لايف ستايل

أفكار رائعة لتزيين منزلك في رمضان

يحتل شهر رمضان المبارك منزلة عظيمة في قلوب جميع المسلمين، فيعطي لنا طاقة من الفرح والبهجة والسرور وذلك لأنه تجتمع فيه جميع العبادات الروحانية الجليلة التي تقربنا من رب العالمين وتضاعف بها الحسنات وتثل بيها الموازين يوم يقوم الحساب.

كلما أقبل شهر رمضان، تطلعت النفوس المؤمنة الي لقائه وفرحنا بقربه، فهو يمثل قيما روحية ومشاعر وجدانية عظيمة تظهر علي الكبار والصغار، فأوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار. أعاده الله علينا باليمن والبركات.

أفكار رائعة لتزيين منزلك في رمضان

تكثر الاجتماعات العائلية طوال الشهر الفضيل، فقبل بداية الشهر المبارك نريد تزيين المنزل ونستعد بتحضير أشكال الزينة المختلفة وذلك لأنها تضيف لمسة رائعة خلال هذه التجمعات، نعرض لكم فيما يلي أفكار رائعة لتزيين منزلك في رمضان:

تزيين مدخل البيت وأمامه

قومي بتزيين مدخل البيت أمام مدخل الباب الرئيسي بتعليق فانوس في مكان ظاهر ذو شكل مناسب وسعر في متناول اليد والافضل اختيار فانوس يضاء بمصباح كهربي، اما اذا اردت انارته لفترات طويلة فينصح باستخدام لمبات موفرة بداخله.

ومن الجذاب، أن تستخدمي زوجان من الفوانيس صغيران الحجم علي مدخل باب الشقة اللذان يضاءان بالشموع علي طاول جانبية، مع مجموعة أشكال فنية صغيرة من تراز روحانيات رمضان.

تزين المطبخ بزينة رمضان

يعتبر المطبخ هو أكثر مكان تقضي فيه المرأة معظم وقتها خلال شهر رمضان المبارك، لذلك من المهم تزينه بأشكال الزينة المبهجة التي تضيف روحا جميلة لك وللمكان من خلال بعض الخطوات:

  •  يمكنك احضار الاطباق من الفل او البلاستيك وتلوينها والكتابة عليها بألوان المياه جمل محببه الكي مثل رمضان مبارك وتعليقه علي الحائط.
  •  عمل مفرش للمطبخ من الخيام من خلال قص قطعة قماش علي شكل الذي تريديه سواء دائري او مستطيل ووضعه علي الطاولة.
  •  يمكنك شراء فوانيس ورقية وتعليقها علي حبل وتعليقها في المطبخ.
  • اصنعي مكان وركن في المنزل مخصص لقراءة القران وصلاة التراويح: يمكنك وضع كرسي ومفارش بها هلال رمضان في هذا الركن وفرشه علي طاولة بها مصاحف بعدد أفراد الأسرة وبعض الكتب التي بها ادعية مختلفة، مع وضع الملابس الخاصة بالصلاة والواسعة في مكان قريب من هذا الركن.

غرف الصالون والاستقبال

يمكنك تزين غرف الصالون من خلال تعليق فروع الزينة الرمضانية علي الحائط التي تحتوي علي أشكال رمضانية صغيرة، مع اضاءة فانوس متوسط الحجم علي طاولة جانبية وانارته ببعض اللمبات الموفرة صغيرة الحجم. كما يمكنك فرش سجادة كبيرة في ارضية الصالون مناسبة لروحانيات الزينة الرمضانية ووضع شجر منزلية صغيرة علي شكل هلال رمضان. ومن الاشياء الجاذبة أيضا، استبدال وسائد الصالون التقليدية بشراء وسائد بها أشكال رمضانية ووضعها علي الكراسي .

غرفة السفرة

هي من أهم الغرف في المنزل واكثرها استخداما طوال شهر رمضان المبارك، حيث تكثر بها العزائم والمناسبات بها تجتمع العائلات، فمن المهم تزينها من خلال صناعة بعض الشراشف ووضعها علي مفرش السفرة، بجانب تزيين حوائط جدران غرفة السفرة بأفرع اشكال رمضان واحبال النور التي بها شكل هلال مع اضافة مدافع رمضان المصنوعة يدويا ووضعها في اركان الغرفة.

فهي فقط أيام تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، فهي مناسب سعيدة علي جميع المسلمين، فيستعد الجميع بالتزيين والتحضير وتعلق الزين بالشوارع والبيوت وتحتفل الامهات بتزيين الشقق واضاف بعض الديكورات الرمضانية ذكرنا بعضها في هذا المقال يمكنك القيام ببعضها في منزلك لزيادة الفرحة والسرور.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى