عمليات التجميل

تجميل الأنف بالليزر ..المميزات والمخاطر

تجميل الأنف بالليزر من أكثر عمليات التجميل انتشارا ومع ذلك، فهي ليست مناسبة للجميع إذا كان لديك أنف كبير ومنحني، فأنت بحاجة إلى إجراء عملية تجميل الأنف، مقارنة بجراحة الأنف فإن جراحة الأنف بمساعدة الليزر بسيطة، من الممكن تحديد العمليات التي يجب تطبيقها على أنفك فقط بعد إجراء الفحص الطبي

تاريخ تجميل الأنف بالليزر

تم إجراء أول عملية تجميل الأنف الحديثة في عام 1887 في الولايات المتحدة من قبل الدكتور جون أورلاندو رو، عالم الأنف والأذن والحنجرة من روتشستر نيويورك، في الواقع يعتبر هو والد عملية تجميل الأنف.

على مر السنين حتى مع أن الإجراء نفسه أصبح مهمة أكثر تعقيدًا ، فقد بقي الكثير حول العملية كما هو، على الرغم من التقدم في فهم هيكل ووظيفة الأنف والاختلافات العرقية الأنفية  والجوانب الاجتماعية والنفسية لعملية تجميل الأنف والنتائج طويلة المدى فإن معظم جراحي تجميل الأنف يقومون بإجراء نفس العملية بشكل  أساسي.

المرشحين لـ تجميل الأنف بالليزر

أكثر المرشحين لعملية تجميل الأنف هم أولئك الذين يتمتعون بصحة جسدية وعاطفية جيدة، ويرغبون في تحسين مظهر أنفهم ولديهم فهم واضح وواقعي لتوقعات العملية وحدودها، يجب أن يكون جميع المرشحين من غير المدخنين الأصحاء مع توقعات واقعية لهذا الإجراء.

خطوات تجميل الأنف بالليزر

جراحة الأنف بالليزر هي جراحة تجميلية بسيطة وليست معقدة فهي من خلال الخطوات ولا تزيد عن ساعة أو ما يقرب من ذلك ينتهي طبيب تجميل الأنف والخطوات هي كما يلي:

  • تحديد الأنف: سيحدد الطبيب مكان التعديل الذي سيبدأ العمل عليه في حالة رفع الأنف يحدد مكان بداية الأنف وإذا كان تعديل الالتواء أو ظهور العظام يبدأ من المكان من الظهور حتى النهاية وهكذا في جميع مشاكل الأنف.
  • التخدير: يتطلب تجميل الأنف تخدير موضعي حتى يتمكن الطبيب من ضبط المشكلة دون التأثير على المريض وتحقن في المكان المحدد في الخطوة السابقة.
  • ضبط الأنف: اعتمادًا على مشكلة الأنف يتم فتح المنطقة بالليزر ثم يقوم الطبيب بضبط المنطقة المناسبة ثم يغلق منطقة الليزر لإخفائها وغالبًا ما تكون الشقوق داخل بداية فتحات الأنف من الداخل.
  • بعد إغلاق الجرح يتم تعزيز الأنف بمفصل لضمان استقرار النتيجة والحفاظ على الأنف، يتم وضع جبيرة على جانبي الأنف وتوضع بشريط عريض أسفل الأنف متصل بالحوض العلوي لجعل العملية أكثر تماسكًا.

تعليمات بعد تجميل الأنف بالليزر

تتطلب عملية تجميل الانف عناية كبيرة خلال فترة النقاهة  بحيث يتجاوز المريض تلك الفترة دون مضاعفات تؤثر سلبًا على نتيجة العملية وتكون أهم التعليمات التي يجب اتباعها بعد العملية هي:

  • بعد إزالة اللاصق يجب الاحتفاظ بالمادة اللاصقة الطبية بالطريقة الصحيحة التي يحددها الطبيب وطوال الفترة المحددة.
  • يتجنب المريض التعرض للشمس أو البقاء في درجات حرارة عالية.
  • الامتناع عن التدخين وكل ما قد يسبب زيادة في نسبة سيولة الدم.
  • تنظيف الأنف بعد إزالة اللاصق بالطريقة التي يحددها الطبيب أيضًا حتى لا يسبب سوء التنظيف في المشاكل.

تكلفة  تجميل الأنف بالليزر

في حين أن العملية الجراحية تبدأ من حوالي 5000 دولار، فإن متوسط ​​تكلفة تجميل الأنف يبلغ حوالي 3000 دولار الى 4000 دولار وتختلف حسب الدولة التي يقام بها العملية.

عملية تجميل الأنف بالجراحة

يتم إجراء تجميل الأنف أو جراحة إعادة تشكيل الأنف لتحسين مظهره ونسبه فيما يتعلق بميزات وجهك، يمكن أيضًا إجراؤه بالاقتران مع إجراء تم إجراؤه لتخفيف انسداد مجرى الهواء بسبب التشوه الداخلي الذي يسمى رأب الحاجز.

اقرا المزيد : تجميل الانف ..كل ما تريدين معرفته قبل إجراء الجراحة

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى