العناية بالشعر

صبغ الشعر باللون البني في المنزل بالوصفات الطبيعية

صبغ الشعر شيء تبحث عنه كل النساء حتى يجددوا من مظهرهم العام للشكل الأحسن، وبالطبع يوجد الكثير من الألوان وأنواع الصبغات التي يمكنك الاختيار منها ما يناسبك ولكن أكثر ما يميز الشعر هو اللون البني بكل درجاته، حيث أنه لون يعطي الفخامة للشعر، تعرفي على طرق طبيعية لـ صبغ الشعر باللون البني معانا.

صبغ الشعر باللون البني في المنزل

عملية صبغ الشعر تكون مكلفة للغاية في صالونات الشعر، لهذا تلجأ معظم السيدات لصبغ الشعر في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وغير مكلفة، سوف نقدم لكي أفضل طرق يمكنك صبغ الشعر بها دون تكلفة:

 الحناء

تعتبر من أشهر أنواع ملونات الشعر و هذا لأنها لا تعمل على تلوين فقط بل أيضاً تغذيه و ترطبه، يمكنك أن تضعي على مسحوق الحنة كوب من القهوة مع الليمون و الماء للحصول على لون بني مثالي، احرصي على ترك الحناء على الشعر حتى يأخذ اللون المثالي.

 القهوة

في الأساس تعد من أكثر المغذيات للشعر التي تقوم بتغذيته و يعمل الكافيين الموجود فيها علي تنشيط الدورة الدموية مما يزيد من طول الشعر، اخلطي كوب أو أكثر من القهوة على حسب طول شعرك و كثافته مع زيت الزيتون و كوب من الليمون، أتركي هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم إغسلي الشعر بالبلسم جيداً، و تكرر العملية مرة كل أسبوع حتى تحصلي على اللون الذي تفضلين.

 القهوة سريعة الذوبان

يمكنك استعمال هذا النوع من القهوة في الحصول على لون مثالي عند خلطها مع زيت الزيتون و الليمون و وضعهم على الشعر لمدة ساعة و تكرر العملية كل أسبوع حتى يظبط اللون، كما يمكنك صبغ الشعر بالحناء المخلوطة بماء الخروب و القهوة سريعة الذوبان عند إضافة كمية متساوية منهم مع نصف كوب من عصير الليمون.

نصائح للحفاظ على شعرك

يمكن أن يتأثر الشعر بعملية صبغ الشعر بشكل ضار جداً، وهذه بعض النصائح حتى تحافظي على لون شعرك:

  •  تجنبي استخدام صبغات الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة للشعر مثل الأمونيا و البارابين، حيث أنهم يجعلوا الشعر يفقد البروتين الذي تحتوي عليه الشعرة بشكل طبيعي مما يؤدي إلى تساقط و تقصف الشعر.
  •  بعد صبغ الشعر بالحناء يجب عليكي غسل الشعر بشكل جيد جداً حتى تتخلصي من الحنة بشكل كامل، أيضاً يجب عليكي استخدام بلسم للشعر مناسب حتى يحافظ على ترطيبه.
  •  عند استخدام وصفة طبيعية حتى تصبغي شعرك يجب عليكي أن تتحلى ببعض الصبر للحصول على اللون الذي تحبيه، و أعلمي أن الوصفات الطبيعية سوف تفيد شعرك بشكل كبير على عكس أنواع الصبغات الأخرى.
  •  لا تقومي بصبغ شعرك بشكل دوري على فترات متقاربة لأنه هذا سوف يضر بشعرك بشكل كبير جداً.

صبغ الشعر أسهل عند متابعتك لهذه المقالة، احرصي على أتباع ما قدمناه حتى تحصلي على شعر صحي.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى