موضة

كيف تعرفين حمالة الصدر الرياضية المناسبة لكِ؟ إليكي الأنواع وأشهر أماكن الشراء

جميلتي، نعلم جيدًا أنك تحبين الظهور بشكل جذاب وقوام متناسق، وتبحثين عن حمالة صدر رياضية مريحة وعملية وتعطي مظهراً جذاباً، لذلك حرصنا اليوم على أن نقدم لكي تقريرًا كاملًا عن حمالة الصدر الرياضية وكيفية اختيارها، وأماكن شرائها، وأفضل الماركات المتوفرة في الأسواق، لكي تستطيعي شراء النوع المناسب لكي، فتابعينا لمعرفة المزيد.

أشهر أنواع حمالة الصدر الرياضية

هناك العديد من أنواع حمالة الصدر الرياضية التي يمكنك الاختيار فيما بينها، ومن أشهر هذه الأنواع ما يلي:

  • حمالة صدر رياضية ضاغطة

حمالة صدر رياضية ضاغطة

وهي أكثر الأنواع شيوعًا، توفر لكي الراحة كما تعمل على رفع الصدر ودعمه، وتحكم حركة الصدر، مناسبة جدًا للنساء ذوات الصدر الكبير، وكذلك مناسبة للرياضات الخفيفة والمتوسطة.

  • حمالة صدر رياضية مبطنة

حمالة صدر رياضية مبطنة

هي أكثر الأنواع المناسبة للرياضات القوية عالية الكثافة، وذلك لأنها مزودة بأكواب داخلية مدمجة، تعطي قدرًا عاليًا من التغطية والدعم، وهي مناسبة لذوات الصدر الصغير، كما لا تشعر ذوات الصدر الكبير بالراحة عند ارتدائها.

  • حمالة صدر رياضية pullover

حمالة صدر رياضية pullover

صمم هذا النوع ببطانة مرنة مناسب للتمارين الخفيفة والمتوسطة، حيث أنها لا توفر الدعم الكافي للصدر، وعلى الرغم من أنها توفر قدر كبير من التغطية إلا أنها لا تثبت الصدر جيدًا أثناء الحركة، لذلك هي مناسبة لذوات الثدي الصغير، وغير مناسبة لذوات الصدر الكبير حيث أنها لا توفر دعم كافي للصدر.

  • حمالة صدر رياضية راسيرباك

حمالة صدر رياضية راسيرباك

من أكثر الأنواع شيوعًا بعد حمالة الصدر الرياضية المضغوطة، نظراً لأنها توفر قدرًا عاليًا من التغطية والدعم، كما أنها مناسبة للجري والتمارين ذات الكثافة العالية.

  • حمالة صدر رياضية بأشرطة متقاطعة

حمالة صدر رياضية بأشرطة متقاطعة

يوفر هذا النوع من حمالة الصدر الرياضية دعم عالي للصدر، وتحكم في الثدي أثناء التمارين، فهي مناسبة جدًا للرياضات عالية الكثافة مثل الجري والرقص، كما أنها مناسبة لذوات الصدر صغير الحجم وكبير الحجم أيضًا؛ لأنه يوجد منها العديد من المقاسات، ولابد أن تحرصي على عدم اختيار الحمالة المصنوعة من القطن لأنه قماش رقيق ولكن اختاري المصنوعة من الستريتش.

أشهر ماركات حمالة الصدر الرياضية

إذا كنتِ ممن يفضلن ارتداء البراندات وتبحثين عن حمالة صدر رياضية مناسبة لكِ من أشهر الماركات العالمية، فلا تحتاري في البحث كثيراً، فمن خلال السطور التالية نقدم لكِ أفضل ماركات حمالة الصدر الرياضية العالمية:

  • حمالة الصدر فاكتين كرو من أديداس أوريجينالز

حمالة الصدر فاكتين كرو من أديداس أوريجينالز

تعتبر هذه البرا الرياضية تصميم مريح للغاية، ويمكنك أن ترتديها على بنطلون رياضي لأنها تبدو ذات إطلالة عصرية مميزة، وهي تأتي مزينة بثلاثة أشرطة من الجوانب مدون عليها العلامة التجارية أديداس ومصنوعة من خامات عالية الجودة.

  • حمالة الصدر بدعم متوسط من بوما

حمالة الصدر بدعم متوسط من بوما

تعتبر بوما هي ماركة عالمية رائدة، ولذلك فهي تقدم لكِ تصميم متميز من الحمالة الرياضية، كما أنها تقدم لون متميز يجمع بين الأبيض والأسود ونقش مدون عليها يحمل اسم الماركة العالمية بوما.

كما تعتبر من أكثر الأنواع المريحة أثناء اللبس، نظراً لأنها منسوجة من خامات ناعمة الملمس على صدرك، وهي من أكثر الحمالات المناسبة لممارسة الألعاب الرياضية.

  • حمالة الصدر الرياضية من نايكي

حمالة الصدر الرياضية من نايكي

كما تعتبر نايكي هي ماركة عالمية رائدة أيضًا تقدم لكِ أفضل أنواع البرا الرياضية التي تناسبك إذا كان حجم صدرك كبير، فهي حمالة سووش إيكون كلاش من نايكي التي تأتي ضمن تشكيلة حمالات الصدر الرياضية للثديين الكبيرين.

توفر لكِ الراحة والأمان، كما أنها مصممة لكي تحافظ على بشرتك من الجفاف أثناء التعرق، أما تصميمها فهو كلاسيكي لأنها مكونة من اللونين الأبيض والأسود، كما أنها مزودة بأشرطة واسعة تضمن الراحة لكِ أثناء الحركة.

  • حمالة الصدر الرياضية من كلفن كلاين

 

حمالة الصدر الرياضية من كلفن كلاين

وهذه الحمالة ذات تصميم عصري ومزودة بخامات عالية الجودة تضمن لكِ النعومة والمظهر الجذاب الرائع، تتوفر هذه البرا الرياضية باللون الأبيض والأسود والأحمر، ومدون عليها من الأسفل اسم الماركة العالمية كلفن كلاين، كما تعتبر ملائمة للأنشطة الرياضية المتوسطة والضعيفة، أما التصميم فهو أنيق يزيد من أنوثتك.

  • حمالة الصدر الرياضية من آيدينتتي ريبوك

حمالة الصدر الرياضية من آيدينتتي ريبوك

هذه الحمالة مميزة للغاية، فهي ذات ملمس ناعم على الجلد لأنها مصنوعة من القطن بنسبة 93% ومن البوليستر بنسبة 7%، وبالتالي فهي تمنحك مرونة أثناء الحركة وتمنع التعرق أثناء ممارسة الألعاب الرياضية، كما تحافظ على بشرتك رطبة ناعمة.

أفضل أماكن الحصول على حمالة الصدر الرياضية

إذا أردتِ الحصول على حمالة صدر رياضية مريحة توفر لكي الدعم والتغطية والتحكم في الثدي أثناء الحركة وممارسة الرياضة، وتوفر لكي الراحة والشكل الذي ترغبين في الحصول عليه، فإننا ننصحكِ بشرائها من أحد الأماكن التالية:

  • حمالة الصدر الرياضية من LC wakiki

حمالة الصدر الرياضية من LC wakiki

يقدم متجر LC wakiki حمالة صدر رياضية مزودة بشريط مطاطي، لتوفر أكبر قدر من الدعم والتثبيت للصدر أثناء الحركة، وهذا النوع يوفر لكِ المزايا التي تحتاجين إليها عند ممارستك التمارين الرياضية، لأنها مدعمة لكي تمنحك الشعور بالثبات أثناء القفز أو الجري، ويمكنكِ شراء هذا النوع من هنا.

  • حمالة الصدر الرياضية من Zivame

حمالة الصدر الرياضية من Zivame

من خلال هذا المتجر يمكنكِ الحصول على حمالة صدر خفيفة، سوف تمنحك الشعور بالراحة والدعم عند ارتدائها، بالإضافة إلى أنها مصنوعة من أجود الخامات المستخدمة لصناعة الحمالات الرياضية، فقط ابحثي عن متجر Zivame وشاهدي الأنواع المتعددة من حمالة الصدر الرياضية واختاري ما يتلائم مع طبيعة الرياضة التي تمارسينها.

  • حمالة الصدر الرياضية من كارينا

حمالة الصدر الرياضية من كارينا

توفر كارينا حمالة صدر رياضية خفيفة مصنوعة من القطن والليكرا، تعطيكي قدر كبير من الراحة والحرية في الحركة، كما أنها توفر لصدرك الدعم لأنها مثالية لممارسة الألعاب الرياضية الشاقة، ويمكنك شرائها من خلال الدخول على هذا موقع كارينا كما يمكنك الاطلاع على الانواع المختلفة واختيار ما يتلائم معك.

  • حمالة الصدر الرياضية من اتش اند ام

حمالة الصدر الرياضية من اتش اند ام

يقدم هذا المتجر أجود أنواع حمالة الصدر الرياضية الخالية تمامًا من أي أجزاء أو فواصل معدنية لتوفر أكبر قدر من الحرية والراحة أثناء الحركة، ويمكنكِ رؤيتها وتسوقها من خلال زيارة متجر اتش أند إم.

  • حمالة الصدر الرياضية من لافي إن روز

حمالة الصدر الرياضية من لافي إن روز

تتوفر في هذا المتجر عدة أشكال من حمالة الصدر الرياضية المصنوعة من أجود أنواع الأقطان التي لا تظهر تفاصيل الثدي، وتعطي الدعم الكامل أثناء الحركة، وإذا أردت الاطلاع على الأنواع المختلفة منها يمكنك زيارة متجر لافي إن روز واختيار ما يناسبك.

كيف يؤثر حجم الصدر في اختيار حمالة الصدر الرياضية؟

يعد حجم الصدر هو العامل الأول الذي لابد أن تضعيه في اعتبارك عند اختيار حمالة الصدر الرياضية وذلك على النحو التالي:

  • إذا كان حجم صدرك صغير: لابد أن تحرصي على اختيار حمالة صدر ذات خامة سميكة حتى تعطيكي حجم أكبر للثدي
  • أما إذا كنتي من صاحبات الصدر الكبير، فلابد من أن تبحثي عن  حمالة صدر ذات أشرطة سميكة ودعائم قوية لتثبيت الثدي جيدًا.

كيف يؤثر حجم الصدر في اختيار حمالة الصدر الرياضية

العوامل التي يتوقف عليها اختيار حمالة الصدر الرياضية

إن نوع الرياضة التي سوف تمارسينها سوف يكون عامل أساسي عند اختيارك حمالة الصدر الرياضية، ويمكننا أن نقسم الرياضات إلى ما يلي:

  • رياضات قوية

وهي التي تحتاج إلى مجهود كبير مثل (الجري والرقص) وتحتاجين فيها إلى حمالة صدر رياضية ذات أشرطة سميكة توفر دعم كامل للصدر.

  • رياضات متوسطة

وهي لا تحتاج جهد عضلي كبير مثل (الجري وركوب الدراجات والأيروبكس في الصالات الرياضية) وفي هذه الحالة تحتاجين إلى حمالة صدر رياضية ذات دعم متوسط، ولا يشترط أن تكون مدعمة بأشرطة سميكة أو حزام بالظهر.

  • رياضات خفيفة

وهي رياضات بسيطة مثل اليوجا والمشي، وتتطلب حمالة صدر رياضية مريحة، ولا يشترط أن تكون مزودة بدعامات أو شرائط سميكة.

العوامل التي يتوقف عليها اختيار حمالة الصدر الرياضية

كيف تختارين حمالة الصدر الرياضية المناسبة

  • يجب اختيار حمالة صدر مناسبة لمقاس الثدي بالضبط، فلا تكون ضيقة جدًا فتضيق التنفس، ولا تكون واسعة فلا توفر الدعم الكافي للصدر.
  • لا تشتري حمالة الصدر الرياضية دون تجربة القفز بها، وذلك لكي تتأكدي تمامًا أنها توفر لصدرك الدعم الكامل.
  • أن تكون مريحة ومن خامات لا تسبب حساسية البشرة، ولابد من اختبار التمديد في قماشة البرا الرياضية، فإذا لم تشعرين بتمدد قماشتها معك فلابد من اختيار المقاس الأكبر للحصول على الراحة عند ارتدائها.
  • أن تكون مزودة بأشرطة وأحزمة لضبط المقاس بسهولة.
  • أن تكون محكمة على الصدر، فلا يخرج الثدي من كوب الحمالة أثناء الحركة.

كيف تختارين حمالة الصدر الرياضية المناسبة

نصائح للمحافظة على حمالة الصدر الرياضية

إذا أردتِ الحفاظ على حمالة الصدر الرياضية لأطول وقت، فعليكِ اتباع النصائح التالية:

  • اغسليها بالماء البارد، وابتعدي عن الماء الساخن تمامًا في غسلها لأنه يضر بالأنسجة.
  • ضعيها بشكل مستو ومسطح في الهواء لتجف، ولا تقومي بتطبيقها حتى لا تفقد مرونتها.

عند اتباعك لهذه النصائح يمكنك الحفاظ على عمر حمالة الصدر الرياضية لفترة قد تصل إلى حوالي ١٢ إلى ١٥ شهر.

نصائح للمحافظة على حمالة الصدر الرياضية

فوائد ارتداء حمالة الصدر الرياضية

قد تعتقدين جميلتي أنه لا توجد فائدة من ارتداء حمالة الصدر الرياضية سوى أنها تدعم الصدر أثناء ممارسة الرياضة فقط، ولكن هناك فوائد أخرى ومنها ما يلي:

  • قد تساعدك الحمالة الرياضية على تجنب الانزعاج، لأنها توفر الدعم للثديين وتساعد في تثبيتهما، وبالتالي قد تحتاجين إليها أثناء المشي لمسافات طويلة لأنها داعمة للصدر.
  • قد تساهم حمالة الصدر الرياضية في تقليل آلام الصدر، وذلك عندما تتحركين كثيرًا لأن أثناء ممارستك الألعاب الرياضية يتحرك الصدر لأعلى ولأسفل وهذا الأمر قد يضايقك ومن هنا تحتاجين إلى اختيار أحد أنواع البرا الرياضية.
  • تساعد البرا الرياضية على التقليل من الترهلات التي تظهر في منطقة الصدر على المدى البعيد، وذلك حسب آراء الباحثين أنه مع الامتناع عن ارتداء البرا أو أثناء ممارسة الرياضة فإن ذلك قد يسبب ظهور الترهلات بشكل غير مقبول.
  • تعتبر حمالة الصدر الرياضية هي بديل رائع لحمالة الصدر العادية لأنها سهلة الارتداء وسهلة الخلع لعدم وجود أربطة كثيرة بها.
  • ينصح بارتداء حمالة الصدر الرياضية بعد الإصابة أو الجراحات التجميلية وذلك للسيدات اللاتي يعانين من جروح في الثديين، كما أنه من الضروري أن ترتديها المرأة بعد الانتهاء من عمليات تجميل الثدي لأنها تبدو أكثر راحة للجسم.

فوائد ارتداء حمالة الصدر الرياضية

في النهاية نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض جميع المعلومات المتاحة عن حمالة الصدر الرياضية، وأن نكون استطعنا مساعدتكِ يا جميلتي في اختيار نوع حمالة الصدر الرياضية المناسبة لكِ، فلا تترددي في قراءة هذا الموضوع بالتفصيل حتى تحددي ما تريدين.

أسئلة وأجوبة متعلقة حول حمالة الصدر الرياضية

ما هي أفضل ماركات حمالة الصدر الرياضية؟

أديداس، كارينا، لافي إن روز، أكتف، كالفن كلاين، نايكي، بوما.

ما هي أشهر أنواع حمالة الصدر الرياضية؟

حمالة صدر رياضية ذات أشرطة متقاطعة، حمالة صدر رياضية مضغوطة، وحمالة صدر رياضية pullover.
قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى