جمال

فوائد الشيكولاتة الداكنة الصحية والجمالية

من منا لا يعشق تناول الشيكولاتة .. تحتوي الشيكولاتة على العديد من المعادن والفيتامينات ولذلك فتناولها له فوائد عديدة، تابعي معنا لتتعرفي على فوائد الشيكولاتة الداكنة الصحية والجمالية .

القيمة الغذائية في الشيكولاتة الداكنة

يحتوي 100 جرام من الشيكولاتة الداكنة على ما يلي:

  • 11 جرام من الألياف.
  • 604 سعر حراري.
  • 7.87 جرام من البروتين.
  • 43.06 جرام من الدهون.
  • 46.36 جرام من الكربوهيدرات.
  • 24 جرام من السكر.

فوائد الشيكولاتة الداكنة الصحية والجمالية

قد لا يفضل البعض تناول الشيكولاتة الداكنة بسبب طعمها المر، ولكن بعد معرفة فوائدها لصحتك وجمالك ستحرصين على تناولها، فتابعي معنا:

خفض ضغط الدم

تناول الشيكولاتة الداكنة يساعد على تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية بالإضافة إلى خفض ضغط الدم، وذلك لاحتوائها على مركبات الفلافانول.

تحسين الحالة المزاجية

يساعد تناول الشوكولاتة الداكنة على تعزيز إفراز الإندروفين الذي يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى تحسين المزاج وزيادة الشعور بالسعادة.

الحفاظ على صحة القلب

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد الهامة للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أن تناولها باعتدال يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

تحسين وظائف الدماغ

إن تناول الشيكولاتة الداكنة يعمل على تحسين وظائف المخ وبالتالي الوقاية من الزهايمر، كما أنها تساعد على تحسين القدرة على التركيز والانتباه.

الحفاظ على صحة البشرة

تساعد مركبات الفلافونول على تحسين تدفق الدم إلى الجلد، بالإضافة إلى حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من التجاعيد.

تقليل تساقط الشعر

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على بعض العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أنها تساعد على تقليل تساقط الشعر.

اقرئي أيضاً: عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر

تخفيف الالتهابات

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على خصائص مضادة للالتهاب، وبالتالي فتناولها يساعد على تخفيف حدة الالتهابات في الجسم والوقاية من التهاب المفاصل.

وأخيراً عزيزتي الجميلة بعد أن تعرفتي على فوائد الشيكولاتة الداكنة الصحية والجمالية شاركينا من خلال التعليقات هل تفضلين تناول الشيكولاتة الداكنة.

ما هي فوائد الشوكولاتة الداكنة للقلب؟

يساعد تناول الشوكولاتة على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ما هي فوائد الشوكولاتة للدماغ؟

تناول الشيكولاتة الداكنة يساعد على تحسين وظائف الدماغ بالإضافة إلى تقوية الذاكرة والقدرة على التركيز.

ما هي فوائد الشوكولاتة الداكنة للرجال؟

توجد فوائد عديدة لتناول الشيكولاتة الداكنة للرجال ومنها تحسين المزاج وتعزيز النشاط الجنسي، وزيادة الشعور بالسعادة.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى