العناية بالبشرة

أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة …أشهر 14 نوع لبشرة بلا عيوب اختاري ما يناسبك

تعد البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة حساسية ولهذا تكون عرضة للإصابة بالبثور وحبوب الشباب والرؤوس السوداء وهي من المشاكل التي تؤرق النساء وتسبب لهن العديد من المشاكل النفسية، ويبدأن في البحث عن حلول فعالة للحصول على بشرة نظيفة نقية وخالية من البثور وحبوب الشباب، وفي هذا الصدد نقدم لكم مقال اليوم الذي نتحدث فيه عن أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة.

أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

نضع اليوم بين أيديكم قائمة بأشهر الماركات التي أنتجت أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة الأكثر تأثيراً بين المستخدمات، فاقرئيها جيداً واختاري من بينها ما يتلائم معكِ.

غسول لاروش LA ROCHE-POSAY Effaclar Purifying Foaming Gel

غسول لاروش LA ROCHE-POSAY Effaclar Purifying Foaming Gel

يعد غسول لاروش الخيار الأمثل للعديد من السيدات ذوات البشرة الدهنية، حيث يعمل على التنظيف العميق للبشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميت والشوائب التي تتراكم في المسام وتسبب حبوب الشباب.

يحتوي غسول لاروش ايفاكلار على مياه الينابيع الحارة التي تعمل على تنظيف المسام تنظيفاً عميقاً للتخلص من الأوساخ والأتربة والشوائب، وهي أيضاً ذات تأثير مضاد للبكتيريا وتقلل من حبوب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، كما أنه يعمل على تلطيف البشرة وترطيبها.

ويتميز غسول لاروش بأنه خالي من الصابون والبارابين والزيوت، كما أنه يعد أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية والحساسة حيث يقلل من الالتهابات واحمرار الجلد.

ويحتوي الغسول بالإضافة إلى مياه الينابيع الحارة على الجليسرين الذي يعمل كمرطب طبيعي للبشرة ويغذيها، النياكيناميد وسيراميد 3 وكبريتات الصوديوم، ويحتوي أيضاً على زيت الزنك الذي يتحكم في مستوى إفراز الدهون ويمكن استخدامه في إزالة المكياج بكل سهولة، لذا يمكن تصنيفه بأنه أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة فلا تترددي في استخدامه.

غسول فيتشي نورماديرم للبشرة الدهنية الحساسة Vichy Normaderm Phyto Solution

غسول فيتشي نورماديرم للبشرة الدهنية vichy Normaderm 3 in 1 scrub cleanser Mak

أكثر ما يميز البشرة الدهنية هي حساسيتها الكبيرة تجاه بعض مستحضرات العناية بالبشرة، ولهذا تحرص النساء صاحبات البشرة الدهنية على اختيار أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة خالي من المواد الكيميائية التي تسبب الحساسية واحمرار البشرة، وهو ما يتسم به غسول فيشي للبشرة الدهنية.

حيث يوفر عناية متكاملة وتنظيف عميق للبشرة وتنظيم إفراز الدهون والزيوت، وبالتالي يحافظ عليها من إصابتها بالبثور وحبوب الشباب، كما يعمل على فتح المسام وعدم تشكل حبوب الشباب والرؤوس السوداء.

ويتميز أيضاً بأنه خالي من الصابون والبارابين والمواد المهيجة للبشرة، بالإضافة إلى أنه يزيل الزيوت والأوساخ والأتربة التي تتراكم على مسام الوجه بسهولة وتسدها وتتسبب في حدوث الالتهابات والاحمرار، كما أنه يرطب البشرة وينعشها ويصلح لصاحبات البشرة الحساسة والمختلطة.

ولكن هناك بعض العيوب التي أُخذت على غسول فيتشي للبشرة الدهنية، ومنها أنه يسبب جفاف خفيف للبشرة بعد الاستخدام ولكنه أقل درجة مما تسببله المنتجات الأخرى، كما أن أهم عيوبه هو سعره الغالي إذا ما قارناه بالماركات الأخرى. 

غسول غارنييه GARNIER SkinActive 3 in 1 with Charcoal

غسول غارنييه GARNIER SkinActive 3 in 1 with Charcoal

بفضل تأثيره الثلاثي كغسول وماسك للوجه ومقشر يعتبر GARNIER Skin Active 3 in 1 with Charcoal الخيار المفضل للعديد من النساء في التخلص من الشوائب المتراكمة على البشرة حيث يتميز بقدرته العالية على الغسيل العميق للبشرة وجعلها نقية نظيفة خالية من البثور والحبوب.

كما أنه خالي من المواد الضارة المسببة لحساسية البشرة واحمرار الجلد، وهذا ما يجعله أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة لدى العديد من النساء.

غسول سيتافيل للبشره الدهنيه الحساسة cetaphil oily skin cleanser

غسول سيتافيل للبشره الدهنيه الحساسة cetaphil oily skin cleanser

عندما يأتي الحديث عن أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة يجب أن نذكر غسول سيتافيل الذي حقق نتائج فعالة للغاية في تنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب وخلايا الجلد الميت بفضل تركيبته المميزة التي تعمل على التنظيف العميق للبشرة وإكسابها الرطوبة والنقاء الذي ترغب فيه كل سيدة تهتم بجمال بشرتها وصحتها، وهو من المستحضرات التي يوصي العديد من خبراء البشرة باستعمالها بفضل نتائجه الفعالة.

غسول بيوديرما سيبيوم bioderma sebium

غسول بيوديرما سيبيوم bioderma sebium

يعد غسول بيوديرما سيبيوم bioderma sebium من الأنواع الشهيرة التي ينصح باستخدامها العديد من خبراء العناية بالبشرة حول العالم نظراً لأنه يمكن اعتباره أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة لاحتوائه على مواد طبيعية فعالة في تنظيف البشرة والقضاء على الخلايا البكتيرية التي تسبب الكثير من المشاكل الجلدية للبشرة كالبثور وحبوب الشباب،

كما يمكن استعماله في إزالة المكياج والتنظيف العميق للبشرة، ويعتبره الكثير من أطباء الجلدية حلاً مناسباً لأصحاب البشرة الدهنية والحساسة حيث يتميز بخلوه من المواد الضارة كالبارابين والصابون المسببة لحساسية البشرة واحمرارها.

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الحساسة Neutrogena Deep clean gel wash

غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية الحساسة Neutrogena Deep clean gel wash

غسول متميز بتركيبة لطيفة ومتميزة لصاحبات البشىرة الدهنية والحساسة في نفس الوقت، حيث أنه ينظف البشرة بعمق ويزيل آثار الماكياج دون أن يتسبب في جفاف البشرة وتهيجها، بفضل تركيبته اللطيفة وتأثيره القوي ينصح به أطباء الجلد حول العالم باعتباره أحد الأنواع الأكثر استخداماً في قائمة أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة.

 غسول بوكيتو للبشرة الدهنية والمختلطة

غسول بوكيتو للبشرة الدهنية والمختلطة

بتركيبته المتميزة التي تحتوي على الصبار والكاموميل، يعمل غسول بوكيتو على تفتيح المسام وتقليل الإفرازات الدهنية وترطيب البشرة وإنعاشها، كما أنه يقلل من ظهور الحبوب والالتهابات ويعد خياراً مثالياً للفتيات الباحثات عن بشرة نقية خالية من البثور والرؤوس السوداء.

ويحتوي بالإضافة إلى المكونات السابقة على حمض السالسيلك واللاكتيك واللذان يساعدان على تقشير البشرة وترطيبها، ويتميز بأنه أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة وكذلك البشرة المختلطة، وذلك لأنه خالي من الصابون والبارابين والزيوت التي تسبب تهيج البشرة واحمرارها، ومن أهم مكونات غسول بوكيتو زيت شجرة الشاي والهيالورونيك أسيد والنياسيناميد.

غسول كلينول cleanol للبشرة الدهنية  

غسول كلينول cleanol للبشرة الدهنية  

غسول كلينول الفعال في التخلص من حبوب الشباب والبثور والرؤوس السوداء بفضل تركيبته المتميزة التي تعمل على التحكم في مستوى إفراز الدهون في البشرة وفتح المسام، فضلاً عن التنظيف العميق للجلد وتخليصه من الأوساخ والأتربة والشوائب المتراكمة عليه.

كما أنه يعمل كمرطب طبيعي للبشرة ويعيد إليها الحيوية والنضارة من جديد، ويتميز بأنه خفيف القوام وسريع الامتصاص ولا يترك أثراً دهنياً على البشرة، وبفضل احتوائه على زيت شجرة الشاي يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة.

كما أنه يحمي البشرة من الاحمرار والالتهاب فضلاً عن أنه لا يسبب حساسية للجلد، ويصلح للعديد من أنواع البشرة كما أنه يعد أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة، ولكي تحصلي على النتائج التي تبحثين عنها ينصح خبراء الجمال باستخدام غسول كلينول مرتين يومياً.  

غسول فارمسيرز pharmaceris t-zone oily skin puri-sebogel

غسول فارمسيرز pharmaceris t-zone oily skin puri-sebogel

تواجه البشرة الدهنية العديد من المشاكل ومنها الاحمرار والتهابات الجلد وحبوب الشباب وغيرها، لذلك يجب عليكِ الحرص عند اختيار أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة حتى يتناسب مع طبيعة بشرتك، وهنا يأتي غسول فارمسيرز الحل الأمثل للعديد من المشاكل التي تُصاب بها البشرة الدهنية كالالتهابات والاحمرار والبثور وحبوب الشباب.

تركيبته المميزة تساعد على تنظيف البشرة تنظيفاً عميقاً وفتح المسام وإزالة الأتربة والشوائب المتراكمة على الجلد، ويحتوي غسول فارمسيرز على ساليسيلات الصوديوم وحمض الماندليك، ويعمل على القضاء على البكتيريا ويحتوي أيضاً على شمع المانجو الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة وتغذيتها، لذا فهو اختيار مناسب لا تترددي في تجربته.

غسول توبي جينت  TOPI – GENT SERUM

غسول توبي جينت TOPI – GENT

يعد غسول توبي جينت حلاً مثالياً وفعالاً لمشاكل البشرة الدهنية والمختلطة بفضل تركيبته التي تحتوي على خلاصة الشاي الأخضر، االبانثينول والجليسرين، السالسيليك أسيد ونحل العسل، الإنتوين وفيتامين C.

ويعمل الغسول على التقليل من الإفرازات الدهنية وفتح المسام، كما أنه ذو تأثير مضاد للبكتيريا ويعالج حبوب الشباب والبثور، ويعمل على تقشير البشرة وتجديدها بفضل احتوائه على حمض السالسيليك.

وأحد أهم الخصائص التي تميزه هي أنه لا ينتج عنه جفاف في البشرة نظراً لعدم احتوائه على الكحول أو السلفات، مما يجعله الأكثر تداولاً في قائمة أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة، ويأتيكم برفقة الغسول فرشاة من السيليكون تُستخدم في فرد الغسول على الوجه، ولكي تحصلي على نتائج فعالة عليكِ استخدام الغسول مرتين يومياً. 

أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة من هيمالايا بالنيم Himalaya

غسول هيمالايا للبشرة الدهنية Himalaya face wash for oily skin

غسول هيمالايا والذي يعد أحد أشهر أنواع الغسول المتواجدة في الأسواق وذلك بفضل تركيبته المتميزة التي تحتوي على مواد طبيعية مثل عشبة النيم والكركم، وهي تركيبة ذات فاعلية كبيرة في تنظيف البشرة وترطيبها وإكسابها الانتعاش والنقاء الذي تبحث عن كل إمرأة، وهو رخيص الثمن مقارنة بالنتائج اللافتة للنظر.

غسول أفين AVÈNE Cleanance Cleansing Gel for face and body

غسول افين AVÈNE Cleanance Cleansing Gel for face and body

تعد عائلة أفين الفرنسية ماركة مسجلة فرضت نفسها بقوة في عالم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، حيث يوصي باستخدام منتجاتها العديد من أطباء الأمراض الجلدية حول العالم وذلك بفضل احتوائها على مجموعة من المواد الطبيعية التي تحافظ على جمال البشرة ونضارتها.

ويأتي من ضمن هذه المنتجات غسول افين AVÈNE Cleanance Cleansing Gel for face and body الذي يعد أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة، حيث أنه يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية ويتحكم في مستواها مما يساعد على عدم سد مسام البشرة كما أنه ينظفها تنظيفاً عميقاً فلا تتشكل حبوب الشباب المزعجة.

كما أنه يعتبر حلاً فعالاً للالتهابات واحمرار الجلد حيث يعمل كمرطب وملطف للوجه، ويتميز غسول أفين بأنه خالي من الصابون والبارابين ولا يسبب حساسية للبشرة.

فضلاً عن أنه يتسم بأنه جيل خفيف القوام وسهل الامتصاص، ويحتوي الغسول على مياه الينابيع الحارة من أفين، جلوكونات الزنك، مونولورين وكبريتات كوسيث الزنك. 

ولكن هناك بعض الملاحظات التي أُخذت على غسول أفين Avene ومنها أنه غير مؤثر على مستوى البشرة الجافة، كما أنه لم يحقق نتائج فعالة مع البعض في التخلص من حبوب الوجه.

غسول الوجه من ستيفز بخلاصة المشمش Stives glowing face wash

غسول الوجه من ستيفز بخلاصة المشمش Stives glowing face wash

غسول لطيف للبشرة الدهنية يحتوي على خلاصة ثمرة المشمش، الذي له قدرة عالية على تنظيف البشرة الدهنية بعمق والتخلص من الدهون والزيوت، كما أنه له القدرة على إزالة الماكياج بعمق، عند اقتنائك غسول ستيفز بخلاصة المشمش سوف تبدو بشرتك أكثر نضارة ونقاء، وهذا ما يجعله أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة.

غسول كلين اند كلير Clean and Clear Foaming Face Wash

أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة من كلين اند كلير Clean and Clear Foaming Face Wash

يأتي غسول كلين أند كلير واحداً من أشهر وأهم أنواع غسول الوجه المتواجدة في الأسواق بفضل تركيبته الغنية بالمواد الطبيعية التي تعمل على التنظيف العميق للبشرة والقضاء على البثور وحبوب الشباب إلى جانب دوره الفعال في ترطيب البشرة وإكسابها النعومة والنقاء،وهو مناسب لأصحاب البشرة الدهنية والعادية والمختلطة.

ولكن على الرغم من كل هذا لا ينصح باستخدامه العديد من خبراء العناية بالبشرة حول العالم نظراً للنتائج غير المُرضية التي حققها وردود الأفعال التي نالها بالسلب من قبل مستخدميه.

تجربتي مع أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

أريد أن أشارككم تجربتي الشخصية مع أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة، فقد بحثت لفترات طويلة عن أفضل غسول يعتني ببشرتي ويمنحني الترطيب والعناية التي أحتاج إليها، فكانت تجربتي الرائعة مع غسول فارمسيرز pharmaceris t-zone oily skin puri-sebogel.

والذي يعتبر من أهم وأفضل الأنواع التي تصلح للبشرة الدهنية الحساسة، فقد حصلت على بشرة خالية من الشوائب، كما أنه حافظ على درجة الرطوبة في بشرتي، وقد كان من أفضل الأنواع الخالية تماماً من المواد الكيميائية الضارة، هذا إلى جانب أنه خلصني من التجاعيد والخطوط الرفيعة لما يتمتع به من قدرة فائقة على الترطيب والتنظيف العميق للبشرة.

ومن خلال ما حدث معي أتمنى من كل فتاة تعاني من بشرة دهنية حساسة أن تضم غسول فارمسيرز مع روتين عنايتها ببشرتها اليومي لتنعم ببشرة مثالية خالية من الحبوب والعيوب.

 

في الختام نتمنى أن نكون قد وُفقنا في عرض مقال اليوم الذي تحدثنا فيه عن أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة والذي سلطنا فيه الضوء على أهم أنواع مستحضرات التجميل المستخدمة في هذا الغرض، فلا تترددي جميلتي في اختيار النوع الأنسب لكِ لتنعمي ببشرة نضرة وناعمة كبشرة الأطفال.

أسئلة وأجوبة متعلقة حول أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

ما هو أفضل غسول طبي للبشرة الحساسة؟

غسول L'ORÉAL PARIS Pure-Clay Cleanser، غسول Neutrogena Deep Clean Invigorating 2-in-1، غسول GARNIER Skin Active 3 in 1 with Charcoal.

ما هو أفضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء؟

غسول la-Roche Posay Effaclar Gel Cleanser، غسول Garnier، غسول Origins Zero Oil Deep Pore Cleanser.

قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى