عمليات التجميل

تجميل الثدي وكيف تتم عمليات شد الصدر و تكبير الثدي وتصغير الصدر؟

انتشرت تجميل الثدي بمختلف أنواعها بشكل كبيرعلى مر السنين، حيث أصبح تجميل الصدر خاصة تكبير الثدي هوس لدى أغلب النساء وذلك حسب الإحصائيات التي أصدرت تقريرًا يظهر290467 من النساء الذين يمضون قدماً نحو عمليات تجميل الصدر.

إذا كان هذا ما يشغل تفكيرك الآن فإليكي هذا المقال لنتعرف سوياً على تجميل الصدر وتأثيره على الرضاعة وأنواع الجراحات التي يتم إجراؤها.

جراحات تجميل الثدي وأنواعها  

تلجأ النساء لهذا النوع من الجراحات لتعزيز ثقتها بنفسها حيث أجريت بنسبة كبيرة وتمت بنجاح ولاقت رضا كبير من المرضى سواء في شد ورفع الثدي أو تكبير حجمه بالطرق المختلفة. 

من أبرز أنواع جراحات تجميل الصدر :

  • رفع وشد الثدي

يعرف أيضاً بتثبيت الثدي أي رفع الثدي المترهل نتيجة الرضاعة أو فقدان الوزن بشكل كبير أو طبيعة الثدي وشكله حيث يقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد وشد الأنسجة المحيطة به لإعادة تشكيل ودعم الصدر بشكله الجديد للحصول على مظهر متناسق وجذاب. تحتاج هذه الجراحة أن تكون الحالة بصحة جسدية جيدة وأن تحافظ على وزنها الطبيعي دون زيادة أو نقصان ملحوظ للحصول على نتيجة مرضية وجراحة ناجحة.

كيف تتم عملية رفع وشد الثدي ؟ 

اولاً يتم تخدير المريضة من ثم يبدأ الجراح بالشق وهناك أنماط شائعة لذلك عن طريق النزول عمودياً من الهالة إلى تجعد الثدي، أو حول الهالة عموديًا وأفقياً على طول تجعد الثدي ليبدأ الجراح بعد ذلك بإعادة تشكيل الصدر عن طريق إعادة تكوين الأنسجة الأساسية ثم يعيد مكان الحلمة والهالة لتظهر بصورة أكثر طبيعية، بالإضافة إلى آخر خطوة وهى إزالة الجلد الزائد 

مع شد الجلد المتبقي وغلق الشقوق بطريقة احترافية وخيوط تجميلية تتلاشى أثرها بعد مدة قصيرة.

  • تصغير الثدي 

تلجأ بعض النساء لجراحة تصغير الثدي لإزالة الجلد والدهون الزائدة للحصول على حجم طبيعي مناسب مع شكل الجسم والتخلص من آلام الرقبة والظهر التي يسببها حجم الثدي الكبير، لإجراء تلك الجراحة يجب أن تكوني بصحة جيدة وتحافظين على استقرار وزنك للحصول على النتيجة المرغوبة. 

كيف تتم عملية تصغير الثدي ؟ 

تتم الجراحة بعد تخديرك عن طريق إحداث الشقوق وإزالة الأنسجة وإعادة وضعها من ثم إغلاق الشقوق بالخيوط التجميلية. 

  • تكبير الثدي 

يتم تكبير الثدي بعدة طرق مختلفة منها زرع حشوات من السيليكون أو نقل الدهون بهدف الحصول على صدر أكبر حجماً، تمامًا مثل عمليتي تصغير وشد الثدي يجب أن يكون وزنك ثابت ولاتعانين من مشكلات صحية تعرضك للخطر.

كيف تتم عملية تكبير الثدي ؟ 

  • حشوات السيليكون 

بعد التخدير الكلي يتم زرع حشوات السيليكون بحدوث شق صغير أسفل الثدي أو تحت الإبط ووضع الحشوة من ثم إغلاق الشق ويتم وضع الحشوة إما أسفل عضلة الثدي أو خلف نسيج الثدي مباشرة. 

  •  حقن الدهون الذاتية 

تتم تحت التخدير الكلي أو الموضعي عن طريق استخلاص بعض الدهون من جسم المريضة الموجودة في البطن أو الأرداف والمؤخرة من ثم تصفيتها بطريقة معقمة جداً وحقنها في المكان المراد تكبير حجمه كما في الثدي. 

  • ثقب الحلمة 

هناك فئة من النساء اللواتي يرغبن في تجميل الصدر بصورة أخرى بعيداً عن تكبير أو تصغير الحجم حيث يقمن بثقف الحلمة وتزيينها بالمجوهرات أو ما يعرف الـ piercings لإعطاؤها مظهر جذاب ومميز كما تعمل على تكبير حجم الحلمات الصغيرة . 

تجميل الثدي وتأثيره على الرضاعة  

يمكن للأمهات الجدد اللواتي خضعن لعملية تجميل الصدرالقيام بإرضاع أطفالهن لكن تختلف طبيعة جسم كل امرأة عن أخرى ففي بعض الحالات قد لا تتأثر إمدادات الحليب إطلاقاً وبعض الحالات قد تنتج كمية أقل من الحليب. 

ما أنواع تجميل الثدي التي يمكن أن تؤثر على الرضاعة ؟

  • تتأثر الرضاعة بشكل أساسي بقطع قنوات الحليب والأعصاب الموجودة في الثدي، وتعد عملية تصغير الثدي من أكثر العمليات تأثيراً على الرضاعة .
  • بالإضافة إلى عمليات تكبير ورفع وشد الثدي التي يمكن أن تؤثر على الرضاعة وإنتاج كمية أقل من الحليب عن المعدل الطبيعي لكن يمكن ألا تتأثر إذا ظلت الحلمة والهالة متصلة بالثدي أثناء الجراحة.
  • فضلاً عن مكان وطول وعمق الشق أثناء الجراحة الذي يكون عاملاً هاماً في تأثر الرضاعة فيما بعد.  

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى