موضة

دليلك الكامل لأشيك لفات حجاب للوجه المربع موضة صيف 2022

إذا كنتِ من صاحبات الوجه المربع وتحتاجين إلى لفات حجاب للوجه المربع تكون مناسبة مع شكل وجهك فسوف تحتاجين إلى قراءة هذا الموضوع بشكل جيد، وذلك لأننا قد اخترنا لكِ مجموعة رائعة من أفضل لفات الحجاب التي تليق مع وجهك الذي يأخذ شكل المربع، كما أننا استعنا في ذلك ببعض فتيات الموضة والأزياء واليوتيوبرز من أجل مواكبة الموضة العصرية لهذا العام، يمكنك تجربة لفة الحجاب التي تناسبك من ضمن هذه القائمة التي سنعرضها الآن.

لفات حجاب للوجه المربع بالشكل الفضفاض

تعتبر لفات الحجاب الفضفاضة هي من أكثر لفات الحجاب شيوعًا لصاحبات الوجه المربع، وهي تكون عن طريق ارتداء باندانا أسفل الحجاب وتظهرين جزءًا منها وذلك من أجل إخفاء جزء من الجبين حتى يبدو وجهك أصغر قليلًا وبعد ارتداء الباندانا يتم لف الحجاب حول الرقبة بطريقة بسيطة وسهلة، بالإضافة إلى أنها ستمنحك إطلالة أجمل بكثير وهي تناسبك في العمل أو في المناسبات الهامة.

لفات حجاب للوجه المربع بالشكل الفضفاض لفات حجاب للوجه المربع بالشكل الفضفاض لفات حجاب للوجه المربع بالشكل الفضفاض لفات حجاب للوجه المربع بالشكل الفضفاض

لفات حجاب للوجه المربع بالطريقة التقليدية

لفات حجاب للوجه المربع بطريقة الحجاب الكويتي

تعتبر لفات الحجاب الكويتي من أبرز وأشهر لفات الحجاب التي تناسب وجهك المربع، كما أنها من أفضل لفات الطرح في فصل الصيف لأنها لا تشعرك بالحرارة المرتفعة أو تزيد من التعرق كما أنها تمنحك إطلالة جذابة مميزة، كما أنها مصنوعة من الأقمشة القطنية التي تمتص العرق.

لفات حجاب للوجه المربع بطريقة الحجاب الكويتي لفات حجاب للوجه المربع بطريقة الحجاب الكويتي لفات حجاب للوجه المربع بطريقة الحجاب الكويتي

لفات حجاب للوجه المربع بطريقة التوربان

الحجاب التوربان هو من أفضل لفات الحجاب التي تظهر أنيقة وجذابة مع صاحبات الوجه المربع، كما أنها عملية للغاية ولها أكثر من شكل متميز يمنحك إطلالة عصرية، وهي تناسبك عند ارتداء الملابس العملية أو الكلاسيكية، كما أن هناك الشكل الذي يتميز بعقدة من الأمام أو فيونكة كبيرة الحجم ولكن لابد من اختيار شكل التوربان الذي يليق بكِ ويناسب ذوقك وستايلك.

لفات حجاب للوجه المربع بطريقة التوربان لفات حجاب للوجه المربع بطريقة التوربان لفات حجاب للوجه المربع بطريقة التوربان لفات حجاب للوجه المربع بطريقة التوربان

لفات حجاب تركية للوجه المربع

تعتبر لفات الحجاب التركية هي من أكثر الأشكال الشائعة والتي تعتمدها كثير من الفاشينيستا الأتراك، وهي تناسب الإطلالة الرسمية في أوقات العمل كما أنها تمنحك مظهر رائع وجذاب، بالإضافة إلى أنها تضيف لكِ مزيد من الأناقة ويمكنك استخدام هذا الحجاب عن طريق وضعه حول الرأس وتثبيته بطريقة كلاسيكية، ومن أبرز الفاشينيستا التي تعتمد هذه اللفات من الحجاب هي ميلانيا الترك.

لفات حجاب تركية للوجه المربع لفات حجاب تركية للوجه المربع لفات حجاب تركية للوجه المربع لفات حجاب تركية للوجه المربع لفات حجاب تركية للوجه المربع لفات حجاب تركية للوجه المربع لفات حجاب تركية للوجه المربع لفات حجاب تركية للوجه المربع

لفات حجاب للوجه المربع بالشكل الكلاسيكي

يتميز الشكل الكلاسيكي للحجاب بأنه يلائم الخروجات الرسمية مثل الذهاب للعمل، وهو يكون عن طريق ارتداء الحجاب بشكل تقليدي مع عمل جزء مدبب من الأمام عند الجبهة، وهذا الشكل يلائم بشدة الوجه المربع.

لفات حجاب للوجه المربع بالشكل الكلاسيكي

لفات حجاب للوجه المربع بالشكل الكلاسيكي

لفات حجاب للوجه المربع بالشكل الكلاسيكي

لفات حجاب للوجه المربع بالطريقة التقليدية

تعتبر لفات الحجاب بالطريقة التقليدية هي من أكثر اللفات التي قدمتها لنا مدونة الموضة والأزياء العراقية سمر شاكر، حيث ظهرت بها عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهي عبارة عن لف الحجاب الشيفون حول الوجه المربع وأسفل منه توجد باندانا من القطن بشكل بسيط للغاية، وهي تضمن لكِ الحصول على إطلالة جذابة في عملك.

لفات حجاب للوجه المربع بالطريقة التقليدية

لفات حجاب للوجه المربع بالطريقة التقليدية لفات حجاب للوجه المربع بالطريقة التقليدية لفات حجاب للوجه المربع بالطريقة التقليدية لفات حجاب للوجه المربع بالطريقة التقليدية لفات حجاب للوجه المربع بالطريقة التقليدية لفات حجاب للوجه المربع بالطريقة التقليدية

الطريقة المثالية لاختيار لفات الحجاب

بعد أن تعرفنا معكِ على أنسب لفات الحجاب للوجه المربع سوف نقدم لكِ الآن طرق مثالية تمكنك من اختيار لفة الحجاب التي تليق مع شكل وجهك.

الطريقة المثالية لاختيار لفات الحجاب

لفات حجاب للوجه المربع

الوجه المربع يعرف بأنه الوجه ذو الجبين العريض والفك البارز، ولذلك عند عمل لفات حجاب للوجه المربع لا ينبغي أن تضعي الحجاب أسفل الذقن، ولا يجب أن تقومي بسحب الحجاب إلى الوراء حتى لا تبرز عظام الوجه وحدة الفكين بشكل ملحوظ، ولا ينبغي اختيار لفات الحجاب التي تحول وجهك إلى شكل المثلث لأنها تجعل مظهرك خالي من الأنوثة، ولابد من لف الحجاب الذي يغطي جوانب الفكين ويمنح وجهك الاستدارة المطلوبة.

لفات حجاب للوجه المربع

لفات حجاب للوجه الدائري

يتسم الوجه الدائري بأن الخدين ممتلئين وقد يتساوى فيه الطول مع العرض، ولكي تختاري لفات حجاب مناسبة للوجه المدور  لابد من عدم ارتداء الباندانا التي تخفي جزء من الجبين لأنها غالباً ما تكون ضيقة وتقلل من حجم وجهك أكثر، كما أنه لا ينبغي لف الحجاب بشكل مشدود حول الوجه حتى لا تبرز الخدود إلى الخارج أكثر بل لفي الحجاب بطريقة بسيطة ومرتخية مما يمنح وجهك شكل بيضاوي قليلًا وأكثر جاذبية.

لفات حجاب للوجه الدائري

لفات حجاب للوجه البيضاوي

يوفر لكِ شكل الوجه البيضاوي الكثير من لفات الحجاب العادية والكلاسيكية وكثير من الأنواع، لأن الوجه البيضاوي مثالي للغاية، وبالتالي يمكنك التنوع بين العديد من لفات الحجاب بالخامات المختلفة دون قيود.

لفات حجاب للوجه البيضاوي

لفات حجاب للوجه المستطيل (الطويل)

تحاول الفتاة ذات الوجه الطويل أو المستطيل أن ترتدي الحجاب لكي تخفي قليلًا من طول وجهها حتى لا يبدو بشكل غريب عن المألوف، ويتم ذلك عن طريق ارتداء الباندانا من الأسفل حتى تخفي جزء من الجبين مع محاولة إبراز شكل الخدين حتى يبدو الوجه متسع بعض الشيء، ولكن تجنبي تكثيف طبقات الحجاب خاصًة عند منطقة الرقبة أو الجبهة حتى لا يزداد وجهك طولًا.

لفات حجاب للوجه المستطيل (الطويل)

لفات حجاب للوجه المثلث المقلوب (القلب)

إذا كان وجهك يأخذ شكل المثلث المقلوب أو القلب وتمتلكين جبهة عريضة وذقن رفيع مدبب، فهنا لابد من ارتداء الحجاب الذي يتم ثني حوافه عند الجبهة بشكل مثلث مثل الحجاب التركي، وهو جعل الجزء الأمامي مدبب قليلًا حتى تستطيعين خلق توازن في شكل وجهك وإبراز الجمال الموجود به.

لفات حجاب للوجه المثلث المقلوب (القلب)

 

والآن بعد أن قدمنا لكِ جميلتي هذه المجموعة المتنوعة من لفات حجاب للوجه المربع وكذلك تعرفنا معكِ على الطريقة المثالية لاختيار لفات الحجاب لجميع أشكال الوجه سواء الدائري أو المستطيل أو المثلث أو المربع، فأنتِ الآن سوف تقررين أي لفة حجاب تليق بكِ لكي تعتمدينها، فاختاري ما يناسبك ويناسب شكل وجهك ويمنحك الإطلالة التي تبحثين عنها.

أسئلة وأجوبة متعلقة حول لفات حجاب للوجه المربع

كيف أعرف لفة الحجاب المناسبة لوجهي؟

إذا كنتِ ترغبين في التعرف على لفة الحجاب التي تليق مع شكل وجهك، فلابد من محاولة متابعة مدونات الموضة والأزياء من أجل الحصول على أحدث صيحات الموضة، وكذلك لأن هناك الكثيرات منهن يشرحن لكِ كيفية لف الحجاب إذا كان وجهك على شكل مربع أو مستطيل أو دائرة وكذلك الوجه المثلث.

ما هي قواعد اختيار شكل الحجاب المناسب للوجه؟

القاعدة الأولى هي امتلاء الوجه، والقاعدة الثانية هي شكل الوجه.
قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى