عطور

مدة صلاحية البودي ميست؟ وكيف تطيلين عمرها؟

مع العديد من زجاجات العطور التي نميل إلى اقتناؤها، كيف تعرفين أن مدة صلاحية البودي ميست أو العطر قد إنتهت أو أوشكت على الإنتهاء؟ فلا تحتوي العطور وبرفانات الجسم على تواريخ انتهاء صلاحية محددة بل تختلف وفقًا لمكوناتها أو كيفية تخزينها مما يجعل معرفة مدة انتهائها أمرًا حيويًا لذلك، سنوضح لكي كيف يمكنك معرفة مدة صلاحية البودي ميست؟ وكيف تطيلين عمرها؟

مدة صلاحية البودي ميست ؟

لا تنتهي صلاحية البودي ميست أو العطر بنفس المعنى الذي ينتهي به صلاحية الطعام ولكن وضع عطر منتهي الصلاحية قد يؤدي إلى نتيجة عكسية مثل تهيج الجلد أو انبعاث رائحة كريهة. يبلغ متوسط ​​العمر الافتراضي لزجاجة العطر من ثلاث إلى خمس سنوات، ويمكن أن تقل وتزداد مدة الصلاحية أيضًا وفقًا لجودة المنتج.

كيفية معرفة مدة صلاحية البودي ميست؟

عن طريق :

اللون

يمكنك معرفة ما إذا كان عطرك قد انتهى صلاحيته إذا تغير لون السائل بالزجاجة مقارنةً بوقت شرائك له لأول مرة، فبالنسبة لبعض العطور والبودي ميست يصبح اللون أغمق.

الرائحة

إذا كنتي لا تستطيعين التمييز عن طريق تغير اللون فيمكنك ملاحظة ما إذا تغيرت رائحة العطر وأصبحت مختلفة تماماً عن أول شرائها فمن المؤكد أنها انتهت صلاحيتها إذا اختلفت الرائحة.

حيث تميل الروائح المسكية إلى أن تصبح أقوى عند تغير رائحتها فتصبح نفاذة وحارة بينما تميل الروائح الأخف إلى التلاشي فتشبه رائحة الكحول أو الخل.

كيف تطيلين عمر العطور و البودي ميست ؟

  • تميل العطور والبادي ميست التي تحتوي على الكثير من المكونات الاصطناعية إلى أن تدوم لفترة أطول فإذا كنتي تريدين الاحتفاظ بها لفترة طويلة فابحثي عن زجاجة تحتوي على نسبة أعلى من الكحول.
  • تعتبر الحرارة من أكبر أعداء العطور، سواء كانت من أشعة الشمس أو من مكان تخزين دافئ حيث تعمل الحرارة على تكسير التركيب الكيميائي للعطور مما يجعلها تفقد رائحتها بسرعة أكبر
  • إذا كان العطر بداخل زجاجة ملونة فقد يكون أكثر مقاومة للضوء ولكن يجب الاحتفاظ به أيضا ً في مكان مظلم، تأكدي أن بعد كل استخدام تعيدين إحكام الغطاء فهذا يمنع الكحول من التبخر.
  • الاحتفاظ بها في مكان بارد مثل الثلاجة، وتجنبي عدم استبدال أو تغيير الزجاجة الخاصة بالعطر لأن ذلك يؤدي إلى تعريض سائل العطر للهواء، مما يؤدي إلى تكسير تركيبة العطر وتسريع تبخر أي كحول.
  • شراء الزجاجات المزودة ببخاخات حيث تمنع تكون البكتيريا على فوهة زجاجة العطر والاحتفاظ به لفترة أطول من الوقت.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى