العناية بالبشرة

كيف تختارين مزيل العرق المناسب لك؟

مزيل العرق هو أحد أهم المستحضرات التي تهتم بها جميع الفتيات فلا غنى عنه في حقيبة أي فتاة وذلك لأن رائحة العرق المفاجئة هي من أكثر الأشياء المزعجة التي يمكن أن تتعرض لها.

العرق الذي يقوم الجسم بإخراجه غالباً لا يتسم برائحة كريهة، ولكن إذا ما اجتمع العرق مع البكتيريا يسبب رائحة غير مستحبة.

هناك العديد من النصائح التي يجب أنت تتعرفي عليها حتى تتمكني من شراء مزيل عرق مناسب لكي بسهولة تابعي السطور القليلة الآتية.

ما هو الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعُرق؟

عادةً ما يقوم الفتيات بالخلط بين مزيل العرق ومضاد التعرُق مع العلم أنهم مختلفين كلياً من حيث الوظيفة والفرق بينهم على النحو التالي:

مزيل عرق

هو عبارة عن أحد العطور الطبيعية التي تم إضافة بعض المكونات لها ليقدم لنا في أشكال مختلفة سواء بلية دوارة أو رش، ويعمل بشكل أساسي على إخفاء رائحة العرق من توقيت استخدامه.

مضاد التعرُق

يختلف تماما عن مزيل العرق حيث أن وظيفته الأساسية هي خلف المسام المسببة للعرق وذلك يرجع لاحتوائه على مادة تعرف باسم أملاح الأمونيوم، التي لها قدرة فعالة على غلق تلك المسام،

ويعتبر حل سريع وجذري لمشكلة التعرُق  ولكن لا ينصح باستخدامه لأنه يضر الغدد الدهنية بالجسم ويمنعها من القيام بوظيفتها الطبيعة في إفراز العرق.

أنواع مزيل العرق

على الرغم من أن جميع مزيلات العرق لها نفس الخصائص وتستخدم لغرض معروف ألا أنه تتعدد أنواعها وهي على النحو التالي:

مزيل عرق ستيك

من أكثر الأنواع التي يفضلها الفتيات خاصة من يقومون بإزالة شعر الإبط بشكل مستمر، والجدير بالذكر أن هذا المزيل يعمل على تنعيم وترطيب المنطقة بالإضافة إلى أنه يخلصك من رائحة العرق الكريهة.

مزيل عرق بودرة

يصلح هذا النوع من مزيلات العرق لأصحاب البشرة الحساسة ذوات الجلد الرقيق ويعمل هذا النوع تحديداً على الحد من كمية التعرُق.

بالإضافة إلى أنه يقلل من ظهر البكتيريا المسببة للعرق لذلك تتخلصين من رائحة العرق الكريهة وتحصلين على بشرة ناعمة.

مزيل عرق بخاخ

يعتبر من أكثر الأنواع انتشاراً ومن أسهلهم استخداما ويقضي على رائحة العرق مهما كانت قوية، ولكن لا ينصح باستخدامه على الجلد مباشرة خاصة بعد إزالة شعر الإبط.

نصائح مهمة عند اختيار مزيل العرق

  • احرصي على شراء مزيلات العرق من منتجات معروفة وبراندات راقية حتى لا تضري جلدك.
  • يفضل أن تستخدمي مزيلات العرق الطبيعة الخالية من المواد الكيميائية التي تسبب تهيج للجلد.
  • احرصي دائما على جفاف منطقة الإبط قبل استخدام أي نوع من مزيلات العرق السابقة حتى تتجنبين مشكلة بقع الملابس.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى