عمليات التجميل

شد الوجه… نصائح قبل العملية

تواجه العديد من السيدات مشكلة ترهل الجلد وقد تقرر بعضهن اللجوء إلى عمليات شد الوجه الجراحية، إذا كنت قد اتخذت هذا القرار بالفعل فعليك أولاً معرفة بعض المعلومات عن العملية والتجهيز لها جيداً لنضمن لك نتائج مرضية.

عمليات شد الوجه

عملية شد الوجه هي إجراء جراحي يحسن علامات الشيخوخة الظاهرة في الوجه والرقبة  ويمكنها علاج العديد من المشاكل في الجلد مثل:

  • استرخاء جلد الوجه مما يسبب الترهل.
  • ظهور خطوط عميقة بين الأنف وزاوية الفم.
  • الترهلات الناتجة عن فقدان الوزن وإزالة الدهون.
  • ترهلات الجلد في الخدين والفك.
  • الجلد المترهل والدهون الزائدة في الرقبة والتي يمكن أن تظهر على شكل ذقن مزدوج أو “رقبة الديك الرومي”
  • عملية شد الوجـه يمكن أن تعالج أيضاً ترهلات الحاجب وجفن الجفن لتجديد شباب الشيخوخة.
  • يمكن اقتراح نقل الدهون أو الحشو لتعويض الدهون المفقودة وشد الجلد.
  • يمكن مع عمليات شد الوجـه  تقديم علاجات الجلد مثل IPL أو تقشير أو ليزر لتحسين جودة البشرة وملمسها.

ما لا يمكن لعمليات شد الوجه القيام به:

  • تعمل هذا النوع من الجراحات كجراحة تجميلية لشد الجلد فقط ولا يغير شد الوجـه من مظهرك الأساسي ولا يمكنه إيقاف عملية الشيخوخة.
  • يمكن إجراء عملية شد الوجـه على الطبقة الخارجية من الجلد فقط لذلك تحتاجين إلى إعادة العملية بعد فترة للحفاظ على شكل الوجه.
  • لا تحقق عملية شد الوجـه نتائج أفضل من الحلول الأخرى الأقل سعراً لكنها تضمن لك شد الوجـه لوقت أطول من الحلول الاخرى.
  • بعض العلاجات تعطي نتائج أفضل بشكل طفيف مثل شد الوجـه للخلايا الجذعية ولكن فائدتها غير مثبتة حتى الأن كما أنها باهظة الثمن.

نصائح يجب أن تتبعيها قبل عملية شد الوجه

  1. احرصي على وضع واقي الشمس على وجهك حتى لا تختلط شقوق شد الوجه وحروق الشمس.
  2. يجب استخدام واقي الشمس بكثرة في الأسابيع التي تسبق الجراحة لتجنب حروق الشمس واختاري واقي الشمس المناسب لبشرتك.
  3. أخذ أدوية مسكنات الألم التي يصفها لك دكتور التجميل قبل يوم الجراحة سيضمن لك ذلك عدم الإحساس بأي ألم بعد الجراحة وتذكري تناول كل الجرعات بانتظام.
  4. عليك التوقف عن تناول بعض الأدوية مثل مضادات الالتهابات والمكملات العشبية طالما أن هذه الأدوية ليست ضرورية لك وذلك لضمان عدم حدوث أي مشاكل أثناء العملية الجراحية حيث أن هذه الأدوية يمكن أن تزيد من خطر النزيف أثناء جراحة .
  5. إذا كنتي تدخنين أو تستخدمين منتجات التبغ فتوقفي عن التدخين الآن وذلك لأن منتجات التبغ تمنع تدفق الدم مما يؤخر التعافي من العملية.
  6. قبل الذهاب إلى العملية عليك الاتفاق مع شخص من العائلة لاصطحابك إلى الجرحة فبعد الجراحة لن تتمكني من العودة نفسك إلى المنزل بسبب المخدر.
  7. احرصي على التنسيق صديقك أو أحد أفراد الأسرة للبقاء في المنزل في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة، هذا مهم بشكل خاص لأنكِ ستحتاجين إلى شخص لرعايتك.

أطعمة يجب تناولها قبل عملية شد الوجه

سيدتي يجب أن تكوني مستعدة لبدء إجراء التغييرات في غذائك قبل 4-6 أسابيع على الأقل من موعد الجراحة، ابدئي بتجنب الأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة والتي يمكن أن تعزز الالتهاب.

أفضل الأطعمة قبل عملية شد الوجـه هي الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات الطازجة والأسماك والبيض والفاصوليا والأفوكادو والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة، ويعتبر التوت طعام مثالي لتبدئي يومك به لاحتوائه على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة للبشرة، واحرصي أيضًا في تناول خضروات غير نشوية على مدار اليوم لضمان عملية مبهرة النتائج

اقرأ ايضا : شد الوجـه بالخيوط .. ميزاتها ومخاطرها

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى