العناية بالبشرة

تجربتي مع غسول افين الازرق لبشرة ناعمة خالية من الشوائب والبثور

لماذا غسول افين الازرق بالتحديد؟ من المعلوم أن البشرة الدهنية تفرز الزيوت والتي بدورها تسبب البثور والحبوب وفي حال استخدام غسول قد يسبب جفاف للبشرة ولكن غسول افين يجنب هذا الأثر المزعج.

أنواع غسول افين

هناك العديد من أنواع غسول أفين تختلف بحسب ما تقدمه تلك الأنواع للبشرة، وفيما يلي تفاصيل هذه الأنواع:

منظف ​​ومزيل مكياج وملطف MICELLAR LOTION

منظف ​​ومزيل مكياج وملطف MICELLAR LOTION

يزيل المكياج وينظف (يزيل حتى جزيئات التلوث) ويلطف الوجه والعينين والشفتين في خطوة واحدة يمنح نعومة وانتعاشاً في خطوة واحدة سهلة وسريعة.

تعمل التركيبة المزدوجة لوشن ميسيلار على تنظيف (إزالة جزيئات التلوث) وترطيب الوجه والعينين والشفتين غسول افين مصمم للبشرة الحساسة، يحبس الماء على سطح الجلد.

تحتوي تركيبته على أساس مياه الينابيع الحرارية Avène المهدئة بشكل طبيعي توفر النعومة والانتعاش في خطوة بسيطة وسريعة خالي من الكحول مثالي لجميع أنواع البشرة الحساسة، يزيل المكياج ويرطب ينظف ويزيل حتى جزيئات التلوث يهدئ بفضل خصائص مياه الينابيع الحرارية.

مميزات غسول افين الأزرق

غسول افين الأزرق

يستخدم غسول أفين الازرق الخالي من مواد تركيبة الصابون الضارة للوجه والجسم يحتوي على مزيجًا قويًا من المكونات التي تزيل بلطف الأوساخ والزيوت والشوائب الأخرى دون تجريد الجلد من طبقة الزيوت الأساسية الهامة.

منظف ​​جل منقي ورغوي خفيف للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب تراعي تركيبته البشرة الحساسة وتحتوي على مزيج فريد من المكونات النشطة ذات الفوائد الثلاثية: التنظيف اللطيف بفضل قاعدة التنظيف اللطيفة وتأثير إزالة اللمعان، وهو مكون نباتي نشط مشتق من بذور شوك الحليب بخصائص حاصلة على براءة اختراع  يزيل الدهون الزائدة، ويوفر الراحة من خلال الخصائص المهدئة والمنعمة لمياه الينابيع الحرارية من أفين.

بفضل افين تصبح البشرة نظيفة ومنتعشة ونقية وأقل لمعانًا غسول افين مناسب لمن يرتدون العدسات اللاصقة مع درجة الحموضة الفسيولوجية، فهو خالٍ من الصابون ويوفر تحملًا جيدًا للبشرة.

يتميز غسول أفين بقدرة كبيرة على  التطهير برغوة خفيفة، كما يتميز بقدرته على التهدئة بفضل مياه الينابيع الحرارية Avène ذات الخصائص المهدئة والمنعمة، وبقدرته على  إزالة الدهون الزائدة ينظف بلطف مع نعومة ورائحة مميزة.

عيوب غسول افين الازرق

مثل أي غسول قد يكون هناك عيوب في الغسول ولكنها ليست قوية ومؤثرة بشكل كبير، لكنها في المجمل بالنسبة لغسول أفين هي عيوب بسيطة مقارنة بغيره من الأنواع.

أهم العيوب هو ارتفاع سعره مقارنة بغيره من الأنواع كما انه لا يناسب البشرة شديدة الجفاف وأخيراً فإن غسول افين لا يصلح كغسول لمنطقة العين لحساسيتها ورقة المنطقة الموجودة حول العين.

مكونات غسول افين

يتكون غسول أفين من ماء الينابيع من أفين ومياه حرارية، ومن كبريتات زنك الكوسيث، وبنزوات الصوديوم، وجلوكوانات زنك، مادة الإيثيلين ديامين ثلاثي الصوديوم.

ولوريل بيتين، وديسيل جلوكوزيد، وسيتاريث 60 ميريستيل جلايكول، وبيج -7 جليسريل كوكيت، وزيت الخروع المائي PEG-40، ومستخلص فاكهة سيليبوم ماريانوم، وكلوريد الصوديوم، وهيدركوسيد الصوديوم، وبوليسوربات 20، وحمض الستريك، وعطور، وGREEN 5، وكحول ايزوبروبيل.

طريقة استخدام غسول افين الازرق

يستخدم غسول أفين مرتين في اليوم للبشرة الدهنية ، يوضع كمية صغيرة من الغسول على راحة اليد ويبلل الوجه بقليل من الماء ثم يدلك الوجه بالغسول برفق ثم يشطف الوجه جيداً ويجفف جيداً برفق.

أسعار غسول افين

يتوفر غسول افين في الأسواق السعودية بسعر مائة وأربعة ريال سعودي، كما يباع الغسول في مصر بسعر ثلاثمائة جنيه تقريباً.

بديل غسول افين الازرق

يوجد لكل منتج بدائل أحيانا تتساوى معه أو تقل أو تزيد ومن بين البدائل التي يمكن استخدامها لغسول افين هذه الأنواع:

  • غسول فيتشي نورماديرم
  • غسول سيبيوم bioderma
  • غسول سيتافيل
  • غسول هيمالايا بالنيم

تجربتي مع غسول افين

تجربتي مع غسول افين

من خلال تجربة غسول أفين يمكن القول بأن الغسول يقدم ما يلي:

  • رائع مع البشرة الدهنية.
  • لا يسبب جفاف للبشرة.
  • يترك البشرة رطبة.
  • مضادات الأكسدة توفر نضارة للبشرة.
  • يمنع الالتهابات والاحمرار وظهور الحبوب.
  • مضاد للحكة ومضاد للجراثيم.
  • مضاد للبكتريا والفطريات ومانح للتركيب الهام بنفس الوقت.
  • خالي من الصابون ومركب من ومستخلص من زيت الخروع مما يمنح البشرة فوائد كثيرة.
  • يزيل الجلد الميت ويغلق المسام.
  • يمنع الرؤوس السوداء وحب الشباب.
  • يفضل استخدام مرطب بعده لصاحبات البشرة الجافة.

أسئلة وأجوبة متعلقة حول غسول افين

ما هو غسول افين الأزرق؟

غسول افين الأزرق هو غسول لطيف على البشرة الدهنية والمختلطة.

هل يناسب غسول افين صاحبات البشرة الجافة؟

يمكن لصاحبات البشرة الجافة استخدام افين لكنه قد يسبب لهن جفاف شديد لذا يجب اختيار بديل عنه أو استشارة الطبيب.
قد يعجبك أيضا

Nessrin Elgebaly

كاتبة ومحررة محتوى منذ 11 عام، أكتب محتوى حصري، إبداعي، ثراء في الحصيلة اللغوية لأن الكتابة شغفي، ومهنتي، هدفي هو أن تشارك المرأة في إثراء المحتوى العربي، في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى