العناية بالشعر

أفضل أنواع مكواة الشعر السيراميك وكيفية اختيارها

مكواة الشعر الحل السريع لعمل نيولوك في دقائق معدودة يبحث العديد من الفتيات عن معايير اختيار أفضل مكواة للشعر على الرغم من أن هناك العديد من الفتيات يمتلكون شعر ناعم وجميل إلا أنهم يميلون إلى تغيير ذلك الشكل المعتاد عليه للشعر.

مكواة الشعر من السيراميك هي الأفضل على الإطلاق ولكن يجب عليكي اختيار المكواة المناسبة لشعرك والتي تفي باحتياجاتك فتختلف أنواع الخامات المُصنع من مكواة الشعر فمنها السيراميك ومنها النانو تيتانيوم وغيرها.

كما تختلف أيضا طريقة التشغيل فمنها من يعمل بالبخار والآخر يعمل بالايونات وفي ظل اختلاف كل تلك الخصائص قد تحتارين في اختيار المكواة المناسبة لكي، ولكن سنوفر لكي أهم المعلومات عن  أنواع مكواة للشعر حيث يمكنك الاختيار من بينهم بسهولة.

مقالات ذات صلة

معايير اختيار مكواة الشعر

بالطبع يوجد هناك مجموعة من الإرشادات التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار عند اختيار مكواة الشعر الخاصة بكي ولعل من أبرزها ما يلي:

أولا: الشكل الخارجي للمكواة يجب اختيار مكواة شعر انسيابية حيث لا تكون مدببة من الأطراف، فتؤثر على الشعر بشكل سلبي وتؤذيه.

ثانيا: الخامة المصنوع منها المكواة يجب أن تتأكد من أنها مصنوعة من السيراميك الخالص، حتى تظل لأفضل فترة تعمل بشكل جيد.

ثالثا: أن تكون شرائح المكواة عريضة بعض الشيء حتى تتمكني من فرد شعرك بطريقة سريعة وسهلة، خاصة إذا كنتي ممن يستخدمون مكواة الشعر بشكل مستمر.

رابعا: درجات الحرارة الخاصة بالمكواة يجب التأكد من أنه متغيرة حتى تناسب كافة أنواع وكثافات الشعر المختلفة.

خامسا: يجب أن تحددي السعر والإمكانيات التي تريدين الحصول عليها في مكواة شعرك، حتى لا تخطأين بشراء مكواة رديئة تضر شعرك فيما بعد.

سادسا: فهم برنامج درجة حرارة المكواة حيث أن الحرارة العالية قد تعطيكي نتائج سريعة ولكنه قد تكون غير مناسبة لشعرك وتصنف درجات الحرارة كالأتي، إذا كان شعرك خفيف يفضل ضبطها على درجة حرارة ،180 وإذا كان شعرك كثيف وخشن يفضل ضبطها على درجة 400 أما إذا كان شعرك متوسط الحجم فيناسبه 200 درجة.

أنواع مكواة الشعر

كما ذكرنا من قبل تختلف أنواع وماركات مكواة الشعر لذلك نوضح لكي في السطور القليلة الآتية، أفضل أنواع المكواة الموجودة حاليا بالأسواق وهي كالتالي:

مكواه الشعر براون

الأشهر على الإطلاق مكواه الشعر براون تعتبر تلك المكواة هي الأفضل وذلك لأنها تضم مجموعة لا حصر لها من المميزات حيث التوزيع العادل لدرجة الحرارة على الشعر، بخلاف فرد الشعر مهما كان مجعد، وتلك المكواة ألمانية الصنع.

مكواة فليبيس

مكواه الشعر فيليبس لا تقل أهمية عن براوان بل أنه قد توفقت عنها في وجود سينسور خاص بالحرارة،حتى يختار درجة الحرارة المناسبة لنوع شعرك وبآراء العديد من الفتيات هي حقاً ممتازة.

مكواة ميانتا

مكواة الشعر ميانتا مناسبة لمن تبحث عن ماركة عالمية فهي فرنسية الصنع ودقة في الأداء فهي فعالة في عمل تموجات الشعر المميزة أو فرد الشعر ونعومته.

جوسي ايبر

مكواة الشعر جوسي ايبر هي الحل الأمثل لأصحاب الشعر الكثيف والمجعد فما يميزها هي السخونة بشكل سريع، ونظام الآمان الخاص بها حتى إذا ما تركتيها في الكهرباء بالخطأ تفصل تلقائيا بعد مروة نصف ساعة.

نصائح هامة التي يجب إتباعها قبل استخدام مكواة الشعر

عزيزتي عليكي فعل تلك الأشياء البسيطة كلما قررتي استخدام مكواة الشعر  بالمنزل وهي كالتالي:

أولا: إذا كانت مكواه الشعر الخاصة بكي مناسبة للشعر الجاف فقط فيجب عليكي تجفيف شعرك أولا ثم استخدامها حتى لا تعرضي شعرك للتلف.

ثانيا: إذا كان شعرك كثيف ومجعد بعض الشيء يجب تسريحه جيداً لتتمكني من فرده بسهولة وحتى لا تعلق المكواة بتكتلات شعرك.

ثالثا: إذا كانت المكواة لم تستخدم منذ فترة زمنية طويلة يجب تنظيفها وتعقيمها أولا حتى لا يعلق بشعرك الأتربة الموجودة بها.

رابعا: عند البدء باستخدام المكواة يجب عليكي تقسيم شعرك لأجزاء متفرقة حتى يسهل التحكم به وفرده بصورة أسرع.

خامسا: عند تمرير المكواة على الشعر عليكي أن تبدئين من نهاية للشعر حتى تصلي لبدايته.

سادسا: تجنبي وضع زيوت أو سيرم على الشعر قبل استخدام المكواة حتى تضمني الحصول على شعر ناعم، فتلك المواد الدهنية تعيق عمل المكواة وقد تؤثر بشكل سلبي.

سابعا: بعد الانتهاء من فرد جميع أجزاء شعرك أو تمويجه يمكن الاستعانة بمثبت الشعر البخاخ، حتى تضمني الحفاظ على لوك شعرك لأطول فترة ممكنة

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى