عمليات التجميل

فيلر الشعر ..كل ما يجب أن تعرفيه عنه

الشعر هو سر الجمال الذي يسعى جميع الرجال والبنات حول العالم للحفاظ عليه، ويطلق عليه أيضاً تاج المرء الذي يتزين به.

لذلك إن الحصول على شعر ناعم وطويل بكثافة لم يعد من الأحلام المستحيلة التي تستمر أشهر في استخدام الوصفات الطبيعية أحيانا وبالأخير لا تأتي بنتيجة جيدة، لذلك أصبح الحل الأمثل في هذه الأيام هي حقن فيلر الشعر.

وحيث أن ثقتك في نفسك تأتي بالأساس من ثقتك ورضاك عن مظهرك وشكلك الخارجي، فإن مشكلة تساقط وخفة الشعر مشكلة سيئة تجعل الإنسان في موقف متردد دائماً.

لذلك أصبح رغبة الحصول على مظهر شعر صحي وحيوي عند السيدات والبنات للرضا عن أنفسهم، وحقن الفيلر للشعر هو طريقة مناسبة للحصول على نتيجة مذهلة في وقت قصير.

لعلك تسألين ما هو فيلر الشعر، وهل هي مادة حقن ثابتة وكيف تكون وضعها بالرأس؟ وما الفرق بين الفيلر والبوتكس والبلازما التي تعالج الشعر أيضًا، لذلك عليك متابعة المقال لمعرفة أهم ما يميز الفيلر للشعر.

ما هو فيلر الشعر  hair filler؟

إن كلمة فيلر filler بالإنجليزية تعني ملئ، أي أنه هدف الحقن الأساسي هو ملئ الفراغات في فروة الشعر وإضافة سمك إليه، وبالتالي تكون حقن الفيلر هي مجموعة المواد المستخدمة في حقن الشعر.

بالإضافة إلى هدف ملئ الفراغات في الشعر، فإن بعض مواد الحقن تكون بهدف علاجات أخرى مثل علاج الهيشان والتقصف وإضافة لمعاناً، حتى يظهر الشعر ككل بشكل حيوي لامع ومتألق، مما يغنيك عن استخدام الحرارة مثل المكوات وغيرها في فرد الشعر بطرق مضرة.

ما هي المواد المكونة لحقنة فيلر الشعر؟

كما ذكرنا هي مجموعة من المواد المختلفة التي تستخدم لأكثر من هدف، وربما تختلف المواد من مركز لآخر لأنها غير ثابتة بشكل كامل، ولكن إليك بعض المواد التي يجب أن يحتويها حقن الفيلر للشعر:

  • حمض الهيالورونيك

أنه أساس فكرة الفيلر وهو يحتل أكبر نسبة من المواد، بالأساس يستخدم دائماً حمض الهيالورونيك كفيلر لكافة أجزاء الوجه من وجنتين وخدود ولبشرة ناعمة وحتى الشفايف.

هي بالأساس مادة طبيعية يقوم جسدك بتصنيعها داخلياً، ولكن وللقصور في تصنيعه ربما تحتاج حقنه خارجياً لإعادة إحياء فروة الشعر.

أساس عمل مادة الهيالورونيك هي زيادة ترطيب الشعر، كما في الشفايف والبشرة، ذلك لأنها تحتفظ بكمية كبيرة من الماء، الذي هو أساس الترطيب في كل شيء، وينتج عن ذلك شعر صحي وحيوي، وهي تساعد على لمعانه مما يعطي مظهراً ناعماً شديد التألق.

  • الكيراتين

هي من المواد الأساسية في تركيبة الشعر، ويعمل الكيراتين كمادة مغلفة للشعرة من الخارج حيث تكسب الخصلة قوة تمنعها من التقصف أو الهيشان.

  • زيت الأرجان

هو زيت مستخلص من عصارة أوراق شجر الأرجان أي أنه مادة طبيعية مئة بالمئة، يساعد على امداد الشعر بالفيتامينات التي يحتاج إليها.

  • الزانثالين

هو مركب قوي يعمل على فرد الشعر وإعطائه المرونة التي تمنع تقصفه، فهي مادة مساعدة للكيراتين.

يحتوي أيضاً مادة حقن فيلر الشعر على سبعة أنواع مختلفة من الأحماض الببتيدية الطبيعية التي تمتص من فروة الشعر وتساعد على علاجه بشكل كامل.

أنواع حقن فيلر الشعر ؟

يوجد من فيلر الشعر أنواع كثيرة مختلفة ومتداخلة أشهرهما ثلاثة:

  • فيلر الشعـر العادي الذي يهدف إلى العلاج فقط.
  • فيلر الشعـر العلاجي والتلوين، أي مع إضافة صبغة.
  • فيلر الشعـر الذي يهدف إلى فرده مع علاجه، أي يزداد مادة فاردة للشعر.

خطوات استخدام حقن فيلر الشعر

  • الخطوة الأولى والأهم في استخدام كافة علاجات الشعر هو غسله بالشامبو جيداً حتى يتخلص من الأتربة والزيوت والقشرة العالقة به.
  • توضع مادة الفيلر مثلما توضع الصبغة ولكن يجب أن تتركز المادة وتحقينها على الفروة بشكل أساسي.
  • لا تحتاج إلى مكواة لتثبيت مادة الفيلر على شعرك، فقط تحتاج لبعض الوقت حتى يمتصه ويتشربه خصلات العشر جيداً، وهذا ما يميز فيلر الشعر ويزيد أمانه عن الطرق الأخرى.
  • يترك مادة الفيلر على الشعر مدة تتوسط النصف ساعة، ولا تستخدم أي أنواع من الحرارة لتثبيته، ربما يمكنك ارتداء كيس حراري ضد الماء للمساعدة على التشرب.
  • يتم شطف مادة الفيلر بالماء بعد تشربه ويظهر تأثيره فوراً على الشعر.
  • قد تحتاج إلى تكرار هذه الخطوات أكثر من مرة في الأسبوع ولكن لا تزيد عن ثلاث مرات حتى تصل إلى الشكل وحالة الشعر المرغوبة.

أهم مميزات حقن فيلر الشعر

ضمن لإحصائيات نتائج حقن فيلر الشعر، فإن أهم الفوائد من استخدام الفيلر في علاج الشعر هي:

تقوية الدورة الدموية في فروة الرأس ما يزيد من توصيل المواد الغذائية له، وهذا يقوي من خصلة الشعر ويمنعها من التساقط ويعزز طوله ونموه بشكل صحي، كما أنه يزيد من فرص نمو خصلات شعر جديدة من خلال زيادة حجم بصيلات الشعر الداخلية.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى