عمليات التجميل

حقن شد الوجه… ما لها وما عليها

تعتبر حقن شد الوجه الاختيار الأمثل للعديد من السيدات التى تعاني من ظهور تجاعيد الوجه خاصة مع التقدم بالعمر ويرغبن في حل مناسب لهذة المشكلة بعيداً عن العمليات الجراحية، لذلك إذا رغبتي بمعرفة كل ما  حقن شد الوجه… ما لها وما عليها فأنتِ في المكان الصحيح.

حقن شد الوجه

تتم عملية شد بدون تدخل جراحي عن طريق حقن سوائل تحت الجلد لتعمل تلك السوائل كالحشوات تملأ خطوط الوجه والتجاعيد وتخفي أثرها، كما توضح ملامح الوجه وتعيد تحديدها، بالإضافة إلى تقليل مظهر الجلد المترهل، ومن المهم  أن يتم حقن الجلد وحشوه بشكل متساو ليعطيكِ مظهر جذاب وأنيق ووجه طبيعي تماماً.

البوتكس هو أكثر أنواع الحقن شيوعًا وشهرة ولكن هناك أنواع عديدة للحقن تختلف باختلاف السائل المستخدم، وللكل منها غرض محدد لذلك سنوضح لك  أكثر الحشوات الجلدية المستخدمة على نطاق واسع والمتاحة للاستخدام وعليكِ اختيار المناسب لكِ.

أنواع السوائل المستخدمة لـ حقن شد الوجه

حقن  Juvederm: هذا النوع مصنوع من حمض الهيالورونيك  وهو مادة طبيعية في الجسم تساعد على الحفاظ على حجم البشرة، يحتفظ حمض الهيالورونيك بالرطوبة ويمتص أكثر من 1000 مرة وزنه في الماء كما أنه يرتبط بالكولاجين والإيلاستين وينقل العناصر الغذائية الأساسية إلى هذه الألياف المهمة لشد الجلد وضمان صحته وشبابه،

حقن : Restylane  هذا النوع مصنوع أيضًا من حمض الهيالورونيك ولكنه يستخدم لاستعادة الحجم الطبيعي للوجه وعلاج خطوط الوجه المعتدلة والتجاعيد، ويمكنك استخدامه مع البوتوكس لتعزيز وإطالة عمر النتائج.

حقن Autologous Fat: تعرف بحقن الدهون الذاتية حيث يتم أخذ بعض الدهون من الجسم وحقنها في الوجه  مما يقلل مخاطر رد الفعل التحسسي أو الرفض من قبل الجسم لأنها من نسيج الشخص نفسه.

حقن Artefill: يعتبر هذا النوع هو الحشو الجلدي الأول والوحيد غير القابل للامتصاص والمعتمد من قبل FDA، حيث يوفر هيكل دعم لتصحيح التجاعيد الدائمة  مما يعني أن آثاره فورية وطويلة الأجل.

مميزات حقن شد الوجه

  • يختار العديد من السيدات الحقَن بدلاً من عملية تجميل تقليدية لأنها لا تتضمن جراحة، حيث تستخدم فقط إبر رفيعة جدًا توزع السائل الحشو على الجلد.
  • عملية الحقن موفرة للوقت مقارنة بالحلول الأخرى فهي لا تستغرق أكثر من ساعة.
  • بعد عملية الحقن يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بشكل مثالي.
  • عملية الحقن تعطي للسيدات مظهر جذاب وطبيعي للغاية.
  • حقن شد الوجه أقل تكلفه من العمليات المعروفة.

المخاطر المصاحبة لحقن شد الوجه

  • قد تكون عملية الحقن مؤلمة قليلاً ولكن لا تقلقي فإن هذا الأمر يمكن تداركه فبعض أنواع الحقن تتطلب استخدام مخدر موضعي أو مسكنات للألم بينما لا يحتاج البعض أي شيء على الإطلاق، ولكن جميعها تتضمن نوعًا من وسائل تبريد الجلد أثناء العلاج.
  • ليس هناك أعراض جانبية شائعة لحقن شد الوجه ولكن بعض السيدات قد تواجه تورم مفرط أو احمرار أو تشققات الجلد المؤقتة  فورًا بعد العلاج، ومن النادر حدوث مضاعفات مثل النتوءات أو التقرحات أو تغيرات صبغية دائمة أو انخفاضات الجلد، لذلك عليكِ الإبلاغ عن أي أعراض نادرة من الندوب أو العدوى.
  • تذكري سيدتي أن عملية الحقن قد تقي من الجراحة ولكنها لن تعطيكِ نفس النتائج ، لا يمكنك أن تتوقع محو 15 إلى 20 عامًا بشكل سريع.
  • من المهم أيضًا أن تتذكري أن النتائج تختلف من شخص لآخر بسبب الاختلافات في سمك الجلد وملمسه والاستجابة للشفاء ونمط حياتك الخاص مثل التدخين والتعرض لأشعة الشمس.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى