العناية بالشعر

وصلات الشعر…. ما لا تعرفينه عنها؟

توجد الكثير من النساء اليوم تستخدم وصلات الشعر ، بسبب التغيير في شكل الشعر ولونه وطوله دون الحاجه إلى الانتظار طويلاً حتى يطول الشعر أو إرهاق الشعر بعمل الصبغات بشكل مستمر.

لكن بالنسبة إلى وصلات الشعر ما لا تعرفينه عنها كثير جداً فهي أيضاً بالرغم من محاسنها الكثيرة يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل للشعر.

أنواع وصلات الشعر

يوجد الكثير من أنواع و أشكال وصلات الشعر، كما يوجد منها ما يمكن صبغه أو التحكم في طوله و لكن ماهي مخاطر وضع وصلات الشعر باستمرار إن كان يوجد منها، و أيضاً ماهي أنواع الوصلات؟ سوف نتعرف على بعض أنواع الوصلات و بعض مخاطرها.

مقالات ذات صلة
  • يوجد الكثير من أنواع وصلات الشعر، فيوجد الوصلات الطبيعية التي تصنع من الشعر الطبيعي.
  • يوجد الشعر الصناعي الذي يصنع من المواد المختلفة مثل البلاستيك، و يكون الشعر الصناعي أقل في التكلفة و الجودة من الشعر الطبيعي.
  • يوجد أنواع من الوصلات تكون ذات عمر طويل يمكن أن يصل إلى خمس أو ستة أشهر دون أن يتأثر، ويوجد نوع عمره الافتراضي قليل نسبياً فيمكن وضعه عند حدوث مناسبة أو لشهر أو شهرين.

مخاطر وضع وصلات الشعر باستمرار

 

  • وضع الوصلات لوقت كبير يمكن أن يرهق فروة الرأس بشدة لأنها تكون مثبتة فيها بإحكام، مما قد يؤدي إلى عدم قدرة فروة الرأس على إنتاج شعر جديد وهكذا تتأثر عملية الانبات للشعر، كما تؤثر عملية نزع الشعر المركب أو الوصلة من الشعر العادي في فروة الرأس ويمكن أن تسبب الجروح.
  • عندما يزداد طول الشعر الطبيعي بالمعدل العادي تتحرك الوصلات و تسقط من مكانها مما يؤدي بك إلى الذهاب إلى مصفف الشعر لمرات كثيرة و يصبح هذا مكلف جداً، كما يمكن أن يحدث تساقط في الشعر بسبب الضغط الموجود عليه من الوصلة.
  • بسبب وجود الوصلات في الشعر لا يمكن وضع الكثير من الزيوت أو استخدام أنواع معينة من الشامبو أو بلسم الشعر وخلافه، مما يزيد من التكلفة المادية عليك، كما يجعل الشعر الطبيعي يفقد الكثير من التغذية لديه.

إذا أردت الحصول على تسريحات للشعر مختلفة وأن تظهري بإطلالة مختلفة كل يوم يمكنك استخدام وصلات الشعر بعد ما قدمناها اليوم لكي بشكل مختلف.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى