العناية بالبشرة

حمض الهيالورونيك للبشرة وكيف تختاريه حسب نوع بشرتك

حمض الهيالورونيك من أكثر الأشياء التي تجعل البشرة مشرقة، فمن منا نحن الفتيات لا تريد الحصول على بشرة جذابة ونضرة خالية من أي مشاكل؟ بالطبع الجميع ولكن بفعل عوامل البيئة المختلفة من حولنا قد يتأثر الجلد بعض الشيء، خاصة لأصحاب البشرة الجافة التي دائماً بحاجة إلى ترطيب ولكن باستخدام حمض الهيالورونيك للبشرة يمكنك الحصول على الترطيب الكامل لبشرتك وأما عن كافة فوائده فيقدمها لكِ موقعنا تفصيلاً.

ما المقصود بحمض الهيالورونيك؟

حمض الهيالورونيك ما هو إلا مادة طبيعية يفرزها الجسم توجد بصورة طبيعية على شكل سائل لزج يحيط بالمفاصل والعظام وينتشر بينها، بالإضافة إلى تواجده في جميع أنسجة وطبقات الجلد المختلفة ممزوجاً بمادة الكولاجين المسؤولة عن صحة البشرة وأما عن نسبة حمض الهيالورونيك الطبيعية في الجسم فيحتوي على ما يقارب 15 جرام من حمض الهيالورونيك ومع تقدم السن يقل إفرازها بشكل خاص بداية من ثمانية عشر عام.

ما هي طريقة عمل حمض الهيالورونيك؟

من المعروف أن البشرة تتكون بشكل أساسي من مجموعة متنوعة ما بين السوائل والبروتينات وهنا يأتي دور حمض الهيالورونيك الذي يعتبر بمثابة اسفنجة تجذب المياه من حولها في طبقات البشرة، الأمر الذي يعمل على توافر الترطيب الكامل والمستمر للبشرة لأطول فترة ممكنة مما يزيد من نضارتها ويكسبها إشراقة مميزة.

توجد عدة أشكال من حمض الهيالورونيك فإذا كانت بشرتك دهنية يمكنك استخدام سيروم حمض الهيالورونيك الخالي من الزيوت، أما إذا كانت بشرتك جافة فيمكنك استخدام حمض الهيالورونيك الغني بالزيوت.

اقرئي أيضاً: أفضل زيوت لتفتيح البشرة

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

بعد التعرف على ماهية حمض الهيالورونيك وطريقة عمله تبقي أن تتعرفي عزيزتي حواء على فوائده المذهلة للبشرة وهي على النحو التالي:

  • علاج التجاعيد: ثبت بالتجارب أنه من أبرز فوائد حمض الهيالورونيك على البشرة علاج التجاعيد فهو كما يعمل على منع ظهورها يعالجها أيضاً في نفس التوقيت، فقط كل ما علينا الانتظام على استخدامه كدهان أو حقن البشرة به في جميع الأحوال نحصل على نتائج مبهرة ولكن يظل الحقن هو الوسيلة الأسرع لذلك، بينما الدهان الموضعي قد يستغرق بعض الوقت لظهور نتائج مُرضية.
  • ترطيب البشرة: حيث ذكرنا من قبل أنه مسؤول على جذب السوائل إلى طبقات الجلد المختلفة وبالتالي فهو يوفر للبشرة روتين شامل للعناية بالبشرة، بالحفاظ على نسبة الرطوبة ويضمن ألا تفقد البشرة نضارتها فاعتمديه على بشرتك.
  • تأخير علامات تقدم السن: جميعنا معرضين لظهور علامات تقدم السن خاصة بعد الثلاثين وهذا أمر طبيعي يكون ناتج عن نقص نسبة حمض الهيالورونيك بالجسم الأمر الذي يستدعي استخدامه كسيروم أو دهان على البشرة للحفاظ عليها من ظهور مثل تلك العلامات المزعجة.
  • علاج تغير لون الجلد: عادةً ما تتعرض البشرة لتصبغات كثيرة نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة بخلاف عوامل البيئة المختلفة من الهواء وغيره الأمر الذي يعمل على اسمرار الجلد، ولكن بعد استخدام حمض الهيالورونيك تنتهي تلك المشكلة خاصةً إذا ما تم خلطه بفيتامين C ثم حقنه للبشرة فهو يعمل على تفتيح البشرة وإزالة التصبغات منها.
  • التخلص من آثار حب الشباب: تعتبر من أكثر الأمور المزعجة في الوجه والتي تعطيه مظهراً غير مستحب، ولكن بفضل استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد بواسطة الديرومارولر على البشرة فسوف تحصلين على بشرة جميلة خالية من أي علامات مزعجة لحب الشباب.
  • تجديد خلايا البشرة: البشرة دائماً تحتاج للعناية الخاصة حتى تظل مشرقة ومن وقت لآخر يجب أن نعتمد مادة معينة تساعدنا على تجديد خلاياها، وبالتالي لا يوجد أفضل من حمض الهيالورونيك الذي يختلط بشكل مباشر بمادة الكولاجين المسؤولة عن تجديد الخلايا فأما أن تستخدمي الكريمات التي تحتوي عليه أو تقومين بحقن البشرة باستخدام الهيالورونيك اسيد، وبذلك نكون قد استعرضنا معاً أهم فوائد حمض الهيالورونيك اعتمديه في روتين العناية البشرة الخاص بكِ.

اقرئي أيضاً: روتين العناية بالبشرة الدهنية

سيدتي الجميلة بعد أن تعرفتي على حمض الهيالورونيك للبشرة وكيف تختاريه حسب نوع بشرتك يجب عليكِ الانتباه عند استخدامه وتجربته على مساحة صغيرة من الوجه للتأكد من أنه يناسب بشرتك، ويسعدنا مشاركتك لنا بأي سؤال عن العناية ببشرتك من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول حمض الهيالورونيك للبشرة

أين يوجد حمض الهيالورونيك؟

هو عبارة عن حمض موجود بشكل طبيعي في جسم الإنسان ويوجد في المفاصل، ويساعد على تخزين المياه وبالتالي مفيد لترطيب البشرة.

ما هي فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة الجافة؟

يساهم حمض الهيالورونيك في تجديد الخلايا وترطيب البشرة والحفاظ على نسبة الرطوبة بها، بالإضافة إلى مكافحة التجاعيد.

ما هي فوائد حمض الهيالورونيك لحب الشباب؟

يساعد سيروم حمض الهيالورونيك الخالي من الزيوت على التخلص من حب الشباب والحصول على بشرة تتمتع بالنضارة والحيوية.

قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى