العناية بالشعر

طريقة استخدام زيت الارغان للشعر .. 3 أفكار مختلفة

زيت الارغان للشعر أو ما يعرف بالذهب السائل ويتميز ذلك الزيت بأنه مصنوع من الحبوب ثمار شجرة الأرغان الموجودة في المغرب، وقد تم استخدام ذلك الزيت في الطهي كما أنه أستخدم كعلاج منزلي بما في ذلك تساقط الشعر.

زيت الارغان للشعر أصبح عنصر رئيسي في منتجات العناية بالبشرة والشعر وذلك لأنه ملئ بالفوائد الصحية التي تعالج مشاكل الجلد وكذلك الشعر.

طريقة استخدام زيت الارغان للشعر

إذا أردتِ الإستفادة بفوائد زيت الأرغان ورغبتي بتطبيقه على شعرك فهناك عدة طرق لاستخدامه للشعر ومنها:

قناع الشعر بزيت الأرغان

من السهل صناعة ذلك القناع ويفضل أن يكون زيت الأرغان نقي ليحقق فائدة أكبر ويمكن خلطه مع زيت جوز الهند أو الخروع ليغذي الشعر.

الطريقة:

قومي بتوزيع من 8 إلى 10 نقط من زيت الأرغان علي فروة الرأس ثم دلكي شعرك وفروة رأسك جيداً، قومي بلف شعرك بغطاء أو بمنشفة واتركيه طوال الليل، ثم اغسليه جيداً وصففيه.

شامبو زيت الارغان

يمكنكِ صناعة شامبو بزيت الأرغان بسهولة بدلاً من شرائه، فقط قومي بإستخدام أي شامبو مناسب لكِ خذي القليل من الشامبو وضعي عليه قطرتين أو أكثر من زيت الأرغان وتأكدي من مزجهم ثم قومي بوضعه على شعركِ ثم اغسليه جيداً، قومي بتكرار ذلك كل يومين أو ثلاثة.

زيت الأرغان لتصفيف الشعر

قومي بفرك من 2 إلى 5 قطرات من الزيت بين يديكِ لتدفئته، فركي يديكِ معًا لتوزيع الزيت على كلتا الراحتين وتسخينه، وبالتالي يسهُل توزيعه في شعرك و تغلغله به.

ثم مرري يديكِ على شعرك المبلول وبين خصلات شعر وقومي بتوزيع الزيت جيداً من الجذور حتى الأطراف، يجعل زيت الأرغان للشعر لامعاً وطرياً ويعوضه عن زيوته الطبيعية.

أيضاً قومي بتدليك فروة رأسك جيداً حتي يتغلغل الزيت ويتشرب منه الجلد تلك الخطوة تقضي على جفاف الجلد وتقلل من الحكة و تقضي على قشرة الرأس.

ملحوظات هامة عند استخدام زيت الارغان للشعر

  • قد يستغرق الأمر عدة أسابيع لتلاحظين الفرق من إستخدامك للزيت.
  • اصحاب البشرة الدهنية عليهم الابتعاد عن وضع الزيت على الجذور حتي لا تزداد دهنية الشعر.
  • إذا كان الشعر مقصفاً وتالفاً بشدة عليكِ استخدام الزيت يومياً للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكنكِ وضع قطرات من زيت الأرغان على البلسم الذي تستخدميه وذلك للحصول على شعر ناعم وقوي.
  • عليكِ وضع كمية قليلة من زيت الأرغان عند إستخدامه في البداية حتي لا يصبح الشعر دهنياً ومتشابكاً ثم زيدي الكمية تدريجياً حسب الحاجة.

أسئلة وأجوبة حول زيت الارغان للشعر

طريقة استخدام زيت الأرغان للبشرة؟

يمكنكِ استخدام زيت الأرغان للبشرة عن طريق وضع كمية قليلة من الزيت على وجهكِ ثم وزعيه بحركة دائرية علء الوجه والرقبة بالأخص الأماكن التي تحتوي على تجاعيد ثم اتركيه لمدة ثلاث دقائق لتمتصه البشرة، كرري ذلك يومياً لبشرة خالية من التجاعيد.

فوائد زيت الأرغان للشعر؟

يستخدم زيت الأرغان لتقوية وترطيب الشعر وذلك لإحتوائه على أحماض دهنية مثل حمض الأوليك واللينوليك بالإضافة إلى فيتامينe الذي يعمل على توفير طبقة دهنية للشعر وإعطاؤه لمعان إلى جانب ترطيب الشعر وحمايته من التقصف.

أضرار زيت الأرغان؟

قد يسبب زيت الأرغان تهيجاً للجلد وحدوت إلتهاب للجلد وما يصاحبة من الحكة و الأحمرار ويحدث ذلك لأصحاب البشرة الحساسة لذلك لابد من تطبيقه على جزء صغير من الجلد أولاً قبل إستخدامه بشكل كلى. 

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى