العناية بالشعر

اللون الأشقر ..4 وصفات طبيعية لصبغة الشعر

جمال اللون الأشقر الذي يضيفه على الشعر يجعل كل البنات ترغب في تطبيقه على شعرها، وبالطبع تؤثر بعض أنواع الصبغات على الشعر بتأثير سلبي تماماً سواء كان جعل الشعر متقصف أو حتى أن يتساقط بكثرة.

هذه الأسباب تجعل الكثير من البنات تخاف من استخدام الصبغة و تبدأ بالبحث عن بدائل أخرى لتغيير لون الشعر منها وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الأشقر حتى تكون واثقة في عدم حدوث أي ضرر في شعرك.

وصفات طبيعية لصبغ الشعر باللون الأشقر هل خطر في بالك يوماً أنه يمكنك باستخدام بعض المنتجات التي توجد في مطبخك أن تحصلي على اللون الأشقر التي تحلم به كل البنات والذي يعد تطبيقه مكلف جداً عند ذهابك لإحدى صالونات الشعر لا أعتقد أنه خطر في بالك.

مقالات ذات صلة

الحناء

تعد من أشهر المواد الطبيعية التي تغذي الشعر وتجعله قوي وتعطيه لون جذاب يشع بالحيوية.

للحصول على اللون الأشقر يجب عليكي خلط كوبين من الحناء الخام مع ثلاثة ملاعق من الكركم، وضعي عليهم كوب كبير من الماء وإخلطيهم جيداً ثم اتركيهم في مكان جاف لمدة ثلاث ساعات.

ثم ضعيه على شعرك بالتساوي على الشعر و الجذور وأتركيه لمدة تتراوح بين الأربعة إلى الخمس ساعات ثم يغسل الشعر جيداً.

الكاموميل والكركم

يمكنك استخدام هذين العشبين مع عشب الأذريون للحصول على اللون الأشقر بكل سهولة،احضري كميات متساوية من الأعشاب السابقة مع الأخذ في الاعتبار طول و كثافة الشعر.

ثم ضعي الأعشاب في وعاء به ماء مغلي لمدة 20 دقيقة ثم صفيه جيداً من الشوائب واغسلي به شعرك عدة مرات حتى تحصلي على اللون المناسب لك.

الليمون

يمكنك غسل شعرك بعصير الليمون بشكل يومي مع تعرضه لأشعة الشمس بشكل مباشر حتى تحصلي على اللون الأشقر.

يرجى العلم أن هذه الطريقة لا تناسبك إذا كانت فروة الرأس عندك حساسة لأنها سوف تؤدي إلى حدوث التهاب فيها، أيضاً هذه الطريقة سوف تأخذ منك الكثير من الوقت حتى تحصلي اللون.

الكاموميل

ضعي الكثير من الكاموميل في ماء مغلي واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بهذا الخليط بعد أن تغسليه بالشامبو و الماء و أن تقومي بتجفيفه بشكل جيد كرري الأمر حتى تحصلي على اللون الأشقر.

قدمنا لكي أربعة طرق يمكنك أن تستخدمي أي طريقة منهم تناسبك للحصول على شعر أشقر فريد.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى