العناية بالبشرة

أسباب تمنعك من وضع كمامة الوجه على ميك آب

نظراً للظروف الحالية  وتطور فيروس كورونا المستجد فإن ارتداء كمامة الوجه أصبح ضرورياً في جميع الدول، ولكن استخدام الكمامة بشكل يومي بالطبع له تأثير على وضع الميك آب.

فيظل التساؤل في ذهن كل امرأة هل يمكن وضع الميك آب وارتداء الكمامة في نفس الوقت؟ لتكون الإجابة واضحة وصريحة من خبراء العناية بالبشرة بأنه لا يمكن ذلك لأسباب عديدة نوضحها لكي في مقال اليوم.

أسباب تمنعك من وضع كمامة الوجه على ميك آب

بالطبع أن الميك آب يمنح المرأة جمال مثالي لذلك اعتادت الكثير من النساء على وضع الميك آب، ولكن في الظروف الحالية ومع ارتداء الكمامة لفترات طويلة يكون من الأفضل عدم وضع ميك آب للأسباب التالية:

  1. قد تظهر على الكمامة بقع من الأوساخ يصعب إزالتها نتيجة التصاق الميك آب بالكمامة.
  2. يسبب ارتداء الكمامة لفترة طويلة فوق الميك آب زيادة درجة الحرارة في الأماكن التي تغطيها الكمامة لذلك تجد السيدة صعوبة كبيرة في التنفس، حيث أن عملية التنفس تحت الكمامة والشهيق والزفير ترتب عليه تكتلات هوائية حارة مما ينتج عنه نزول العرق بشدة الأمر الذي يؤدي إلى حدوث التهابات وظهور الحبوب على البشرة وكذلك قد يسبب تغير في لون البشرة وحدوث حساسية.
  3. السبب الأهم هو أن الميك آب قد يجعل الكمامة تفقد وظيفتها ألا وهي الوقاية من فيروس كورونا بسبب أن المواد المتكون منها الميك آب تكون ذهنية أي تُمتص بواسطة الكمامة بسهولة مما يترتب عليه إيجاد صعوبة في التنفس تماماً مثل أعراض كورونا وهذا يشكل خطراً على حياتك.

يفضل الظهور بطبيعتك وعدم وضع الميك آب عند ارتداء الكمامة للحفاظ على صحتك في ظل هذه الظروف الراهنة كما ذكرنا في مقال اليوم.

اقرأ أيضا: كيفية الحفاظ على جمالك مع ارتداء الكمامة

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى