عطور

كيفية اختيار العطر المناسب لشخصيتك

كيفية اختيار العطر المناسب مهمة صعبة لتعدد العطور وتعدد الأنواع والماركات، واختلاف الأذواق ايضاً يلعب دوراً كبيراً، كما أن أسعار العطور الراقية تعتبر عالية جداً فلا يوجد مجال للخطأ عند اختياره، لهذا سوف نساعد الجميلات عن طريقة اختار العطر المناسب و كيف نفرق بين العطور الأصلي و المقلد.

كيفية اختيار العطر المناسب

يجب الحرص على اتباع هذه المعايير قبل شراء أي عطر حتى لا تصابي بالخسارة والندم:

  • عدم تجريب أكثر من 3 عطور في المرة، تضعف حاسة الشم بعد تجربة 3 عطور مختلفة لذلك قد لا تلاحظين الفرق بين الروائح وسوف تتعثرين في اختيار العطر المناسب لك.
  • اختيار تجربة عينة صغيرة من العطر، حتى لا تقعي في شراء عطر خاطئ، يجب عليك الذهاب إلى متجر العطور و طلب تجربة عينات صغيرة من أنواع العطور التي تحبين تجربتها.
  • اختيار اوقات صحيحة للتجربة، نفضل أن تذهبي خلال الصباح الباكر إلى متجر العطور لتجربة ما تحبين حيث أن حاسة الشم تكون في أفضل حالاتها.
  • استنشقي العطر بعد فترة من رشه، لمعرفة اذا كان العطر أصلي أم تقليد يمكنك اتباع هذه النصيحة لأن العطر الأصلي سوف يظل و تقوى رائحته بعد رشه، أما العطور التقليد فتفقد رائحتها خلال 30 دقيقة.
  • احرصي على اختيار مجموعة واحدة من العطور، حتى لا ترتبكي خذي 3 عينات من كل مجموعة من العطور حتى تنتهي من كل ما تحبين تجربته.
  • يجب عليك تحديد تركيز العطر المناسب لك مع معرفة التركيزات المختلفة، إذا كنتي تحبين العطر الخفيف جداً فاذهبي لشراء كولونيا حيث إنها أقل تركيز.
  • و اذا كنتي تحبين العطر ذو التركيز الخفيف فاذهبي لشراء أو ديو تواليت لأنه عطر ذو تركيز أعلى قليلا وتظل ثابتة.
  • إذا كنتي تفضلين العطر المتوسط يمكنك شراء أو دو بارفان لأنه يعتبر وسط بين ثبات العطر القوي و رائحة العطر الخفيف، يمكنك استخدام البرفان كعطر قوي طويل الثبات اذا كنتي تحبين الروائح القوية.
  • يجب عليك اختيار مجموعة من الروائح التي تحبيها و التفرقة بين أنواع الروائح، تكثر أنواعها فمنها العطور الزهرية و عطور الفواكه والحمضيات والعطور الحارة والعطور الشرقية والعطور الخشبية.
  • الحرص دائماً على اختيار نوع عطر قليل الكحول حتى لا يسبب اضرار الحساسية.

للحصول على رائحة تدوم و تبهر كل من حولك، اتبع المعايير التي عرضناها عليك للحصول على عطر فاخر لا مثيل له.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى