العناية بالبشرة

فوائد العسل الأبيض للبشرة ..نتائج سحرية

فوائد العسل الأبيض الصحية والجمالية لا تعد ولا تحصى، فالعسل الأبيض أثبت فاعلية كبيرة في علاج العديد من الأمراض والتخفيف من حدة أعراض المرض.

كما حقق العسل الأبيض نتائج مبهرة في تحسين صحة البشرة، تابعي معنا الموضوع لمعرفة فوائده السحرية للبشرة.

فوائد العسل الأبيض للبشرة

إن العسل الأبيض من المكونات الأساسية في مطبخ كل امرأة لأن الكثير يستخدمه في تحلية الشاي أو تناوله كوجبة فطار أو غيرها، يمكنك الآن استخدام هذا المكون في الحصول على بشرة نقية ومشرقة دون الذهاب لصالونات التجميل.

ترطيب البشرة وعلاج الجفاف

قد تتعرض البشرة للجفاف وخاصةً عند حدوث تغيرات جوية، فالعسل الأبيض من أفضل المكونات الطبيعية التي تمنع جفاف البشرة وتمنح البشرة ملمس حريري.

علاج البثور وحبوب البشرة

من أهم فوائد العسل الأبيض القضاء على البثور التي تعد مشكلة مخيفة لدى الكثير.

يمكنك الحصول على نتائج مذهلة في علاج ذلك عند دهنه على بشرتك يوميا قبل النوم كما أن العسل الأبيض يحتوي على وفرة من مضادات الالتهابات والبكتيريا التي تجعله منتج فعال في علاج حبوب البشرة.

مزيل طبيعي لمساحيق مستحضرات التجميل

فعند مزج العسل مع زيت جوز الهند يمكنك الحصول على مزيل مكياج طبيعي وآمن على البشرة، قومي بتدليك الوجه بهذا المزيل الطبيعي ثم اغسلي وجهك بعد ذلك سيعمل على تنظيف المسام وإزالة المكياج.

تعزيز إشراق البشرة ونضارتها

يعمل العسل الأبيض على القضاء على مشكلة توسع المسامات مما يمنح البشرة نضارة ولمعان واضح.

يمكنك فرد العسل على وجهك وتركه على وجهك لمدة لا تقل عن ساعة ثم غسل الوجه وتجفيفه، بعد ثلث ساعة ستلاحظين بشرتك ناعمة ومشرقة.

علاج التهابات البشرة والاحمرار

تمتد فوائد العسل الأبيض لتشمل تهدئة الجلد وعلاج الالتهابات التي قد تصيب الجلد عند استخدام الشفرات أو لأسباب اخرى.

فالعسل الأبيض مستحضر تجميلي فعال في تخفيف احمرار البشرة والتهاباتها، للاستخدام يمكنك دهن طبقة من العسل على مكان الاتهاب وتركه لدقائق ثم شطفه بالماء.

علاج فعال لحروق الشمس

إن خصائص العسل في تهدئة البشرة تجعل منه منتج فعال في علاج حروق الشمس عند مزجه مع جل الألوفيرا ودهنه على مكان الحرق مع استخدام الكريمات التي تحتوي على فيتامينe.

إزالة الشعر الزائد

عند مزج العسل الأبيض مع السكر وعصير الليمون ينتج مزيج ممتاز في إزالة الشعر، يمكنك فرد هذا المزيج في اتجاه نمو الشعر ثم شده سريعا في اتجاه معاكس، سيعمل هذا المزيج ايضا على إزالة خلايا الجلد الميتة ومنحك ملمس ناعم.

علاج تشقق الجلد وتجديد خلايا البشرة

من فوائد العسل الأبيض على القضاء على تشققات الجلد في الكوع والركبتين.

وذلك عند مزجه مع زيت الزيتون والليمون وتدليك تلك الأماكن بالخليط لمدة ربع ساعة حتى يمتصه تماما ثم شطفه بالماء.

العسل الأبيض غني بمضادات الأكسدة مما يجعله مستحضر فعال في تجديد خلايا البشرة ومنحك بشرة مشرقة وشبابية خالية من التجاعيد.

القضاء على الرؤوس السوداء

مشكلة الرؤوس السوداء عادة ما تكون مصدر قلق للكثير ودائما ما يرغب الكثير بالتخلص منها بطريقة سهلة وفعالة.

إليكم وصفة العسل الأبيض مع الليمون لنتائج مذهلة امزجي العسل مع عصير الليمون وتدفئته على النار ثم ادهني مكان تواجد الرؤوس السوداء واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفي بالماء، ستلاحظين النتائج من أول مرة.  

إن جمالك يعد من أولى مسئولياتنا ولأن البشرة المشرقة والصافية تعد من أهم عوامل جمالك قدمنا لكِ اليوم أهمية فوائد العسل الأبيض للبشرة لتحصلي على بشرة مثالية تابعينا ليصلك كل جديد.

 

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى