مكياج

فرش المكياج واستخداماتها ..14 نوع تعرفي على استخدامهم

فرش المكياج واستخداماتها كثيرة ومتنوعة ولكلاً منها استخدام لا غنى عنه، ولكن هل تعرفين عدد فرش المكياج وفيما يستخدام كل نوع؟ حتى لا يزداد الأمر عليكِ صعوبة سأشرح لكِ وظيفة كل نوع من أنواع فرش المكياج حتى تحصلين على مكياج صحيح بإطلالة مثيرة.

فرش المكياج واستخداماتها

لكل فرشاة من فرش المكياج واستخداماتها شكل معين منها الصغير والكبير الحاد والناعم، فكيف تُستخدم كل فرشاة وفيما تُستخدم؟ إليكِ الآتي:

فرش المكياج

فرشاة المكياج المائلة

يظهر هذا النوع من الفرش بحجم صغير مائل والغرض من كونها مائلة الأطراف هو ملء فراغات الحاجبين ورسمهما بصورة طبيعية أنثوية، كما يمكنكِ استخدامها لرسم خط الأي لاينر أعلى خط الرموش فإذا كنتِ غير محترفة في رسم خط الأي لاينر ستساعدك هذه الفرشاة في رسمه بسهولة.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة بودرة الوجه والبلاشر

تتوفر هذه الفرشاة بعدة أحجام مختلفة الكبير والصغير ولكل حجم منها استخدامه الخاص، حيث يُستخدم النوع الكبير منها في توزيع بودرة الوجه لتثبيت كريم الأساس وإظهار البشرة ناعمة خالية من العيوب، بينما تستخدم الصغيرة منها في توزيع البلاشر “أحمر الخدود” على خديكِ وأنفك.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة كريم الأساس

تعد ضمن فرش المكياج واستخداماتها معروفة فلا يجب أن تخلوا حقيبة مكياجك من هذا النوع من فرش المكياج، إذ تأتي بشكل مسطح بعض الشئ لتوزيع كريم الأساس بشكل متساوي حيث تترك البشرة بتغطية مثالية ووجه موحد في اللون.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة ظلال العيون

يتميز شكل الفرشاة بشعيراتها الرفيعة الخفيفة وذلك لسهولة وضع برايمر جفن العين وظلال العيون من الأي شادو.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة دمج الأي شادو

إذا كنتِ ترغبين بوضع أي شادو مثالي فلن تكتمل إطلالتك بدون تلك الفرشاة، فهي الأهم ضمن فرش المكياج واستخدمها حيث تعمل على دمج الأي شادو وتداخل الألوان مع بعضها البعض لتظهر عيونك بلمسة أنثوية جذابة.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة الأي شادو الأسفنجية

ستجدين رأس تلك الفرشاة كما موضح بالصورة “منتهية بجزء أسفنجي” وذلك لمساعدتك في دمج ظلال الأي شادو مع بعضها وإخفاء حدود كل لون لتظهري بشكل مائل أكثر للطبيعي الغير متكلف.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة الكنتور

صُممت فرشاة الكنتور بشكل مسطح مائل كي يظهر الكنتور مثاليًا على وجهك ويتم توزيعه بشكل متساوٍ غير مبالغ فيه، كما يمكنكِ الإستعانة بها في وضع البرونزر.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة البلاشر المائلة

هي واحدة ضمن فرش المكياج واستخداماتها رائعة وبالرغم من شكلها القريب جدًا من فرشاة بودرة الوجه إلا أنها مائلة قليلاً لذا ستساعدك كثيرًا في وضع البلاشر البرونزي “اللامع” أعلى وجنتيكِ.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة رسم الأي لاينر

تمتلك تلك الفرشاة حافة رفيعة جدًا لمزيد من تحكمكِ في رسم خط الأي لاينر بشكل مناسب لرسمة عينيكي، كما تساعدك في التحكم في سُمك خط الأي لاينر سواء كنتِ تفضلينه رفيعًا أو سميكًا، وبالطبع لا غنى عنها إذا كنتِ من عشاق وضع الأي لاينر السائل.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة رسم الشفاه

واحدة ضمن أهم فرش المكياج واستخدامتها تكون لرسم الشفاه خاصًة الشفاه الرفيعة حتى لا يخرج أحمر الشفاه عن حدود شفتيكِ، فتُظهر شفاهك مرسومة بأحمر الشفاه بشكل مثالي رائع.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة الماسكرا

بالطبع لا غنى عن فرشاة الماسكرا واستخدامها اليومي، إذ يمكنكِ استخدامها بالطريقة المعتادة في وضع ماسكرا الرموش، بالإضافة للإستعانة بها في تمشيط شعر الحاجبين.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة الحواجب

تأتي تلك الفرشاة بجانبين الأول عبارة عن فرشاة عريضة مستقيمة والآخر على شكل مشط صغير حيث تُستخدم الفرشاة في تمشيط وتحسين شكل الحاجبين، كما يمكنكِ استخدامها في إزالة الماسكرا المتكتلة على الرموش.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة الهايلايتر

تُعرف بـ الفرشاة المروحة أيضًا حيث تأتي في شكل عريض يشبه المروحة، تعد ضمن فرش المكياج واستخداماتها رائعة فسوف تساعدك هذه الفرشاة في وضع الهايلايتر أعلى الخدود بطريقة مثالية وتوزيع رائع، فضلاً عن إمكانية استخدامها في التخلص من بودرة الوجه الزائدة بعد وضعها وأسفل العينين من بقايا الأي شادو المتساقط.

فرش المكياج واستخداماتها

فرشاة الكونسيلر

تم تصميم تلك الفرشاة بدقة كبيرة فهي متوسطة الحجم لوضع الكونسيلر أسفل عينيكِ، أو أي مكان في وجهك تحتاجين إضاءته.

فرش المكياج واستخداماتها

أسئلة وأجوبة حول فرش المكياج واستخداماتها

أفضل فرش مكياج للمبتدئات؟

كمبتدئة هناك بعض الفرش الهامة التي يمكنكِ الإستعانة بها أهمها " فرشاة البلاشر والبودرة، فرشاة الهايلايتر، فرشاة كريم الأساس، فرشاة دمج الأي شادو، فرشاة رسم الشفاه، فرشاة رسم الحواجب، فرشاة الكنتور".

فرش مكياج رخيصة؟

مع كثرت ماركات المكياج كثُرت أيضًا فرش المكياج بأسعار مختلفة، فهناك بعض الماركات ذات جودة عالية بسعر رخيص، إذ تتمثل في " مجموعة فرش ريل تكنيك، مجموعة فرش BS-MALL، مجموعة فرش bh cosmetics".

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى