأن الكتابة شغفي، ومهنتي، هدفي هو أن تشارك المرأة في إثراء المحتوى العربي، في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى