العناية بالشعر

ماسكات طبيعية للشعر

تحرص المرأة على الاهتمام بشعرها للحصول على إطلالة كلها جمال وأنوثة، وحرصاً منا على تقديم أفضل ما لدينا لكِ، نقدم لكِ أفضل ماسكات طبيعية للشعر مع بعض النصائح الهامة للعناية بصحة وجمال شعرك، فتابعي معنا.

ماسكات طبيعية للشعر

ماسك العسل والموز وزيت جوز الهند

احضري ثمرة من الموز مع كمية صغيرة من العسل مع نصف كوب من زيت جوز الهند، وقومي بخلط هذه المكونات مع بعضها البعض ثم ضعيها على شعرك لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو والماء.

ماسك البيض وزيت الزيتون

اخلطي بيضة واحدة مع نصف كوب من زيت الزيتون ثم قومي بوضع هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو والماء جيداً.

ماسك الزبادي

اخلطي كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل مع 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ثم قومي بوضع كل هذه المكونات على شعرك بعد خلطها جيداً واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

اقرئي أيضاً: أفضل طرق فرد الشعر في المنزل بمواد طبيعية

ماسك الزيوت الطبيعية

اخلطي زيت اللوز مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون ثم قومي بتسخينهم على نار هادئة حتى يصبح الخليط دافئاً، ثم قومي بوضعه على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو.

ماسك الفراولة والعسل

اخلطي كوب من الفراولة الطازجة المهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل ثم ضعي هذا الخليط على شعرك لمدة من 10 إلى 20 دقيقة ثم قومي بعد ذلك بغسل شعرك جيداً بالماء والشامبو.

ماسك الشيا والألوفيرا

اخلطي كمية متساوية من زبدة الشيا والألوفيرا ثم ضعي هذا الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافئ.

اقرئي أيضاً: أفضل 6 زيوت طبيعية لتطويل الشعر

نصائح هامة للعناية بشعرك

  • تجنبي تمشيط شعرك بعد الاستحمام مباشرة لأن الشعر يكون ضعيف عندما يكون مبلل وبالتالي يصبح عرضه للتقصف والتساقط.
  • ابتعدي عن الإكثار من استخدام سيشوار ومكواة الشعر لأن درجات الحرارة العالية تؤثر سلباً على شعرك وتعرضه للتلف.
  • تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن لأنه يؤدي إلى جفاف الشعر وفقدانه للمعان والحيوية.
  • احرصي على تمشيط شعرك من أسفل إلى أعلى لفك التشابك.
  • احرصي على قص أطراف الشعر بانتظام لحمايته من التقصف والتساقط.

والآن عزيزتي جميلة الجميلات بعد أن تعرفتي على ماسكات طبيعية للشعر إذا كان لديكِ أي استفسار بخصوص شعرك يمكنك مشاركتك لنا به من خلال التعليقات.

أسئلة وأجوبة حول ماسكات طبيعية للشعر

كيف يمكن عمل ماسك للشعر بالمايونيز؟

احضري نصف كوب من المايونيز وقومي بوضعه على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك جيداً بالماء الفاتر والشامبو.

ما هو أفضل ماسك للشعر المتقصف؟

أفضل ماسك للشعر المتقصف هو ماسك الأفوكادو والمايونيز ويمكنك تحضيره عن طريق خلط نصف كوب من المايونيز مع ثمرة أفوكادو طازجة مهروسة ثم تركه على الشعر لمدة 20 دقيقة وغسله بالشامبو والماء جيداً.

ما هي أفضل ماسكات طبيعية للشعر الجاف؟

توجد العديد من الماسكات الطبيعية للشعر الجاف ومنها ماسك العسل ويمكنك تحضيره عن طريق خلطة كمية متساوية من العسل والشامبو، ثم وضع هذا الخليط على الشعر ثم غسل الشعر بالماء، وماسك زيت الزيتون والبيض، ويمكنك تحضيره عن طريق خلط زيت الزيتون الدافئ مع بيضة واحدة ثم وضع هذا الخليط على الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى