لايف ستايل

كيف تحافظين على رائحة الفم طيبة خلال الصوم

في شهر رمضان نحتاج أن نحافظ على رائحة الفم طيبة خلال وقت الصيام لأن الرائحة الكريهة لا يشعر بها الشخص الذي يعاني منها بل الأشخاص المحيطة، لذلك يسبب له الحرج الشديد وسوف نقدم طريقة تساعد على التخلص من هذه الرائحة الكريهة.

كيف تحافظين على رائحة الفم طيبة خلال الصوم

يقدم مجموعة من أطباء الأسنان مجموعة من النصائح للأشخاص التي تعاني من رائحه الفم السيئة، وخاصة أثناء الصيام يجب اتباع هذه النصائح للشعور بالانتعاش والرائحة الذكية في الفم، وهي عبارة عن التالي:

  • الاهتمام بنظافة الأسنان بشكل دائم للتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة للفم.
  •  الاعتناء بالفم من خلال استخدام المطهرات القوية.
  • استخدام السواك فهو يحتوي على مواد عطرية تساعد على إفراز اللعاب بشكل دائم، فهو يستخدم في تنظيف الأسنان واللسان ويساعد على التخلص من الروائح الكريهة.
  •  تناول وجبات خفيفة أثناء السحور حتى يتم الهضم بشكل سريع، ولا تسبب روائح كريهه للمعدة نتيجة عدم الهضم بشكل جيد.
  •  استخدام المضمضة الموجودة في الصيدليات فهي تساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم في الأسنان.
  • عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على البصل أو الثوم أثناء السحور فهي تسبب الروائح الكريهة.
  •  إذا كانت الروائح الكريهة تحدث بسبب الالتهابات في الأسنان يجب زيارة الطبيب.

إذا أردت معرفة كيف تحافظين على رائحة فمك طيبة خلال الصيام يمكنك اتباع النصائح السابقة، فهي تساعد على التخلص من الروائح الكريهة، ومساعدة المعدة على الهضم بشكل جيد، وخاصة لمن يعاني من روائح الفم الكريهة بسبب الأطعمة الدسمة.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى