العناية بالشعر

طريقة ازالة القشرة من الشعر بالخلطات الطبيعية

يبحث العديد عن طريقة ازالة القشرة من الشعر بالخلطات الطبيعية، للتخلص من تلك المشكلة المزعجة ولكن بطريقة لا تؤثر على صحة جمال الشعر، اكتشفي أفضل الطرق الآن.

طريقة ازالة القشرة من الشعر

في البداية عليكي الاختمام بنوعية العذاء الذي تتناوليه باستمرار، لأن صحة الشعر انعاكس لصحة الجسم، لذلك يجب الاختمام بتناول الخضروات والفواكه التي تحتوى علي فيتامين أ، فيتامين ب، فيتامين ج، والحبوب الكاملة التي تحتوى على الزنك مثل: المشمش، الفراولة، البرتقال، الطماطم.

كما يجب الاهتمام بتنظيف فرش الشعر بانتظام للتخلص من الجراثيم التي تسبب العدوى والفطريات والقشرة،واحرصى على تنظيف فرشاة الشعر بالماء الدافئ والصابون، وعليكً وضعها مرتين في الشهر لمدة 30 دقيقة في الماء والقليل من الخل، ثم اغسليها بالماء ثم اتركيها لتجف للتأكد من نظافتها.

عليكِ اختيار نوع شامبو طبي خالي من المواد الضارة بالشعر، ويحتوى على مضادات فطريات تساعدك على علاج التهابات الرأس والفطريات التي تسببها القشرة.

خلطات لعلاج قشرة الشعر

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على ازالة القشر من الشعر، منها:

الخل للتخلص من قشرة الشعر

يساعد الخل الأبيض أو خل التفاح على التخلص من قشرة الشعر، ضعي كمية من الخل الابيض علي الشعر، مع تدليك الشعر لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، ثم غسله.

يمكنك خلط ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء، وضعها على فروة الرأس مع التدليك لمدة ربع ساعة قبل غسله بالشامبو مدة مرة كل أسبوع حتي تنتهي تلك المشكلة.

عند اختيارك الخل للتخلص من مشكلة قشرة الشعر، يجب الاهتمام بنظافة فروة الرأس، وتعذية الشعر، وتهويته بشكل يومي.

الليمون للتخص من قشرة الشعر

يساعد الليمون على التخلص من قشرة الشعر لأنه يقضي على الفطريات الموجودة في فروة الرأس نظرًا لطبيعته الحامضية.

يمكنك خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و 5 ملاعق من زيت جوز الهند الأصلي، واستخدمي الخليط السابق في تدليك فروة الرأس لمدة 60 دقيقة، ثم تقومي بغسل الشعر بالشامبو المناسب له، ويمكنك تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

الملح لازالة قشرة الشعر

تحتاج هذه الوصفة إلى مادة واحدة وهي ملح الطعام، قومي بتدليك فروة الرأس على أن تكون جافة تمامًا لمدة 10 دقائق، لأن الملح يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت مما يقضي على الفطريات وخلايا الجلد الميت المسببان لقشرة الشعر.

طريقة استخدام الزعتر للقضاء على القشرة

قومي بخلط حقنة من الزعتر المطحون مع كوبين من الماء على النار حتي تغلي، واتركيه ليبرد ثم قومي بتصفيته ليكون جاهز لاستخدامه على الشعر، واتركيه لمدة ساعتين حتي غسله بالشامبو والماء جيدًا.

زيت الزيتون

عليك وضع كمية قليلة من زيت الزيتون على فروة الرأس، وتدليكها لمدة 5 دقائق حتي غسله بالماء والصابون.

وفي النهاية تتعدد الطرق التي تعالج مشكلة قشرة الشعر والوصفات الطبعيية التي يمكنك أن تجربيها وتخبرنا عن رأيك عن أفضل طريقة للتخلص من قشرة الشعر.

اقرأي المزيد عن مشاكل الشعر وطرق العناية به علي موقع جميلات.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى