العناية بالشعر

تطويل الشعر بخلطة البقدونس بـ 4 وصفات لنتيجة ملحوظة

تعتمد الكثير من النساء على الخلطات الطبيعية لما لها من فعالية كبيرة في علاج مشكلات الشعر و الحصول على طول إضافي للشعر، ومن أشهر هذه الخلطات تطويل الشعر بخلطة البقدونس .

يحتوي البقدونس على فيتامينات ومعادن تعمل على تغذية الشعر بعمق مما يجعله يطول بسرعة، و يعطي البقدونس القوة للشعر ويحميه من التقصف.

تطويل الشعر بخلطة البقدونس

يحتوي البقدونس على فوائد عديدة للصحة العامة على جسم الإنسان، فإنه من أبرز الأشياء التي تمتص الدهون من الجسم وعند وضعه على فروة الرأس كماسك أو حمام كريم يمتص الزيوت التي تفرز بشكل زائد من الرأس مما يخلصها من القشرة أيضاً، ومن أبرز ماسكات البقدونس للحصول على شعر حريري:

تطويل الشعر بخلطة البقدونس و زيت الأركان

يحتوي زيت الأركان على فيتامينات تساعد الشعر على جعله طويل وناعم كما يزيد من عدد بصيلات الشعر ويزيد كثافته، كما يحتوي البقدونس على فيتامين سي الذي يعمل كمطهر قوي لفروة الرأس يخلصها من القشرة و البكتيريا التي تجعل الشعر في تساقط مستمر.

احضري بعض من البقدونس المفروم و اطحنيه في الخلاط مع كمية من زيت الأركان و ضعي الماسك على شعرك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر بالماء جيداً.

إقرأ أيضاً: وصفات للشعر الهايش بأسهل الطرق من منزلك

 البقدونس وزيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الفيتامينات التي ترطب الشعر بكثرة كما يحتوي أيضاً على فيتامين E الذي يغذي الشعر ويقويه من بصيلاته و يزيد من طول الشعر، هذا الماسك يناسب جميع أنواع الشعر وخصوصاً الشعر الجاف.

تطويل الشعر بخلطة البقدونس والبيض

قد تندهشين إذا عرفتي أن البيض يوضع على الشعر كماسك حتى يزيد من طوله ويحافظ على الشعر من التقصف والتلف و الدهون التي قد تصيب فروة الرأس وتسبب القشرة و عمل مشاكل كالحكة للشعر، كما يعمل البيض أيضاً على فرد الشعر بطريقة طبيعية دون الحاجة لاستخدام مكواة للشعر أو أي طريقة أخرى للفرد.

يتم وضع بعض من البقدونس المفروم جيداً مع بيضة واحدة والتقليب المستمر بينهم حتى يمتزجا جيداً و يوضع الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيداً بالماء والشامبو حتى يزال الماسك تماماً.

إقرأ أيضاً: أفضل زيوت طبيعية لتساقط الشعر وزيادة نموه

تطويل الشعر بخلطة البقدونس و زيت الزيتون

من المعروف أن فوائد زيت الزيتون متعددة للغاية و لا غنى عنها في عملية تطويل الشعر، و عند وضع البقدونس معه تتضاعف قوة الماسك و يصبح قوي و يعيد بناء الشعر التالف من جديد.

افرمي البقدونس جيداً وضعيه علي النار مع القليل من زيت الزيتون على نار هادئة جداً جداً لمدة ٥ دقائق ثم يرفع من على النار ويترك حتى يبرد، يوضع الماسك على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل جيداً بالماء والشامبو.

العمل على جعل شعرك صحي وطويل أمر سهل للغاية عند اتباعك إحدى الوصفات التي قدمناها إليك اليوم والمشاركة برأيك في التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول تطويل الشعر بخلطة البقدونس

هل البقدونس يفيد الشعر؟

يساعد البقدونس علي تحفيز نمو الشعر لأنه يحتوي على الكثير من المضادات الحيوية، كما يقوم البقدونس بتنعيم الشعر لأنه يساعد على زيادة نعومة ملمس الشعر لأنه يحفز الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس.

ما هي خلطة البقدونس والحناء لتطويل الشعر؟

احضري حفنة من البقدونس مع طحنها ثم قومي بإضافة 4 ملاعق حناء مع ملعقتين من زيت الزيتون مع التقليب جيدًا ثم اتركيه لمدة ربع ساعة علي شعرك ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ بشكل أسبوعي لمدة شهر.

ما هي فوائد تونيك البقدونس للبشرة؟

تونيك البقدونس للبشرة يعالج الحبوب والبثور، قومي بإضافة أوراق البقدونس إلى كمية من الماء المغلي ثم اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اتركيه ليبرد ثم اغسلي بشرتك أو استخدميه كتونر للبشرة بعد غسل البشرة.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى