العناية بالشعر

فوائد زيت النخيل للشعر

اكتشفي فوائد زيت النخيل للشعر حيث يعتبر زيت النخيل من أهم الزيوت للشعر بسبب فوائده الكثيرة مع تكلفته القليلة مقارنة بأنواع الزيوت الأخري.

فوائد زيت النخيل للشعر

بسبب وجود كميات كبيرة جداً من الفيتامينات في زيت النخيل الأحمر يعد من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها للشعر حتى تعالجي عدة مشاكل به سواء كانت التقصف أو وصوله للطول الذي ترغبين به، ومن فوائد زيت النخيل:

الكاروتين

يحتوي زيت النخيل على عدد من الكاروتينات المتعددة التي تعمل على تغذية و نمو بصيلات الشعر و أيضاً الكاروتينات تعمل على جعل الجسم ينتج فيتامين أ الذي يغذي فروة الرأس و يجعل البصيلات أقوى ويقلل من بهتان الشعر و التقصف الناتج عن الجفاف الذي يصيب أطراف الشعر.

مقالات ذات صلة

فيتامين E

يعلم الكثير مدى أهمية فيتامين E الكبيرة بالنسبة للشعر فهو يعمل على تجديد خلايا الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يجعل عملية إنبات الشعر من جديد عملية سهلة جداً.

كما يغذي الشعر مما يجعله أكثر قوة وأقل عرضة للتلف و التقصف، كما يقلل وجود فيتامين E من ظهور الشعر الأبيض أو حدوث أمراض الصلع الوراثي.

مطهر طبيعي

من أكثر الأشياء التي تسبب أمراض في فروة الشعر وتجعل الفروة غير قادرة على إنتاج بصيلات الشعر من جديد أو تضعف الشعر الموجود وتجعله يتساقط هو وجود بكتيريا وطفيليات فيها.

طبيعة الشعر تجعله مكان لنمو أنواع مختلفة من البكتيريا بسبب عدم التمكن من غسله جيداً مع تعرضه المستمر للحرارة والأتربة من الجو.

يحتوي زيت النخيل على مضادات للبكتيريا قوية جداً تجعل الشعر قوي وصحي مما يؤدي بالشعر إلى عدم حدوث مشاكل به والحصول على شعر قوي.

طريقة استخدام زيت النخيل

 للحصول على أقصى استفادة من زيت النخيل يجب عليك عمل حمام زيت به مرة أسبوعياً.

ولكن يجب عليك عمل اختبار حساسية في الأول عن طريق وضع بعض القطرات على رسغ اليد والانتظار إذا حدث أي نوع من الاحمرار يكون الزيت غير مناسب لكي، أحرصي دائماً على غسل الشعر جيداً بعد إتمام عمل حمام الزيت.

الشعر أكثر المميزات التي تمنح المرأة جمال وأنوثة، يمكنك التمتع بالشعر الصحي الذي تحلمين به عند استخدام زيت النخيل كما وضحنا سابقاً في مقال اليوم، و احرصي على اتباع النصائح المقدمة لحمايتك من الإصابة بأي مخاطر.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى