العناية بالشعر

أفضل طرق العناية بالشعر الجاف

يحتاج الشعر الجاف لترطيب عالي سواء كان في فصل الشتاء أو الصيف، ويمكن أن تؤثر عدة عوامل على جفاف الشعر منها الصحة العامة للجسم، الظروف البيئية المحيطة بنا وكذلك العادات الخاطئة للعناية بالشعر، وحرصاً منا على جمالك ومظهرك اكتشفي أفضل طرق العناية بالشعر الجاف. 

طرق العناية بالشعر الجاف

عند العيش في مكان حار ومشمس أو مكان به الكثير معرض للرياح قد تسبب تلك العوامل الجفاف الشديد لشعرك، ومع قدوم فصل الصيف ترغبين في الذهاب للسباحة الأمر الذي يسبب الجفاف لشعرك بسبب الكلور الموجود في الماء، ولكن يمكن حل مشاكل الشعر الجاف بطرق بسيطة منها:

  • يجب عليكي عدم غسل الشعر كثيراً لأن الماء ينزع الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس لترطيب الشعر مما يزيد من جفاف الشعر.
  • عند استخدام منتجات غسل الشعر أو التصفيف قاسية وتحتوي على منتجات كيميائية  سوف يصيب ذلك الشعر بالجفاف بعدم وجود اتزان في قلوية فروة الرأس.
  • عند استخدام صبغة الشعر بشكل متكرر في السنة الواحدة سوف تصيب الكيماويات الموجودة في الصبغة الشعر بالجفاف الشديد ويمكن أيضاً أن تصابي بالصلع بسبب سقوط الشعر الذي يحدث بسبب ضعف فروة الرأس.
  • لا يجب عليكي استخدام مجفف الشعر الكهربائي بانتظام لتجفيف شعرك من الماء لأن هذه العملية تسبب إرهاق شديد للشعر، يجب عليكي ترك الشعر مفرود حتى يجف تلقائياً.
  • استخدام أدوات فرد الشعر بكثرة تؤدي إلى حدوث جفاف تام للزيوت التي تكون موجودة في الشعر للعمل على ترطيبه ويجعل هذا فروة الرأس ضعيفة جداً و يتسبب في تساقط الشعر.
  • يمكن أن يحدث جفاف الشعر نتيجة أمراض خطيرة في الغدة الدرقية أو مرض فقدان الشهية العصبي، لذلك يجب عليكي مراجعة الطبيب.
  • إذا كنت ترتدين الحجاب ولديك شعر جاف، يجب عليكي الحرص على ارتداء بندانة مصنوعة من القطن حتى تعمل على المحافظة على الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر.
  • يجب عليك تجفيف الشعر من الماء المقطر منه بوضع منشفة من القطن عليه و الضغط برفق حتى يجف كل الماء الموجود في الشعر ثم يترك الشعر لإتمام عملية الجفاف.

ننصح كل سيدة من أصحاب الشعر الجاف باتباع الإرشادات التي تم تقديمها للتمتع بشعر صحي وقوي.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى