العناية بالشعر

خلطة زيوت لتطويل الشعر في أسبوع ..النتيجة مبهرة

يعد تطويل الشعر من أكثر الصعوبات التي تواجه العديد من السيدات، لأن أكثر ما يميز المرأة هو شعرها، فدائماً ما يكون البحث عن حل لهذه الصعوبات  أكثر ما يهم كل امرأة، سوف نتعرف على خلطة زيوت لتطويل الشعر، وأبرز مشاكل الشعر و كيفية حل هذه المشاكل و كيف يمكننا تجنب حدوث مشاكل جديدة في الشعر.

خلطة زيوت لتطويل الشعر

تطويل الشعر حلم سهل التحقيق عند استعمال خلطات الزيوت المناسبة و المواظبة عليها و من هذه الخلطات ما يلي:

زيت الخروع

زيت الخروع غني بالمعادن والفيتامينات خصوصاً فيتامين E، الذي يعمل على تقوية الشعر والمساعدة على تطويله، ويستعمل في علاج فروة الرأس الجافة، ويحسن من الدورة الدموية، للحصول على الاستفادة منه يمكنك دهنه على فروة الرأس وتركه لمدة ليلة كاملة ثم يغسل بالشامبو في الصباح.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند

زيت الزيتون وزيت جوز الهند، يعتبر زيت الزيتون مرطب قوي جداً للشعر وفروة الرأس وعند خلطه مع زيت جوز الهند تصبح الفوائد مضاعفة ويجعل الشعر يطول بحالة جيدة  و للاستفادة من هذه الزيوت، يتم وضع زيت جوز الهند على نار هادئة جداً لمدة 20 دقيقة ثم يترك ليبرد، ثم يضاف إليه زيت الزيتون و يخلطوا جيداً، يتم وضع الخليط على فروة الرأس والشعر لمدة 6 ساعات ويغسل بالشامبو.

زيت الأركان وزيت الجوجوبا

زيت الأركان وزيت الجوجوبا، زيت الأركان يحتوي على مضادات الأكسدة و فيتامين E الذي يعالج تلف الشعر ويمنحه الطول والقوة، يحتوي زيت الجوجوبا على مواد مرطبة تقوي الشعر و تقوي فروة الرأس ويعالج تقصف الشعر، لكي يتم الاستفادة من الخلطة يتم خلط  زيت الأركان وزيت الجوجوبا ويتم وضعهم على الشعر مع تغطية الشعر ببونية بلاستيكي لمدة 3 ساعات ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

زيت النعناع وزيت اللافندر وزيت اكليل الجبل

زيت النعناع وزيت اللافندر وزيت اكليل الجبل، تحتوي هذه الزيوت على مجموعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعمل على تطويل الشعر بصورة سريعة و تجعل الشعر لامع وصحي وخالي من التقصف، للاستفادة من هذه الزيوت يتم خلطها كلها مع بعضها ووضعها على الشعر وفروة الرأس وتغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن لمدة 3 ساعات ثم يغسل الشعر بالشامبو.

أكثر مشاكل الشعر التي تواجه السيدات

تعدد مشاكل الشعر عند النساء يخلق أزمة حلها، لعدم معرفة أصل المشكلة لذلك سوف نتعرف على بعض مشاكل الشعر:

  • الصلع، تخاف الكثير من السيدات من الصلع و يجب التفرقة بين سقوط الشعر الذي يمكن معالجته والصلع الوراثي والصلع، فمشكلة الصلع الوراثي يلزم التدخل الطبي، أما الصلع الذي يحدث بسبب التساقط الغزيز للشعر فيمكن معالجته بالاهتمام بالشعر واستخدام بعض الزيوت و حمامات الكريم.
  • تساقط الشعر، تساقط الشعر يعد أمر طبيعي جداً يحدث بشكل يومي بمعدل فقد 50 إلى 100 شعرة و لكن إذا زاد هذا المعدل يمكن أن يكون بسبب احتياج فروة الرأس بعض التغذية.
  • تقصف الشعر، من أكثر المشاكل إزعاجاً لأنه يجعل مظهر الشعر غير مرغوب بالمرة، علاج التقصف تكمن في قص أطراف الشعر بانتظام.
  • عدم انتظام نمو الشعر، ترغب جميع النساء في شعر طويل و قوي، عندما لا يطول الشعر تشعر النساء بالخوف و لكن لا داعي للخوف لأن الشعر يطول بمعدل 5 إلى 8 سم في الشهر، عند استخدام العلاجات والزيوت الطبيعية يمكن أن يطول أكثر.
  • الشعر الأبيض، ظهور الشعر الأبيض يعد كارثة عند النساء، لكنه يعتبر أمر طبيعي بسبب نقص الكيراتين في الشعر، و يمكن معالجة الأمر عند تغذية فروة الرأس بالزيوت التي تساعد في إنتاجه.

الحصول على شعر قوي وطويل سهل عند اتباع الخلطات السابقة مع تحديد نوع المشكلة التي تواجه شعرك مع مراعاة الالتزام في الاستمرارية.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى