موضة

طريقة اختيار حقيبة يد مناسبة لشكلك

لاشك عزيزتي أن حقيبة يد تكمل جاذبيتك وفي أحيان أخرى قد تدل على شخصيتك قد تحتاري بعض الشيء عند اختيارك لحقيبة اليد الخاصة بك وذلك لاختلاف الموديلات الموجودة في الأسواق وتغيرها من وقت لأخر بصورة سريعة جداً طبقاً للموضة المتغيرة والملابس المختلفة.

فهل هناك قاعدة معينة لاختيار حقيبة اليد؟ ما هي حقيبة اليد المناسبة للملابس العصرية وما المناسب للملابس الكلاسيكية؟ كيف تصبحين فنانة في تناسق اختيار حقيبة اليد؟.

كل تلك الأسئلة تبحثين عن إجابتها لذلك من خلال تلك الموضوع سنقدم لكي كافة النصائح التي تساعدك في اختيار حقيبة اليد المناسبة لكي بكل سهولة فقط تابعينا حتى النهاية.

طريقة اختيار حقيبة يد مناسبة لشكلك

قد ينصحك بعض الصديقات باختيار حقيبة يد نفس لون ملابس فقط لا غير ولكن هل فكرتي إذا كانت مناسبة أم لا؟ بالطبع أمر ضروري أن تختاري لون الحقيبة بلون الملابس.

لكن عليكِ أن تحسني اختيار الموديل الخاص بها حتى تكتمل أناقتك فهناك عدة عوامل يجب عليك مراعاتها عند اختيار حقيبة يدل وهي كالتالي:

 وزنك وطولك

قد تستغربين بعض الشيء من تلك الجملة وتسألين ما دخل وزني وطولي باختيار حقيبة يدي؟ بالفعل لهم أهمية كبيرة فلا يُعقل أن تكوني من أصحاب قِصار القامة وترتدين حقيبة بذارع طويل.

ولا يمكن أن تكوني نحيفة، وترتدين حقيبة ضخمة كل ذلك يؤثر على مظهرك بالطبع لذلك يجب أن تنبهي إلى تلك التفاصيل التي قد تبدو لكي صغيرة ولكنها هامة للغاية.

إذا كنتِ من أصحاب القامة الطويلة فيجب عليكِ الأخذ بعين الاعتبار اختيار حقيبة يد مناسبة لطولك، بمعني أوضح يفضل أن تكون الحقيبة متوسطة الحجم مع مراعاة طول الحزام الخاص بها.

شكل جسمك

إذا كنتِ من أصحاب الأجسام البدينة فيجب عليكِ ارتداء حقيبة مناسبة لوزنك بمعنى أوضح ألا تكون صغيرة للغاية حتى لا تتعارض مع شكل جسمك والأنسب لكي هو حمل الحقائق كبيرة الحجم.

لون الحقائب ولون الملابس

على الرغم من ارتباط لون الحقائب بلون الملابس إلا أن هناك دائما لونين يناسبان جميع ألوان ملابسك، بالطبع هما الأبيض والأسود فلا حاجة للقلق عند شرائك لحقيبة يدك فإذا ما وجدتي نقسك في حيرة اختاري حقيبة من تلك اللونين تجديها مناسبة في جميع الأوقات.

إذا كنتِ من هواة الموضة والتألق الدائم فيجب عليكِ تنظيم درج حقائبك مع أحذيتك بحث يكونوا من نفس اللون أو بدرجات متقاربة وما إن تقع عينك عليهم تختاري على الفور للملابس التي تناسبهم.

طرق اختيار حقيبة يد مناسبة

هل توجد مناسبة معينة لارتداء حقيبة ما؟ بالطبع نعم عزيزتي فبكل تأكيد هناك مناسبات مختلفة تستدعي تغيير اختيارك لموديل الحقيبة.

فلا يمكن أن ترتدي حقيبة لامعة في وضح النهار، فهي غير مناسبة على الإطلاق لذلك اتبعي النصائح التالية لاختيار صحيح وهي كالتالي:

إذا كنتِ طالبة جامعية فيلزم لكي حقيبة ظهر خاصة لو تداومين في كلية عملية تستدعي حملك لكتب وأوراق بشكل مستمر.

إذا كنتِ من النساء العاملات فلا داعي لحمل حقيبة كبيرة للغاية يمكنك الاستعانة بحقيبة كتف متوسطة الحجم.

إذا كنتِ تبحثين عن حقيبة مناسبة للسهرات فيجب عليكِ اختيار حقيبة براقة ولامعة على أن تكون صغيرة الحجم مناسبة لملابسك السواريه.

على الرغم من تعدد خامات الحقائب ما بين حقائب من القماش وأخرى من الخشب وغيرها من الجلود إلا أن تظل الحقيبة الجلد هي الأولى على مستوى العالم إذا ما وضعت محل اختيار.

لذلك احرصي دائما ألا تنساقي وراء شراء حقيبة لمجرد أنها موضة فقط لأنها تكلفك كثيرا وبعد فترة زمنية سوف تزول الموضة الخاصة بها وتصبحين في غير احتياج لها.

نوعي في اختياراتك ولكن اختاري المناسب لكي الذي يبرز أناقتك لا المناسب للموضة، قدمنا لكي تقرير كامل يمكنك أن تستعيني به عند شرائك لحقيبة يدك في المرة القادمة تابعي موقع جميلات ليصلك كل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى