العناية بالشعر

فوائد الصبار للشعر ..أفضل 3 وصفات لصحة شعرك

اكتشفي فوائد الصبار للشعر، فالصبار في الحضارات القديمة يعتبر معجزة، لما يحتويه من فيتامينات ومعادن تفيد الشعر وتعيد ترميمه، كان يسمى بنبات الخلود عند الفراعنة، وبسبب ذلك فهو يعد غذاء للشعر لا غنى عنه، ولا يقتصر دور الصبار على الشعر فقط بل على الجسم و البشرة كلها.

فوائد الصبار للشعر

فوائد الصبار للشعر لا تعد فهو يفيد كل أنواع  الشعر ويحل كل مشاكله كما سوف نتعرف:

  • فوائد الصبار للشعر الجاف، يساعد على جعل الشعر أقوى ويحميه من التقصف، يساعد على حماية البصيلات، يغذي الشعر بالطريقة السليمة التي تساعد على الحفاظ عليه من الجفاف ومنع التساقط، يعطي الشعر اللمعان والبريق اللازم، يخلص الشعر من الجفاف بشكل نهائي عند الاستخدام المستمر.
  • فوائد الصبار للشعر الدهني، يساعد الصبار الشعر الدهني على تنظيم إفراز الدهون في الشعر التي تسبب في ظهور القشرة، تجعل الدهون الشعر في حالة تشابك مستمر ويحل هذه المشكلة الصبار.
  • فوائد الصبار لتطويل الشعر، يطول الصبار الشعر بشكل سريع عند الاستمرار على وضع وصفات الصبار على الشعر.
  • فوائد الصبار لتكثيف الشعر، يقلل الصبار من الالتهابات التي تصيب فروة الرأس و التي تجعل الشعر خفيف و ضعيف، كما يساعد على النمو المستمر للشعر، يساعد الصبار على معادلة الحموضة في فروة الرأس والتي تقوي الشعر و تكثفه، يحتوي الصبار على مواد أنزيمية تساعد على التخلص من الجلد الميت الموجود في فروة الرأس.

وصفات فعالة للصبار لعلاج مشاكل الشعر

بسبب فوائد الصبار للشعر التي لا تعد ولا تحصى سوف نتعرف على أكثر ثلاث وصفات طبيعية للصبار لعلاج الشعر.

مقالات ذات صلة

الوصفة الأولى

الصبار وعصير البصل وعصير الليمون، تساعد هذه الوصفة الشعر الدهني وتعزز نمو الشعر و كثافته.

المكونات:  كمية من الصبار وكمية من عصير البصل وكمية  من عصير الليمون ( لا يمكن تحديد كميات معينة في وصفات الشعر بسبب اختلاف الطول والكثافة في الشعر من شخص لآخر)

طريقة التحضير:  يتم الخلط الجيد بين الصبار و عصير الليمون و عصير البصل، و يوزع الخليط على فروة الرأس و الشعر بالتساوي ثم يترك على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بعده بالشامبو و الماء والبلسم حتى لا يترك البصل رائحة غير محببة في الشعر.

( لا يستعمل هذه الوصفة أصحاب فروة الرأس الحساسة لأن عصير الليمون سوف يهيج البشرة)

الوصفة الثانية

الصبار وزيت جوز الهند وزيت الخروع، تساعد هذه الوصفة على علاج القشرة و تعزيز نمو الشعر وتكثيفه وتغذي البصيلات وتنعم الشعر.

المكونات: كمية من الصبار و ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند و يمكن استخدام أكثر و ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع.

طريقة التحضير: يتم خلط الصبار وزيت جوز الهند جيداً، ثم يوضع الخليط على النار على درجة حرارة منخفضة جداً و يترك لمدة 30 دقيقة، يترك بعد ذلك حتى يبرد، يتم خلط الخليط السابق مع زيت الخروع حتى الحصول على ماسك متماسك، يتم فرد الماسك على الشعر وفروة الرأس بالتساوي، ثم يغطى الشعر بمنشفة و يترك  لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 ساعات، يتم غسل الشعر بالشامبو المخصص له و يوضع البلسم بعد ذلك.

الوصفة الثالثة

الصبار والعسل الأبيض والحليب، تساعد هذه الوصفة على علاج تقصف الشعر وتنعيمه وتغذيته.

المكونات : كمية من الصبار وثلاث ملاعق من العسل الأبيض وكوب من الحليب و ملعقتين من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: يتم خلط المكونات كلها مع بعضها جيداً حتى تمتزج، يتم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، يتم تغطية الخليط بونيه بلاستيك ويترك لمدة 20 دقيقة، يتم غسل الشعر بعده بالشامبو و الماء والبلسم.

الشعر تاج المرأة وعنوان جمالها، و لتفادي الحصول على مظهر غير محبب الشعر، اتبعي الوصفات السابقة بانتظام للحصول على احسن النتائج وشاركينا برأيك في التعليقات.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى