عمليات التجميل

تقشير الوجه بالليزر… ما هي المميزات والمخاطر والنتائج المتوقعة؟

تقشير الوجه بالليزر يعتبر الحل الأمثل مع تعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي تسبب تلفها وتصبغها تفكر كثير من الجميلات في حلول جذرية لتجديد بشرتهن ويجدن أن أفضل حل هو تقشير الوجه بالليزر، ونحن نعلم كل ما يدور في خاطرك من تساؤلات حول تلك التقنية اسمحي لنا بأن نجيب عن كل تلك الأسئلة.

ما هي عملية تقشير الوجه بالليزر  ؟

إذا كنتي تعانين من مشاكل البشرة التي تسببها الشيخوخة  أو حب الشباب أو تعرضين بشرتك كثيراً للشمس مما أدى إلى ظهور البقع أو الندوب أو التجاعيد أو الخطوط  على وجهك  فسوف يساعدك تجديد الجلد بالليزر على جعل بشرتك تبدو أكثر شبابًا وصحة.

عملية تقشير الوجه بالليزر تزيل طبقة الجلد طبقة تلو الأخرى بدقة لتترك المساحة لخلايا الجلد الجديدة أن تتكون أثناء فترة الشفاء لتمنح الجلد ملمساً أكثر نعومة ومظهر أكثر شبابا، يمكن أن تتم تلك العملية بمفردها أو قد يصاحبها جراحات تجميلية أخرى على الوجه.

تتم عملية تقشير الوجه بالليزر بواسطة جراح التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية وهى ليست عملية جراحية لذلك لا تحتاجين إلى المبيت في المستشفى.

يعالج الطبيب باستخدام الليزر التجاعيد حول عينيك أو فمك أو جبهتك بشكل فردي أو يعالج وجهك بالكامل، وبالنسبة للمناطق الصغيرة سيقوم الطبيب بتخدير المناطق المراد علاجها باستخدام مخدر موضعي وقد  تحتاج إلى تخدير عام إذا اذا كنتي ترغبين في تقشير وجهك بالكامل.

الاستعداد لـ تقشير الوجه بالليزر

  • عليك أولاً سيدتي أن تستشيري جراح التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة ما إن كان هذا النوع من العمليات مناسب لبشرتك.
  • أخبري طبيبك إذا كنت مصابة بأي قروح أو بثور حول فمك لأن عملية تقشير الجلد بالليزر يمكن أن تؤدي إلى انتشار العدوى بشكل أكبر.
  • بعد التأكد من صحة بشرتك وامكانية حدوث العملية سيطلب منك طبيبك عدم تناول أي أدوية أو مكملات  مثل الأسبرين أو الأيبوبروفين أو فيتامين إي  التي يمكن أن تؤثر على سيولة الدم لمدة 10 أيام قبل الجراحة.
  • إذا كنت تدخنين يجب أن تتوقفي لمدة أسبوعين قبل وبعد الإجراء حيث أن التدخين يؤخر من عملية الشفاء.
  • قد يصف طبيبك لك دواء مضاد حيوي لمنع الالتهابات البكتيرية وأيضًا دواء مضاد للفيروسات إذا كنت عرضة لقروح البرد أو بثور الحمى لذلك عليك الالتزام بالجرعات وأخذها بانتظام.

كم من الوقت يستغرق تقشير الوجه بالليزر؟

لا تقلقي سيدتي فالعملية لا تستغرق كثير من الوقت حيث يستغرق علاج أجزاء فقط من الوجه حوالي 30 إلى 45 دقيقة. يستغرق علاج الوجه الكامل ما يصل إلى ساعتين.

بعد إجراء الليزر سيقوم الطبيب بتضميد المناطق المعالَجة بعد 24 ساعة و ستحتاجين إلى تنظيف المناطق المعالجة أربع إلى خمس مرات في اليوم  ثم وضع مرهم مثل الفازلين لمنع حدوث أي مشاكل.

يعد التورم بعد تقشير الجلد بالليزر أمرًا طبيعيًا وقد يصف طبيبك المنشطات للتحكم في التورم حول عينيك، وننصحك بالنوم على وسادة إضافية ليلاً فهذا يمكن أن يخفف التورم.

من النتائج المصاحبة لعملية أيضاً الشعور بالحكة أو اللسعة لمدة 12 إلى 72 ساعة بعد العملية، وبعد خمسة إلى سبعة أيام من التقشير بالليزر ستصبح بشرتك جافة ومتقشرة.

بالنسبة للوقت الذي يحتاجه جلدك للشفاء فهذا يعتمد على المشكلة التي تم علاجها، عادةً ما يستغرق الشفاء من 10 إلى 21 يومًا وبمجرد شفاء الجلد يمكنك وضع مكياج خالٍ من الزيت لتقليل الاحمرار الذي سيتلاشى  في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

نصائح هامة بعد تقشير الوجه

  • ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أفتح لفترة بعد الجراحة لذلك من المهم استخدام واقي الشمس لحماية بشرتك فترة الشفاء.
  • قللي وقتك تحت أشعة الشمس خاصة بين الساعة 10 صباحًا و 2 ظهرًا.
  • من المهم أيضًا الحفاظ على رطوبة بشرتك الجديدة لذلك استخدمي مرطبات مناسبة لبشرتك.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى