العناية بالشعر

7طرق لتعزيز لون الشعر

تغيير لون الشعر من أكثر الأشياء المحببة لدى النساء فهم دائمين التغيير، محبين إتباع صيحات الموضة العالمية خاصةً في قصات الشعر المختلفة وتغيير لونه من وقت لأخر.

لكن دائما ما يبحثون عن وسيلة للحفاظ على لون الشعر لأطول فترة ممكنة إيماناً منهم بأن الصبغات المتكررة تضر الشعر لذلك عزيزتي جمعنا لكي أفضل النصائح للحفاظ على لون شعرك مجمعة في 7طرق لتعزيز ذلك.

طرق تعزيز لون الشعر

اختيار صبغة من نوع جيد

من المعروف أنه كلما كان نوع صبغة الشعر جيد ومن علامة تجارية مسجلة كلما زاد فترة بقائها على الشعر بلونها الجميل، وستقومين فقط بصبغ جذور الشعر بعد مرور فترة زمنية تتجاوز 8 أسابيع مع العلم أنه في المعتاد يكون كل 4 أسابيع.

مقالات ذات صلة

استخدام منتجات جيدة للعناية بالشعر

من أهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها هي استخدام المنتجات التي تعزز من بقاء لون صبغ الشعر وتحافظ عليها سواء كان شامبو أو بلسم أو ما شابه ذلك.

مع العلم أن تلك المنتجات قد يكون سعرها غالي بعض الشيء، ولكنها مفيدة للحفاظ على صحة الشعر بشكل عام حيث أن الشعر بعد الصبغة مباشرة يكون ضعيف، وبحاجة للعناية وتلك المنتجات تعزز من صحته بخلاف حفاظها على اللون.

تقليل معدل غسيل الشعر

للحفاظ على صحة الشعر دائما ما ينصح خبراء التجميل بالتقليل من معدل غسيل الشعر على مدار الأسبوع وذلك لما يسببه من ضرر على الفروة ويؤدي لتساقطه، نفس النصيحة يفضل إتباعها للحفاظ على لون الصبغة لأطول فترة ممكنة.

ترطيب الشعر بشكل منتظم

ليس من الضروري إتباع هذه النصيحة فقط بمجرد صبغ الشعر لأن ترطيب الشعر بشكل عام يزيد من حيويته ويحافظ على لونه سواء كان طبيعياً أو مصبوغ.

استخدام واقي الشمس للشعر

قد يبدو الأمر غريب بضع الشيء ولكن يوجد خلط منتجات العناية بالشعر مع واقي الشمس يحافظ على اللون لأطول فترة ممكنة.

استعمال ماء بارد لغسل الشعر

في المعتاد يقوم جميع الفتيات بغسل شعورهن بالماء الساخن أثناء الاستحمام ولكن إذا ما قامت الفتاة بصبغ شعرها يجب أن تعتاد على غسيل شعرها بالماء البارد، حتى لا تفقد اللون سريعا نتيجة الاستخدام المتكرر للمياه الساخنة.

حماية الشعر من أي ماء مالح

يفضل ارتداء بونيه على الشعر المصبوغ خاصة في حالة النزول للبحر أو حمام السباحة وذلك لأن التعرض لكلاً من الماء المالح أو الكلور يضر الصبغة وبتلف لونها.

تجنب استخدام الاستشوار

كما ذكرنا سابقة حرارة المياه الدافئة تضر لون الشعر كذلك الحرارة الناتجة من أدوات تصفيف الشعر تذهب لون الشعر سريعا لذلك يفضل تجبنها وإذا لزم الأمر فيكون مرة واحدة فقط في الأسبوع.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى