العناية بالشعر

طريقة اختيار لون الشعر المناسب لبشرتي

صبغ الشعر أمر تقوم به الكثير من النساء على الدوام للحصول على شكل متجدد ومختلف، ولكن كم من مرة قمتي بصبغ شعرك فيها و كان اللون لا يليق على بشرتك بل يمكن أن يجعلها ذات لون غريب، مثلاً يمكن أن تصبغي شعرك باللون الأشقر فتلاحظين أن لون بشرتك أصبح غامق، لذلك يجب عليكي معرفة اختيار لون الشعر المناسب لبشرتك.

طريقة اختيار لون الشعر المناسب لبشرتي

تحبين اللون الأشقر الرمادي كثيراً و تتمنين أن تصبغي شعرك به، قبل أن تحلمي بتطبيق لون معين على شعرك يجب أن تعرفي ما هو لون بشرتك و الدرجة التي تتناسب معها بل يجب أن تجعل الوجه في أفضل شكل.

عملية صبغ الشعر سهلة لكن يمكن أن تتحول إلى مشكله كبيرة إذا طبقتي لون لا يناسبك، سوف نقدم لكي ألوان الشعر التي تليق على كل لون بشرة في الآتي:

اختيار لون الشعر المناسب للبشرة الفاتحة

تتميز هذه البشرة بأنها فاتحة اللون حتى بعض نعرضها للشمس تظل فاتحة بالرغم من حدوث بعض الإسمرار فيها، يتناسب مع هذه الدرجة الألوان الفاتحة كلها و الغامقة أيضاً فهي بشرة مميزة.

إذا كنتي تحبين أن تظهري بمظهر أصغر في العمر فعليك صبغ الشعر بالألوان الفاتحة مثل الأشقر الرمادي والأحمر البرتقالي والأشقر الذهبي، فإن هذه الألوان تعطيكي مظهر أصغر و خصوصاً إذا كانت قصة الشعر لديك طويل.

أما إذا كنتي من السيدات الذين يحبون أن يكون مظهرهم أكبر من عمرهم الفعلي فعليكي بالألوان الغامقة مثل الأسود و البني و البني شوكولاتة و الرمادي الثقيل، أيضاً يمكنك أن تقصي شعرك بحيث يكون قصير قليلاً حتى تعززي المظهر.

اختيار لون الشعر المناسب للبشرة القمحاوية

هي بشرة بين البيضاء و السمراء كذلك، يمكنك صبغ الشعر بالألوان الحيادية حتى تحصلي على المظهر المثالي مثل اللون الزيتي والبني الثقيل و الأسود و الأحمر الغامق.

إذا كنتي تحبين أن تكوني ذات شكل مختلف يمكنك قص شعرك حتى تكوني ذات مظهر أكبر من عمرك، والعكس يمكنك أن تستخدميه بحيث تجعلي شعرك يطول للحصول على مظهر أصغر.

اختيار لون الشعر المناسب للبشرة السمراء

من أكثر أنواع البشرات المتميزة، يمكنك صبغ الشعر بأكثر من لون كما تشائين مع الحذر أن لا تستخدمي هذه الألوان مثل الأشقر بدرجاته و الأحمر البرتقالي.

يفضل أن يكون الشعر باللون الأسود أو حتى البني الفاتح لإضفاء تميز لشعرك، كما يفضل أن تختبري بعض الألوان على شعرك في البداية بأن تقومي بارتداء ويج باللون الذي تحبين و بعد أن يتطابق معك طبقي اللون على شعرك.

لا تجعلي عملية صبغ الشعر عملية تتعبك نفسيا بسبب عدم تطابق اللون مع بشرتك، حددي درجة بشرتك أولاً ثم قومي بقراءة مقال اليوم لمعرفة الألوان التي يمكن أن تميز شعرك.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى