العناية بالبشرة

فوائد القهوة للبشرة الدهنية لحل مشاكلها

فوائد القهوة للبشرة الدهنية متعددة حيث تعبر البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة التي يجب أن تهتمي بها بشكل مستمر وتحرصي على نظافتها بصورة دائمة.

وذلك لأن الإهمال قد يسبب حدوث العديد من المشاكل، مثل حب الشباب والبذور السوداء وتصبغات الجلد وبقع البشرة لذلك نجد أصحاب البشرة الدهنية يبحثون دائما عن الجديد في عالم العناية بالبشرة.

بالتالي لن تجدي أفضل من قناع القهوة لحل جميع مشاكل بشرتك، وأما عن فائدة القهوة وطريقة استخدامها للبشرة تابعينا في هذا المقال.

دلالات البشرة الدهنية

  • كيف تعرفين أنك من أصحاب البشرة الدهنية؟ بطريقة بسيطة وبعدة دلالات يمكنك التعرف على نوع بشرتك فالبشرة الدهنية تتميز بما يلي:
  •  المسام الخاصة بالبشرة غير منتظمة وواسعة حيث يمكنك رؤيتها بوضوح.
  • نسبة الدهون عالية جدا خاصة في منطقة الجبهة وحول الأنف وحول الفم.
  • طوال الوقت تجدين وجهك لامعاً بفعل الزيوت التي تفرزها بشرتك الدهنية.
  • تعاني دائما من البثور وحب الشباب ويصعُب معها استخدام المكياج.

فوائد القهوة للبشرة الدهنية

توجد فوائد مختلفة تقدمه القهوة للبشرة الدهنية ولعل من أهمها التالي:

  •  يساهم قناع القهوة في التخلص من كافة جزئيات الجلد الميت وجميع شوائب البشرة الدهنية.
  •  يعمل قناع القهوة على امتصاص نسبة دهون عالية من مسام الجلد الخارجية مما يعمل على جفاف البشرة وبالتالي قلة الإصابة بالبثور.
  • تعمل القهوة على نظافة البشرة من الجراثيم والبكتيريا المُسببة لمعظم مشاكل البشرة الدهنية.

إذا كنتي تعاني من بقع البشرة فقط كل ما عليكي استخدام ماسك القهوة فهو يخلصك منها بصورة طبيعية.

طريقة عمل قناع القهوة للبشرة الدهنية

لكي حرية الاختيار في الطريقة المناسبة من بين الطرق التي سنقدم لكي أهمها وهي على النحو التالي:

الطريقة الأولى

قناع القهوة مع عسل النحل والليمون فقط كل ما عليكي وضع ملعقتين من القهوة الجافة، مع ملعقة من عسل النحل وقطرات من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام: بعد مزج المكونات جيدا طبقى الخليط على وجهك مع التدليك حتى تتشرب مسام البشرة واتركيه لمدة 40 دقيقة، ثم يشطف بماء فاتر مع الفرك وبعد ذلك جففي وجهك وأغلقي مسامه بالتونر ويفضل تكراره مرتين بالأسبوع.

الطريقة الثانية

قناع القهوة مع الكاكاو وزيت شجرة الشاي فقط كل ما عليكي إحضار طبق وضعي فيه ملعقتين من القهوة، مع ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام وأخيرا قطرات من زيت شجرة الشاي.

طريقة الاستخدام: خلط جميع المكونات جيدا ثم وضع الخليط على البشرة بحركات دائرية يترك لمدة ساعة، وبعد ذلك يغسل الوجه بماء بارد وتكرر الوصفة ثلاث مرات.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى