لايف ستايل

طقم حلل جرانيت .. 6 أنواع هم الأفضل بالصور والمواصفات

لقد أصبحت الأسعار في ارتفاع متزايد كل يوم واحتياجات كل عروس أصبحت بأسعار مرتفعة للغاية ومن ضمن هذه الاحتياجات هو أطقم الحلل المتنوعة والتي من أهمها طقم حلل جرانيت والذي تختاره كل عروس بعناية فائقة حتى يمكنها الاستفادة منه بأفضل الطرق، واليوم من خلال هذا المقال الشيق سوف نتعرف معكم على أفضل أطقم الجرانيت وما هي أفضل الخامات وأكثر الأسعار المناسبة وكل تفاصيل الكفاءة والجودة لهذه الأواني، كل ذلك وأكثر من خلال هذا التقرير فتابعي معنا.

أفضل طقم حلل جرانيت

في البداية قبل شراء أي طقم حلل للمطبخ سواء كنتِ عروس مقبلة على الزواج أو ربة منزل تبحث عن التجديد فلابد من التأكد في البداية ما إذا كان هذا الطقم صحي أم لا، ومن أهم العلامات التي ينبغي أن توضع في الحسبان ونجدها مكتوبة على العبوة هي الحروف الأربعة PFOA free وبعد التأكد من وجودها أبدأ أطلع على ما تحتويه العبوة، ومن أهم المعلومات عن الجرانيت نذكر ما يلي:

  • الجرانيت هو عبارة عن طبقة من النيكل ثم الألومنيوم وآخر طبقة هي الجرانيت.
  •  الحلة أو الآنية الجرانيت ذات قاعدة مصنوعة من الألومنيوم الذي يمتاز بجودته في تسوية الطعام، ولكنه يتفاعل مع الأطعمة ولذلك فطبقة الجرانيت المضافة إليه تجعله أكثر أمانًا وصحة.
  •  إذا كانت الآنية الجرانيت خفيفة في حملها فلا تقومين باختيارها.
  •  لابد أن تكون الحلل الجرانيت ثقيلة لأن ثقلها دليل على جودتها وأنها تحتفظ بالحرارة بشكل أفضل.
  •  عند التأكد من ثقل الحلة لابد من تجربة وضع الأيدي داخلها وإذا ظهر لون منها في الأصابع لا ينبغي شرائها على الإطلاق.
  •  لا يلتصق به الطعام أو يحترق وبالتالي فهو رائع الاستخدام، ولكن لابد من استخدام الملاعق الخشب أو السليكون، ولابد أيضًا أن تكون اليد مصنوعة من نفس خامة الحلة حتى يمكن دخولها الفرن.
  • ينبغي أن يكون سمك الحلة أكثر من 4 أي 4.8 على سبيل المثال لأنها من أفضل الأنواع.
  •  لابد من الإطلاع على الآنية الجرانيت والتأكد من طباعة الصناعة عليها سواء ألمانيا أو تركيا أو كوريا.
  •  أفضل الأنواع هو الجرانيت الألماني ثم الكوري وتستطيعين شراء أفضل طقم حلل جرانيت السيف وهو أشهر جاليري لبيع الأدوات المنزلية.

طقم حلل جرانيت تركي

هناك أكثر من طقم حلل جرانيت يوجد بالأسواق مصنوع في تركيا وهذه الأنواع تتمثل فيما يلي:

 طقم الحلل الجرانيت فاليز Falez

وهو تركي الصنع ولكنه وارد من الخليج العربي وخاصًة دولة الإمارات العربية المتحدة ومن أهم مميزاته يعتبر من أفضل الأواني الآمنة والصحية، ومطبوع على الحلل من الأسفل كلمة مصنوع في تركيا كما أن الحلل بأنها ثقيلة ويتكون الطقم من تسع قطع والحلل ناعمة من الداخل ولا تفرز لون، كذلك فإن سمك الحلة هو 4.8.
 طقم الحلل الجرانيت فاليز Falez

 طقم حلل جرانيت سافلون

هو من أفضل أنواع الحلل الجرانيت التركية وكذلك طقم حلل كوركماز، من أهم الأمور التي تؤخذ على طقم الحلل الجرانيت السافلون هو سعره المرتفع كثيرًا كما أن أطقم كوركماز الجرانيت أيضًا أسعارها مرتفعة ولكن من أهم مميزاته أنه مزود بطبقات غير قابلة للخدش أو الالتصاق ومن السهل تنظيفه.
طقم حلل جرانيت سافلونوهناك أيضًا من أبرز الأطقم التركية طقم حلل جرانيت طيبة، طقم حلل جرانيت أتاكاند.
طقم حلل جرانيت طيبة

طقم حلل جرانيت نيوفلام الكوري

وهناك طقم حلل جرانيت جولد نيوفلام وهو كوري ولكن تصنيع مصري وله ضمان ثلاث سنوات، بالإضافة إلى طقم حلل جرانيت البرتو وهو يتكون من سبع قطع ويمتاز بأنه أفضل طقم قدور جرانيت كوري السيف وهو مقاوم للالتصاق ومن السهل تنظيفه، كما أنه يتميز بوجود أغطية من الزجاج لمتابعة الطعام أثناء الطهي.
طقم حلل جرانيت نيوفلام الكوري

حلل جرانيت ايطالي

تتميز أطقم الحلل الجرانيت الإيطالية بأسعارها المناسبة، وهو يمتاز بوجود خمس طبقات من الجرانيت وبالتالي فهناك توزيع ثلاثي للحرارة، كما أنه خالي من المواد الضارة وآمن على الصحة وذو أغطية زجاجية مقاومة للكسر وأيدي عازلة للحرارة.
حلل جرانيت ايطالي

تجربتي مع أفضل طقم حلل جرانيت

لقد قمت بتجربة الكثير من أطقم الحلل لأنني ربة منزل، حيث قمت باستعمال الحلل الألومنيوم والتيفال وحلل استانلس، ولكنني قررت أن أستخدم طقم حلل جرانيت الكوري نيوفلام وذلك بعد أن قامت زميلاتي باستخدامه ووجدوا أنه من أفضل أطقم الحلل التي يمكن استخدامها بأمان دون قلق من عدم صحتها، فقد أصبحت استخدمه عند طهي الطعام بشتى أنواعه وحصلت على النتائج الرائعة التي كنت أتمناها حقًا، ولم أعد استخدام الألومنيوم والذي يتفاعل مع الطعام.
تجربتي مع أفضل طقم حلل جرانيت

 

في نهاية مقالنا فإن اختيار أطقم الحلل الجرانيت أصبح أمر بسيط وسهل وذلك لأننا جمعنا لكم كل المعلومات الهامة التي يمكنك الاعتماد عليها عند شراء طقم حلل جرانيت، كما ذكرنا أهم الأمور التي تميز الخلل الأصلية والمقلدة.

أسئلة وأجوبة متكررة حول أفضل طقم حلل جرانيت

كيف أعرف الجرانيت الأصلي من التقليد؟

من أهم ما يمكنك به أن تعرف الجرانيت الأصلي من التقليد نجد ما يلي: ● التأكد من طباعة اسم الشركة على الحلة وبلد المنشأ. ● أن يكون ملمس الحلة ناعم دون نتوء أو خربشة أو حبيبات. ● أن يكون عليه الحروف الأربعة POFA free وذلك للتأكد من أنه صحي وآمن.

ما هو أفضل نوع حلل جرانيت؟

أفضل أطقم حلل جرانيت هي المصنوعة في تركيا أو كوريا وكذلك ألمانيا ولابد أن تتوافر فيها أهم المعايير التي ذكرناها.
قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى