عمليات التجميل

ازالة الشعر بالليزر ..فوائده للبشرة

أصبحت ازالة الشعر بالليزر منتشرة بشكل كبير في معظم عيادات التجميل لأنها أنسب حل لازالة الشعر الزائد، تعرفي على تقنية ازالة الشعر بالليزر، وفوائدها، وأهم المعلومات عنها.

ما هي تقنية ازالة الشعر بالليزر ؟

تعتبر إزالة الشعر بالليزر أفضل الطرق الآمنة والفعالة للتخلص من الشعر الزائد، في البداية يجب إزالة الشعر بالشفرة قبل الذهاب إلى عيادة التجميل بيوم أو يومين على الأكثر حتي تكون جذور الشعر موجودة لأن تلك التقنية تستهدف صبغة بصيلات الشعر.

يتم استخدام تخدير موضعي على الجلد،  يتم توجيه نبضات الليزر حسب نوع البشرة بمعدلات مختلفة لكي يمتصها الميلانين الموجود في الشعر ثم تتقلص ويوقف نموها بعد عدد من جلسات الليزر ثم تموت وتسقط  بعد عدة أسابيع في النهاية، وعندما ينمو الشعر يكون مختلف تمامًا.

معلومات هامة حول ازالة الشعر بالليزر

تعتمد تقنية إزالة الشعر بالليزر في الدرجة الأولى على كثاقة ودرجة نمو الشهر في المنطقة المراد الإزالة منها، فكلما كانت كثاقة الشعر عالية كانت النتائج أفضل.

الليزر يكون فعال عند ذوي الشعر الأسود لأنه يحتوى على الميلانين الذي يمتص أشعة الليزر بشكل أكبر، أما في حالة الشعر الاشقر فسوف تحتاجي عدد جلسات أكثر، ولا يتأثر الشعر الابيض بأشعة الليزر لعدم وجود صبغة الميلانين.

يتعرض الجسم لجرعة آمنة في الجلسة الواحدة، وللحصول على نتائج مرضية يجب الانتباه لمواعيد الجلسات، وغالبا ما تكون بين شهر أو شهر ونص، وستكون النتائج ملحوظة بعد ثلاث جلسات أو أكثر.

لا تعتبر كل المناطق في الجسم صالحة لاستخدام الليزر، فمنطقة حول العين غير مناسب لها تلك التقنية، بل على العكس يجب ارتداء واقي للعين عند استخدام الليزر.

فوائد الليزر لإزالة الشعر

  • تعتبر تقنية الليزر لازالة الشعر من أفضل الطرق المتوفرة في الوقت الحالي خاصة لتنوع أجهزة الليزر حسب كل ميزانية.
  • يوفر الليزر نتائج طويلة المدي،فبعد عدد معين من الجلسات يختفي الشعر بشكل كبير، كما أنها طريقة آمنة لكل أنواع البشرة المختلفة.
  • يعد أحد أهم الطريق لعلاج جلد الوزة الذى ينمو تحت الجلد، فالشعر الذي ينمو يكون أقل سمكًا وأفتح لونًا، لذلك يعتبر إزالة الشعر بالليزر هو الحل الأمثل.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى