العناية بالشعر

4 طرق تصفيف الشعر دون سشوار

تصفيف الشعر أمر هام لأن الشعر هو أساس جمال المرأة لذلك نجد جميع النساء حريصين على تصفيف شعورهن بشكل مستمر حتى يبدو في أجمل صورة أمام أزواجهم.

ولكن هناك ثلاث أنواع من النساء الأولى تلك التي طوال الوقت مشغولة في الأعمال المنزلية فلا يوجد لديها وقت لاستخدام السشوار الثانية هي تلك التي تريد تستخدم السشوار بشكل مستمر ولكن لا تعرف الطريقة الصحيحة لاستخدامه والثالثة هي من تستخدم السشوار بصورة منتظمة مما يضر بشعرها.

لذلك تبحث كلاً منهم عن الطريقة المثالية لتصفيف الشعر ولكن دون استخدام السشوار وهذا ما سنقدمه لكي عزيزتي حواء تابعينا حتى النهاية.

طرق تصفيف الشعر دون سشوار

هل فكرتي مرة بأنه بإمكانك الآن تصفيف شعرك في المنزل بكل سهولة دون العناء للذهاب لصالون التجميل وتحملك تكاليف عالية أو الحاجة لاستخدام سشوار يمكنك فعل ذلك من خلال الطرق الآتية:

الكعكة

تعتبر تلك الطريقة مناسبة جداً لأصحاب الشعر الخفيف ليبدو بمظهر أجمل فقط كل ما عليكي أن تقومي بتسريح شعرك جيداً ثم أربطيه ذيل حصان في منتصف الرأس، وأخيرا لفي شعرك بطريقة غير مشدودة حول ذيل الحصان لتبدو الكعكة الكبيرة وضعي توكة على شكل فيونكة أسفلها.

الجدولة أو الضفيرة

تعتبر جدائل الشعر من الطرق التقليدية لتصفيف الشعر ولكنها تظل هي الأفضل على الإطلاق فقط كل ما عليكي يتم فيها تقسيم الشعر إلى ثلاث أجزاء بالطول، ثم تقومي بتبديل خصلة داخل خلصة وهكذا حتى نهاية الأطراف وتضعي فيها توكة حتى تظل كما هي .

لف الشعر طقية

تقومين فيها بتقسيم شعرك إلى جزأين ثم تقومي بلف أو جزء في الاتجاه المعاكس للجبهة وتثبته ببنس الشعر وبعد ذلك بنفس الطريقة تعكسين الجزء الثاني من شعرك وتقومين بتثبيته هو الأخر بالبنس، وتتركيه لمدة 120 دقيقة وبعدها تقومين بنزع البنس وفرد الشعر ثم تصففيه بالمشط لتفاجئين من النتيجة وهي حصولك على شعر ناعم بدون تكسير كأنك ذهبتي لصالون التجميل.

بكر الشعر

يتم استخدامه حسب حجم الشعر إذا كان شعرك كثيف تستخدمين البكر متوسط الحجم ولو شعرك خفيف تستخدمين البكر الصغير تقومين وهنا تحتاجي لتقسيم شعرك لخُصل ولف كل خُصلة على بكرة وتثبيتها بدبابيس الشعر وتركها لمدة 5 ساعات ثم فك البكر وتسريح الشعر تضمن لكي تلك التجربة الحصول على شعر ناعم ومفرود.

وبذلك نكون قدمنا لكي مجموعة من الإرشادات والطرق السهلة لتصفيف شعرك دون عناء اتبعيها لتبدي كنجمات السينما.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى