عمليات التجميل

عملية تصغير الانف ..كل ما يهمك معرفته عن الخطوات

عملية تصغير الانف هي عملية جراحية في الأنف لتغيير شكله أو تحسين وظيفتها، يمكن القيام بذلك لأسباب طبية مثل تصحيح مشاكل التنفس المتعلقة بالأنف أو التشوه الصحيح الناتج عن الصدمة أو العيوب الخلقية ، يمكن أيضًا القيام بذلك لأسباب تجميلية، والتي ستغير شكل الأنف ومظهره.

خطوات تصغير الانف

الشق

يتم استخدام طريقتين في المقام الأول لجراحة الأنف،الأكثر شيوعًا هو النهج الخارجي أو المفتوح حيث يتم إجراء شق خارجي صغير على جسر الجلد بين الخياشيم بشكل مستمر مع الشقوق داخل الأنف.

يتم إجراء جراحة رأب الأنف باستخدام شقوق داخلية واسعة النطاق، باستخدام أي من التقنيتين تسمح الشقوق بالوصول إلى إطار الأنف الغضروفي العظمي.

تصحيح انسداد الأنف

في عملية تجميل الأنف الوظيفية، هناك 3 مكونات أساسية للأنف يتم تقييمها للإصلاح: الحاجز الأنفي ، والعكرات السفلية ، والصمامات.

اذا كان هناك انحراف في الحاجز (بنية تقسم جانبي الأنف داخليًا)، يتم إصلاح ذلك عن طريق إزالة أو إعادة تشكيل المكون المنحرف، يمكن أن تؤدي التوربينات السفلية عند تكبيرها إلى إعاقة مجرى الهواء.

بالتالي قد تتطلب تخفيضًا جراحيًاز الصمامات الأنف تشير إلى أضيق نقطة في مدخل تجويف الأنف، ويمكن أن تضاف في مجموعة متنوعة من الطرق لزيادة حجم الفتحة ومنع انهيار أثناء الشهيق.

إعادة تشكيل الأنف وتغيير حجمه

يمكن إجراء مجموعة متنوعة من الإجراءات للحصول على الشكل والحجم المطلوبين للأنف، بعض أكثر المشاكل الجمالية شيوعًا هي الحدبة الظهرية أو الطرف العريض أو الأنف المعوج.

يتضمن الحد من الحدبة الظهرية إزالة كل من العظام والغضاريف من سطح الأنف لخلق مظهر أكثر جمالية، يمكن أن يتضمن الحد من الطرف إزالة الغضروف في الطرف الأنفي واستخدام الغرز لتقليل حجم الغضروف من طرف الأنف.

قد ينطوي تقويم الأنف المعوج على أي من الأساليب المتنوعة، بما في ذلك قطع العظم (كسر عظام الأنف) لخلق مزيد من التناظر في الرؤية الأمامية.

الإغلاق

بمجرد إرضاء الجراح لمظهر الأنف، يتم إغلاق الشقوق. عادة ما يتم وضع الجبائر خارج الأنف للحفاظ على الاستقرار أثناء عملية الشفاء المبكرة،في حالات جراحة الحاجز، غالبًا ما تستخدم الجبائر الأنف.

بعد تصغير الانف

بعد عملية التصغير، عادة ما يرتدي الناس جبيرة أنفية في الأسبوع الأول، يمكن توقع تورم وبعض الكدمات حول العينين بعد الجراحة التي ستبدأ في التحسن بعد اليوم الثالث، ومع ذلك يمكن أن تستمر لمدة أسبوعين.

ويتوقع أن يكون الانف يقل من التورم وهو ما سيلاحظة المريض  الجراح فقط.،سيختفي هذا على مدى الأشهر الستة المقبلة، سيظهر الشكل النهائي للانف بعد شفائه تمامًا.

يجب أن تتجنب النشاط المضني لمدة ثلاثة إلى ستة أسابيع بعد الجراحة. يمكنك العودة إلى أنشطتك الاجتماعية في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع دون أي علامات ملحوظة على أنك قمت بإجراء.

انواع تصغير الانف

تتميز جراحة الأنف بخصوصية عالية، وستبدو التقنيات الدقيقة التي سيستخدمها جراح التجميل أثناء العملية مختلفة قليلاً في كل مرة، اعتمادًا على تشريح المريض والتغييرات المطلوبة، بشكل عام، ومع ذلك ستندرج تقنيات جراح التجميل تحت أحد الأساليب الإجرائية التالية:

افتح رأب الأنف

من أجل جراحة الأنف “المفتوحة”، يتم إجراء شق صغير تحت طرف الأنف بين الخياشيم، هذا النهج يسمح لجراح التجميل بالوصول بشكل أكثر اكتمالاً إلى الهياكل الأنفية، حيث يمكنه بعد ذلك نحت الأنف في الشكل المطلوب، بسبب هذا الوصول المتزايد.

سيستخدم جراحو التجميل عادة أسلوب جراحة الأنف المفتوحة للمرضى الذين يحتاجون إلى إعادة تشكيل أكثر شمولاً، الندبات الناتجة مخفية جيدًا في الخطوط الطبيعية للأنف بحيث تكون غير واضحة قدر الإمكان.

تجميل الأنف المغلق

من أجل جراحة الأنف “المغلقة”، يتم عمل شقوق داخل فتحة الأنف، يستخدم هذا النهج بشكل شائع للمرضى الذين يحتاجون إلى تعديلات طفيفة أكثر في الهياكل الأنفية لتحقيق التحسينات المطلوبة.

ميزة جراحة الأنف المغلقة هي أنه لا يوجد ندبات ظاهرة بعد الجراحة، ومع ذلك قد لا يكون هذا النهج مناسبًا لعمليات تجميل الأنف الأكثر شمولاً.

Tiplasty

يشير مصطلح tiplasty إلى مجال إعادة التشكيل، بدلاً من تقنيات الشق، وتتضمن عملية الشد العضلي إعادة تشكيل طرف الأنف فقط، دون التأثير على الهياكل الأنفية الأخرى، قد يستخدم جراحو التجميل النهج المفتوح أو المغلق للشد.

اقرأ ايضا : تجميل الأنف بالليزر ..المميزات والمخاطر

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى